أخبار السعودية

كم سيتقاضى الأخضر عن كل مباراة في المونديال؟

نشر في الثلاثاء 19 كانون الأول 2017 06:37

فيفا يضخ الملايين على الأخضر

ينتظر أن يتسلم الاتحاد السعودي لكرة القدم الجزء الأول من مكافأة تأهل المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم 2018 في آذار (مارس) المقبل. 

وكشفت مصادر صحفية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أبلغ الاتحادات التي تأهلت منتخباتها للمونديال أنه سيصرف الجزء الأول من مكافآت المنتخبات المتأهلة للمونديال على فترتين، تكون الثانية والأخيرة خلال أيار (مايو) المقبل.

ووفقا لخطاب الـ "فيفا"، سيحصل المنتخب السعودي على 60 في المائة من المكافأة في آذار (مارس)، و40 في المائة في أيار (مايو) المقبل.


وضمن المنتخب السعودي الحصول على مبلغ ثمانية ملايين دولار نتيجة مشاركته في النهائيات عقب مصادقة الكيان الاستراتيجي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على قرارات مجلس الاتحاد، حيث تقرر زيادة قيمة الجوائز المالية للمونديال 400 مليون دولار بزيادة مقدارها 12 في المائة عن قيمة الجوائز التي شهدها مونديال البرازيل 2014 التي بلغت قيمة جوائزها 358 مليون دولار.

وسيكون مجموع جوائز الأخضر التي سيحصل عليها في حالة نجح في تجاوز دور المجموعات 20 مليون دولار، حيث يحصل كل منتخب يتأهل للدور الثاني على 12 مليون دولار.

كما قرر "فيفا" منح كل منتخب يتأهل للدور ربع النهائي مبلغ 16 مليونا، فيما يحصل بطل العالم على 38 مليونا، وسيحصل صاحب المركز الثاني على 28 مليونا، فيما سيكون نصيب المركز الثالث 24 مليونا، وسيحصل صاحب المركز الرابع على 22 مليونا.


وتقام نهائيات كأس العالم في روسيا للمرة الأولى في الفترة من الـ 14 من حزيران (يونيو) إلى الـ 15 من تموز (يوليو) المقبلين، وتستضيف مبارياتها الدولية 12 ملعباً منتشرة في 11 مدينة روسية.

وأوقعت قرعة كأس العالم الأخضر في المجموعة الأولى بجانب كل من روسيا المضيفة، مصر، وأوروجواي

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

كم سيتقاضى الأخضر عن كل مباراة في المونديال؟

إقرأ الآن

طبيب إسباني يُفجّر مفاجأة حول إصابات ريال مدريد وفترة غياب مارسيلو

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج