فورمولا 1

توتو وولف يشجع التنافس الشرس بين هاميلتون وبوتاس

نشر في الثلاثاء 12 كانون الأول 2017 08:27


أعترف مدير قسم رياضة المحركات في فريق مرسيدس، توتو وولف،  أن "الضعط"، "التوتر" و "الصراع" بين سائقيه قد تكون في الواقع مطلوبة لتمديد هيمنة مرسيدس على لقب موسم 2018 للفورمولا واحد.

ويتواجد سائقا فريق مرسيدس لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس في صدارة الفورمولا 1، ولكن علاقتهما شهدت تناقضا صارخا مع التنافس المثير الذي اجتاح الفريق على مدى السنوات الثلاث الماضية بين الألماني نيكو روزبرج والبريطاني هاميلتون اللذين كانا أصدقاء في مرحلة الطفولة قبل أن تتسبب شراكتهما في تدهور العلاقة بصورة كبيرة خلال معركتهما من أجل اللقب.


اقرأ ايضاً ... باتون: انتظروا عودتي الكاملة 2018

وكان معسكر مرسيدس مقسما بمرارة طوال السنوات الثلاث الماضية لهاميلتون وروزبرج على الرغم من أن هذا لم يمنع الفريق من الوصول إلى النجاح، وحصد كلا الرجلين بطولة السائقين، وغيرها.

مع اعتزال روزبرج بعد فوزه ببطولة السائقين في الموسم الماضي، تساءل الكثيرين عن كيفية اندماج هاميلتون وبديل روزبرج ( فالتيري بوتاس ) معا في فريق مرسيدس، ووضح أنه لم يكن هناك ما يدعو للقلق حيث أن التنافس قاد الفريق للفوز بلقب العالم في فئة المصنعين الرابع على التوالي، وفي الواقع يبدو أن الثنائي الحالي أفضل بكثير من هاميلتون وروزبرج من أي وقت مضى.



من جانبه، أكد مدير فريق مرسيدس، توتو وولف أنه مع المنافسة الصحية بين السائقين، واعترف بكونها يمكن أن تُثير رد فعل إيجابي على مختلف سباقات فورمولا 1.

قال توتو وولف في تصريحات أبرزتها وسائل الإعلام البريطانية: " الفريق بحاجة إلى "الضغط" في المنافسة بين سائقي الفريق الواحد بهدف رفع الأداء إلى أعلى مستوى ممكن، وأرغب بمشاركة كلا السائقين ضمن معركة لقب البطولة، إذ أن ذلك سيساعد على رفع مستوى الفريق ككل، حتى وإن أصبحت إدارة الوضع أصعب نتيجة لذلك، ولا أعتقد أن علينا تلافي المواقف المحتدمة، علينا أن نعي ذلك".

أضاف:" في حال كان بوسع الزميلين إحراز الفوز بالسباقات والبطولة، فإن تلك منافسة، وعلينا أن نكون يقظين ومتفهمين لتلك الحالة، ونحن لا نحاول بناء عائلة جديدة هنا، بل نرغب بالحصول على أفضل الفرق كفاءة، والفريق الفعال يحتاج إلى الضغط، التوتر والصراع بالطريقة ذاتها التي يحتاج إلى الهدوء والذهنية الإيجابيّة، لكن، كما حال كل شيء في هذه الحياة، لا بد من موازنة الأمرين معاً، ربما تلك هي وصفة النجاح".


0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

توتو وولف يشجع التنافس الشرس بين هاميلتون وبوتاس

إقرأ الآن

والدة نيمار تزف البشرى السارة لنادي ريال مدريد

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج