رياضات أخرى

بالفيديو .. الذهب مصري .. محمد إيهاب وسارة سمير يصنعان مجدا كبيرا في بطولة العالم لرفع الأثقال

نشر في الأحد 3 كانون الأول 2017 10:49

صنع نجم منتخب مصر لرفع الأثقال، محمد إيهاب، مجدا كبيرا في بطولة العالم لرفع الأثقال المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية بحصده ثلاث ميداليات ذهبية بالخطف والكلين والمجموع بمنافسات وزن تحت 77 كجم.



ففي البطولة المقامة بمدينة آناهيم بولاية كاليفورنيا بأمريكا بالفترة من 28 نوفمبر إلى السادس من ديسمبر الحالي، فقد نجح الرباع المصري المميز محمد إيهاب في حصد ذهبية أولى في الخطف في وزن تحت 77 كجم، ومنافسات النتر Clean and Jerk بإجمالي ثقل 361 كجم.


اقرأ ايضاً ... فيديو .. أفضل ردات الفعل بدوري العمالقة خلال نوفمبر

وحل المصري في صدارة الخطف بثقل 165 كجم وبالوصافة ريجيباي ريجيبوف لاعب تركمانستان بثقل 158 كجم، والثنائي الألباني إركاند كيريماج والأمريكي جيمس هاريسون في المركز الثالث بثقل 155 كجم.

حصد الرباعي المصري الرائع محمد إيهاب الميدالية الذهبية بعد التفوق في منافسات النتر أيضاً بثقل 196 كجم ليحقق إجمالي 361 كجم ويحقق لمصر ذهبية تاريخية غائبة منذ فترة طويلة وهي الميدالية الأولى لمصر في بطولة العالم الحالية.



 لينجح صاحب برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو وفضية بطولة العالم الماضية نسخة عام 2015 من تحقيق إنجازا كبيرا لمصر وللقارة الافريقية بحصده أول ميدالية ذهبية للقارة في بطولة العالم لرفع الأثقال.



ورفع إيهاب صاحب الـ28 عاما رصيد مصر إلى 10 ميداليات ذهبية في تاريخ منافسات بطولة العالم لرفع الأثقال والتي أقيمت لأول مرة عام 1891 بمدينة لندن البريطانية.



وفي منافسات السيدات، أحرزت الرباعية المصرية الشابة ( 19 عاما) سارة سمير، صاحبة برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو، الميدالية الذهبية في الكلين والنتر في منافسات وزن 69 كجم  ببطولة العالم لرفع الأثقال.

 وحصدت النجمة المصرية ذهبية الكلين بعد أن رفعت ثقل 136 كجم، وسجلت في المحاولة الأولى 126كجم، وفي المحاولة الثانية حققت 132 كجم قبل أن تحقق في المحاولة الثالثة 136 كجم.

عوضت سارة سمير اخفاقها في منافسات الخطف، حيث لم تنجح ابنة الإسماعيلية المصرية في تحقيق أي رقم، بعدما فشلت في المحاولة الأولى في رفع 102 كجم، و لم تستطع رفع 104 كجم في المحاولة الثانية والثالثة.

وظهر الحزن عليها أثناء تسليم الميداليات بسبب اخفاقها في منافسات الخطف، رغم تتويجها بذهبية الكلين والنتر وسط لاعبين أكبر منها بالعمر، لكونها كانت ترغب بقوة في حصد ذهبيتين في المنافستين بالإضافة إلى المجموع.

وتعتبر هذه الميدالية الأولى للمصرية سارة سمير في منافسات بطولة العالم للكبار لرفع الأثقال، علما بأنها أصغر اللاعبات اللاتي خضن بطولة العالم.


في هذا المقال

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
بالفيديو .. الذهب مصري .. محمد إيهاب وسارة سمير يصنعان مجدا كبيرا في بطولة العالم لرفع الأثقال

إقرأ الآن

صورة: محمد صلاح "مراهق رومانسي"!

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج