الدوري المصري

اليورو الرقمي: عبدالله السعيد جرد رئيس الأهلي من رقم مهم

نشر في الإثنين 11 كانون الأول 2017 19:27

من أرشيف اليورو

سجل بالأمس عبدالله السعيد صانع ألعاب الأهلى هدف فريقه الأول في شباك محمود حمدى حارس مصر المقاصة من ضربة جزاء احتسبها الحكم أمين عمر، في المباراة التى انتهت بفوز الثانى "3-2".

في هذا التقرير نستعرض الأرقام التى عادلها عبدالله السعيد بالأمس

1-تسجيل الهدف رقم "43" له في مسابقة الدورى منذ انضمامه للأهلى موسم "2011-2012" خلال "141" مباراة شارك فيها، ليعادل رقم المجرى "مصطفى عبده" نجم الأهلى في الفترة من "1972 حتى اعتزاله 1987".


2- رفع رصيد أهدافه مع الأهلى في جميع المسابقات إلى "61" هدفا، حيث سجل أيضا "5" أهداف في كأس مصر، وثلاثة في السوبر المصرى، بالإضافة إلى "10" أهداف إفريقية منها "7" في دورى أبطال إفريقيا، و"3" في بطولة الكونفدرالية ويعادل رقم الزئبقى "محمد بركات" الذى سجل نفس العدد بقميص الأهلى بواقع "42" هدفا في مسابقة الدورى، وهدف وحيد في كأس مصر، بالإضافة إلى "18" هدفا إفريقيا.


3- أصبح على بعد هدفين فقط من معادلة رقم أحمد عيد عبدالملك لاعب المصرى هداف الجيل الحالى برصيد "81" هدف.


4- عادل رقم الراحل توتو نجم الأهلى في الخمسينيات برصيد "79" هدفا في تاريخ مسابقة الدورى، حيث سجل توتو "75" هدفا بقميص الأهلى، و"4" أهداف بقميص طنطا، بينما سجل السعيد "36" هدفا بقميص الإسماعيلى بالإضافة إلى "43" هدف بقميص الأهلى.


5 - سجل عبدالله السعيد بالأمس هدفه الخامس عشر في مسابقة الدورى من نقطة الجزاء من أصل "43" هدفا سجلها مع الأهلى بنسبة تصل إلى "34.9%" من إجمالى أهدافه مع الفريق في الدورى، حيث أهدر أيضا "5" ضربات أخرى لتصل نسبة ضرباته المسددة بنجاح إلى "75%". وتخطى السعيد عدد الأهداف التى سجلها محمود الخطيب رئيس النادى الحالى من ضربات جزاء بقميص الأهلى في مسابقة الدورى الذى سجل "14" هدفا.


وكان السعيد أيضا قد سجل "5" ضربات أخرى في باقى المسابقات بواقع هدفين في السوبر المحلى في شباك الزمالك، وأخرين في كأس مصر أحدهما في الزمالك أيضا، وضربة جزاء في شباك الترجى التونسى ببرج العرب.

6- رفع السعيد عدد أهداف من نقطة الجزاء مع الأهلى إلى "20" هدفا بنسبة "32.8%" من إجمالى أهدافه في كل البطولات، ليتخطى عدد أهداف هادى خشبة كابتن الأهلى من ضربات جزاء في جميع البطولات، حيث سجل خشبة "19" هدفا فقط.

والطريف أن السعيد لا يسبقه سوى محمد أبوتريكة الذى سجل "29" هدفا من ضربات الجزاء، منها "23" في مسابقة الدورى.

ويأتى أبوتريكة على قمة لاعبى الأهلى الذى قام بتسديد ضربات الجزاء برصيد "36" ضربة بفارق "10" ضربات عن عبدالله السعيد.

Amr Fahmy

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
اليورو الرقمي: عبدالله السعيد جرد رئيس الأهلي من رقم مهم

إقرأ الآن

محامي نيمار يُوجِّه صدمة قوية لريال مدريد

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج