آراء

فالفيردي يتقلد وسام وفاة التيكي تاكا

نشر في الخميس 23 تشرين الثاني 2017 22:05

هل سقوط برشلونة في الخروج من البطولات .. أم في طرد الأسس الراسخة من العقل الكتالوني؟ ..فالفيردي لديه الإجابة.

لم يعد برشلونة يملك دفاعًا هشًا .. حقيقة كشفت عنها مباراة يوفنتوس .. الذهاب والإياب لم يستطع البيانكونيري هز شباك الحارس الألماني مارك أندري تير شتيغن..فقد عثر إرنستو فالفيردي على الرقم الناقص في معادلة الأداء. 


ربما يبدو برشلونة مملاً لكنه في الوقت ذاته مقنع بأي حال من الأحوال .. الأرقام تشير إلى صدارة الليغا وأيضا اعتلاء ترتيب المجموعة في دوري أبطال أوروبا .. لم ينعم البلوغرانا بهذا الاستقرار منذ فترة.


قرر فالفيردي أن يعيد ترتيب الأوراق .. لن يندفع في الهجوم ويراهن بكل ما لديه ويتعرض للانهيار مع أي هجمة مرتدة ناجحة مثلما حدث في ذهاب السوبر الإسباني.



وظهرت حقيقة برشلونة أمام يوفنتوس في الإياب ..اعترف كل من باولو ديبالا وأندريا بارزالي بأن دفاع الفريق الإسباني يتحسن فقد فشل البيانكونيري في التسجيل ذهابا وإيابا ليتعرض لنفس المأزق الذي عاشه البلوغرانا في الموسم الماضي أمام السيدة العجوز في دوري أبطال أوروبا.


شهادة نجوم يوفنتوس بقوة دفاع برشلونة بمثابة وسام على صدر فالفيردي .. أما عشاق البلوغرانا فيعتبرونه إعلان وفاة للتيكي تاكا وأن الفريق يدخل المباريات بنسخة مشوهة لا تمت إلى السحر بصلة .. يحصل على نقاط المباراة ويحقق الفوز فقط دون أداء.


من شاهد قائمة برشلونة الاساسية لمباراة يوفنتوس واكتشف جلوس ميسي على مقاعد البدلاء راهن على أن الفريق سيخسر .. لكنه كان يجهل قرار فالفيردي بالاعتماد على الدفاع فقط وأنه قرر أن يسحب النجم الأرجنتيني ويشرك آخر لديه القدرة على الركض المستمر والمشاركة في الدفاع على أن يدفع بالبرغوث في الشوط الثاني ليسبب الإزعاج للسيدة العجوز.



أقرا أيضا : صفقات برشلونة .. الضباب يحيط بالكامب نو



التحول التدريجي من الأداء الهجومي إلى الدفاع رسالة أخرى يبعث بها إلى الإدارة بأن الفوز بالبطولات لا يتطلب الأداء الجيد بقدر ما يلزمه لاعبين مميزين قادرين على أداء المطلوب فقط .. شهادة ميلاد فالفيردي الدفاعية حرمت يوفنتوس من هز الشباك .. ربما يتغير الأسلوب إذا عاد عثمان ديمبلي من الإصابة ولكن حتى هذا الموعد سيظل إرنستو منحازا لأفكار غريبة على البيت الكتالوني.


هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

2 تعليقان

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
Sam Kal

Sam Kal

25 كانون الأول 2017 الساعة 02:56

الرجل تعلم من خطأه و الأخطاء السابقة و تعامل بالفريق مع الموجود. إصابة ديمبيلي و ضعف البدلاء نسبيا لا يمثل الضغط الهجومي اللي ممكن يسبب أهداف اكثر و اللعب بأربع مدافعين امام يوفي و ريال هو قمة الذكاء و روعة. بجانب انه اللعب بثلاث مدافعين امام أندية عندها نجوم كبار بالهجوم او الوسط صعب جدا بالذات عندما يكون عندك خط وسط ثقيل الحركة مثل راكي و الكبير بالسن أنيستا و بديل سيّء كجوميز. اُسلوب ٤ ٤ ٢ انسب لفريق البرشا الحالي بالمباريات الكبيرة . المدرب ذكي بنظري و ما فعله عين الصواب. و شكرا!

أبو أحمد

أبو أحمد

1 كانون الأول 2017 الساعة 13:49

حلو

مقالات ذات صلة

فالفيردي يتقلد وسام وفاة التيكي تاكا

إقرأ الآن

صور..يوم من العذاب.. كوتينيو يخسر سيارته ومنزله في ساعة!

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج