آراء

رادار ميسي: الإحتفال بالنجمة الرابعة ومشهد النهاية قد يكون قريباً

نشر في الخميس 23 تشرين الثاني 2017 22:02

ميسي وحدث فريد لم يحدث منذ ثلاثة أعوام

واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب ونجم نادي برشلونة الإسباني صيامه التهديفي هذا الأسبوع سواء على الصعيد المحلي أو الأوروبي على الرغم من قيمته الكبيرة كلاعب هام بالتشكيلة الكتالونية. 

وخلال مباراة برشلونة أمام ليغانيس بالجولة الأخيرة والتي أٌقيمت بينهما السبت شارك ميسي في المباراة بأكملها ونجح في صناعة هدف لفريقه والذي سجله البرازيلي باولينيو بالمباراة التي إنتهت بفوز البلوغرانا بثلاثية نظيفة.


ميسي في مواجهة دفاعات يوفنتوس



وحصل ميسي على تقييم 7.3 درجات خلال مباراة ليغانيس وهو رقم قليل نسبياً مقارنة بالأوروغوياني لويس سواريز والذي حصل على 8.5 درجات وتُوج كنجم المباراة الأول.

وبالنظر لإحصائيات ميسي بالمباراة نجد أنه قام بثلاثة تسديدات فقط على مرة الخصم وحصل على 4.3 درجات كنسبة لإستحواذ الكرة فيما قام بمراوغتين ناجحتين وحصل على ركنية وحيدة.



ولكن المحصلة أن ميسي نجح في قيادة البلوغرانا رفقة زملاؤه بالتشبث بالصدارة وبفارق مريح عن غريمه وحامل لقب النسخة الماضية ريال مدريد.

ثم توجه برشلونة في مغامرة أوروبية قوية لملاقاة يوفنتوس الإيطالي على ملعب يوفنتوس أرينا بدوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا وجاءت المفاجأة بجلوس ميسي على دكة البدلاء الأمر الذي أثار إستغراب الجميع.


إقرأ أيضاً:صورة بنزيمة مع ميسي التي أغضبت رونالدو



ولم يعرف ميسي الجلوس على دكة البدلاء منذ ثلاثة سنوات كاملة وبالتحديد يوم 29 يناير عام 2017 وذلك أثناء مباراة الفريق أمام ليفانتي ببطولة الكأس والتي إنتهت بفوز البلوغرانا بأربعة أهداف لهدف في حقبة المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو.

ويبدو أن المدرب أرنستو فالفيردي المدير الفني للبوغرانا قد وضع في ذهنه إراحة ميسي للمواجهة المرتقبة أمام فالنسيا المختلف كلياً هذا الموسم وصاحب الوصافة على ملعب ميستايا وهو الذي أصبح الإختبار الحقيقي أمام البلوغرانا بالليغا هذا الموسم.

وحل ميسي بديلاً في شوط المباراة الثاني ولكنه لم يظهر بكثرة على الرغم من وضوح إفتقاد برشلونة لخدماته حيث حصل على تقييم 6.3 درجة وسدد تسديدة واحدة على مرمى الخصم وبلغت نسبة إستحواذه على الكرة 2.1 درجة وبلغت دقة تمريراته 91% ونجح في إفتكاك الكرة في مناسبة وحيدة.



ونجح برشلونة في تصدر مجموعته والصعود رسمياً للدور المقبل من البطولة ليواصل بدايته الرائعة هذا الموسم وتصدر كل شيء سواء محلياً أو مجموعته القارية.

وفي سياق أخر وبخصوص تجديد عقد اللاعب وهي القضية التي باتت تُشكل صداعاً مزمناً في رأس عشاق البلوغرانا في كل مكان فقد قام جوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي الكتالوني بطمأنة الجميع مجدداً بخصوص موقف ميسي من التجديد وأكد أنه سوف يتم الإعلان عن تجديد عقده حتى صيف 2021 وقد يمتد لعام أخر قريباً.

ولكن يبدو أن تصريحات بارتوميو لم تبث الطمأنية في قلوب عشاق البلوغرانا وذلك عقب تصريحات النجم الكرواتي إيفان راكيتيش الأخيرة والتي أكد خلالها أنه لا يستطيع الجزم بأن ميسي سوف يبقى بنسبة 100% ببرشلونة.



وخرجت التقارير الصحفية العالمية لتؤكد بأن ميسي بات يفكر في الرحيل وذلك عقب أحد التقارير الصحفية التي افادت بأن ميسي قام بتجاهل إتصالات أحد أفراد مجلس الإدارة بخصوص التجديد.

وأصبح السؤال الذي يدور في رأس جميع عشاق البلوغرانا هل سيبقى ميسي أحد أساطير برشلونة عبر التاريخ أم أنه سيبقى وسيثبت أن كل ما يدور حول رحيلة لا يُعد إلا شائعات مقلقة فقط؟ هذا ما سوف تُجيب عليه الأيام المقبلة.



في سياق أخر ينتظر ميسي التتويج بجائزة الحذاء الذهبي للمرة الرابعة في تاريخه وذلك عقب نجاحه في أن يكون الهداف الأبرز بالدوريات الأوروبية الخمسة بعدما نجح في إحراز 37 هدفاً ببطولة الليغا الموسم الماضي على أن يتسلم الجائزة مساء الجمعة

هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

رادار ميسي: الإحتفال بالنجمة الرابعة ومشهد النهاية قد يكون قريباً

إقرأ الآن

بالتفاصيل..رسالة نصية من نيمار لميسي عقب مواجهة ريال مدريد

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج