كرة اليد

فيديو .. الثأر والتجريد والاحتكار عنوان فرنسا بكرة اليد رجال وسيدات

نشر في الإثنين 18 كانون الأول 2017 13:27


توجت سيدات منتخب فرنسا لكرة اليد ببطولة العالم، بعد فوزهن القاتل والمثير ضد النرويج حاملة اللقب بنتيجة 23-21، في المباراة النهائية التي أقيمت بالساعات القليلة الماضية على ملعب باركلايكارد أرينا.

 ففي ختام البطولة التي احتضنتها ألمانيا خلال الفترة من 1 وحتى 17 ديسمبر الجاري، شهدت المباراة النهاية اثارة كبيرة بين الطرفين الفرنسي والنرويجي حيث انتهى الشوط الأول بتفوق فرنسي بفارق هدف واحد، وفي الثاني واصلت الفرنسيات تميزهن ونجحوا في حسم المباراة لصالحهم بفارق هدفين.


اقرأ ايضاً ... فيديو .. ليبرون جيمس وويستبروك يحتفلان على طريقتهما الخاصة

لتثأر سيدات الديكة من النرويج التي حققت لقبين على حسابهن، حيث كان الأول في عام 1999 وفازت وقتها 25-24، والثاني في عام 2011 وانتهى بنتيجة 32-24.

وهذا هو اللقب الثاني لسيدات فرنسا لكرة اليد التي عادت لاعتلاء المنصات بعد غياب دام 14 عاما، وكان الأول في المونديال في عام 2003 بالأراضي الكرواتية.



ونجحت سيدات فرنسا في تجريد النرويج من اللقب التي حصدته في عام 2015 أمام هولندا بنتيجة 31-23 على الأراضي الدنماركية، ليتوقف رصيد سيدات النرويج عند 3 تتويجات وتفشلن في معادلة رقم روسيا التي تنفرد بـ4 بطولات.

واحتكرت كرة اليد الفرنسية، لقبي مونديال السيدات والرجال الذين توجوا به قبل 11 شهرا وتحديدا بالتاسع والعشرين من يناير الماضي في العاصمة الفرنسية باريس على حساب النرويج أيضا بنتيجة 33-26.

في مباراة أخرى، فازت سيدات هولندا بالمركز الثالث بمونديال كرة اليد، بعدما تفوقن على نظيرتهن بالسويد بنتيجة 24-21 في مباراة تحديد صاحب المرتبة الثالثة، علما بأن المنتخب الهولندي كان الأفضل في مجمل المواجهة وأنهى الشوط الأول  بنتيجة 14-8.



في هذا المقال

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
فيديو .. الثأر والتجريد والاحتكار عنوان فرنسا بكرة اليد رجال وسيدات

إقرأ الآن

إيسكو يقود حملة للإطاحة ببيل من ريال مدريد

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج