دوري أبطال أفريقيا

أرشيف اليورو: أول لقب إفريقى للزمالك أمام بطل نيجيريا!!

نشر في الجمعـة 8 كانون الأول 2017 10:27

الأهلى يقترب من استعادة اللقب بعد "14" سنة


زى النهاردة "الثامن من ديسمبر" عام "1984" توج الزمالك بطلا لإفريقيا لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على شوتنج ستارز بطل نيجيريا بملعبه بهدف دون رد سجله أوبنج مدافع نيجيريا بمساعدة فاروق جعفر في الدقيقة "56".. ليؤكد الزمالك تفوقه في مباراة الذهاب بهدفين دون رد سجلهما جمال عبدالحميد بواقع هدف في كل شوط، وقد جاء الهدف الثانى من ضربة جزاء. 

كان الزمالك قد شارك بصفته وصيف الدورى بعد أن فضل المقاولون العرب بطل الدورى الاستمرار في المشاركة في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكئوس بصفته حامل اللقب لآخر نسختين أملا في الاحتفاظ بالبطولة مدى الحياة.

وكان أول جيل للزمالك يتوج باللقب الإفريقى بقيادة محمود أبورجيلة، ومعاونيه أحمد رفعت، وفاروق السيد، وألدو مكونا من : عادل المأمور، محمد صلاح الدين، هشام يكن، إبراهيم يوسف، سعيد الجدى، جمال عبدالله، بدر حامد، أشرف قاسم، أيمن يونس، فاروق جعفر (كابتن الفريق)، محمد حلمى، مجدى طلبة، حمادة عبداللطيف، مدحت مكى، أحمد عبدالحليم، الغانى الراحل إيمانويل كوارشى، جمال عبدالحميد، طارق يحيى، نصر إبراهيم، عادل عبدالواحد.

كان الزمالك قد سجل "18" هدفا في "9" مباريات، يتصدر قائمة هدافى الفريق في هذه النسخة الثنائى جمال عبدالحميد، ونصر إبراهيم "4" أهداف، يليهما طارق يحيى، وكوارشى "3" أهداف، وهدف لكل من عادل عبدالواحد، إبراهيم يوسف، بالإضافة إلى هدفين ذاتيين.

زى النهاردة عام "2001" اقترب الأهلى من استعادة لقب دورى أبطال إفريقيا بعد غياب "14" عاما بعد تعادله خارج ملعبه أمام صن داونز بطل جنوب إفريقيا في ذهاب البطولة بهدف لكل فريق، سجل للأهلى سيد عبدالحفيظ "مدير الكرة الحالى".

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
أرشيف اليورو: أول لقب إفريقى للزمالك أمام بطل نيجيريا!!

إقرأ الآن

موجز الخامسة: انفجار صفقة الزمالك بيد جروس.. صدمات الأهلي جاهز لصدارة الدوري.. قنبلة تركي آل الشيخ الجديدة

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج