غولف

منافسة "ثلاثية" نارية في دبي.. على اللقب الغالي!

نشر في الأربعاء 15 تشرين الثاني 2017 18:15

اكتمل عقد اللاعبين الـ60 المتأهلين إلى بطولة جولة موانئ دبي العالمية للـغولف، التي تنطلق، غداً، على ملاعب عقارات جميرا للغولف، وتعد البطولة الختامية لموسم الجولة الأوروبية للغولف «السباق إلى دبي»، بجوائز مالية تصل إلى 13 مليون دولار، منها ثمانية ملايين للبطولة نفسها، وخمسة ملايين لأصحاب المراكز الأولى.

واكتمل عقد المتأهلين قبل المشهد الختامي المرتقب في دبي، مع إسدال الستار على بطولة نيدبانك، وتوج براندون جريس في بلاده باللقب ليتقدم إلى المركز التاسع على لائحة ترتيب «السباق إلى دبي».



وسنحت الفرصة للإنجليزي، تومي فليتوود، متصدر ترتيب «السباق إلى دبي» لحسم لقب الموسم بعدما تغيّب مواطنه ومطارده المباشر بالمركز الثاني، جاستن روز، عن البطولة الجنوب إفريقية، لكن فليتوود أهدر الفرصة مكتفياً بالمركز العاشر ليوسع الفارق إلى 250 ألف نقطة عن روز، ليتأجل المشهد الحاسم في بطولة جولة موانئ دبي العالمية.


إقرأ أيضاً: فيديو: ضربة مذهلة من جيم فوريك في رياضة الغولف


لكنّ من بين المشاركين الستين، ثمة ثلاثة مرشحين فوق العادة للمنافسة على اللقب وهم:


- سيرجيو غارسيا: يخوض الإسباني موسماً رائعاً بعد ان فاز ببطولة الماسترز، إضافة الى بطولة أوميغا دبي الكلاسيكية وبطولة أندالوسيا فالديراما للماسترز. لكن بما انّ الإسباني شارك في 12 بطولة ضمن الجولة الاوروبية يحتاج الى مساعدة من جاستين روز (4 ضربات تحت المعدل او اسوأ) وطومي فليتوود (خارج المراكز العشرين الاولى).


ولانّ ذلك سيكون صعبا جدا، فإنّ حظوظ غارسيا هي الاقل بين الثلاثي المرشح.

- جاستين روز: نجح الإنكليزي في تحقيق إنتفاضة نوعية في بطولة دبليو جي سي وبطولة تركيا المفتوحة عندما حقق فوزين متتاليين. فوز روز ليس سهلا لكنه يملك حظوظا. إحرازه للقب في دبي سيكون كافيا لحصد اللقب العام، أضف الى ذلك انّ إحتلال المركز الثاني وعدم حصول فليتوود على المركز الاول سيخوله ايضا للظفر باللقب.



- طوم فليتوود: إنه المرشح الاوفر حظاً للظفر باللقب بعد ان حصد لقبين هذا الموسم وحلّ ثانيا في بطولتين. يدخل الى دبي وهو في صدارة الترتيب وسيحرز اللقب طالما انّ روز ليس بين الخمسة الاوائل. كما وانّ مجاراة روز سيكون كافيا لفليتوود.


0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

منافسة "ثلاثية" نارية في دبي.. على اللقب الغالي!

إقرأ الآن

آخر المستجدات في إصابة محمد صلاح

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج