كأس الخليج

السعودية والامارات.. من يتأهل لدور الأربعة؟

نشر في الإثنين 25 كانون الأول 2017 07:04

قمة مرتقبة بين السعودية والإمارات في خليجي23

تتجه الأنظار، اليوم الإثنين، لاستاد جابر الأحمد الدولي لمتابعة النهائي المبكر الذي يجمع المنتخب السعودي بنظيره الإماراتي، في الجولة الثانية من مباريات المجوعة الأولى لكأس الخليج (خليجي 23) في الكويت.

ويعيش المنتخبان الأخضر والأبيض حالة من النشوة، بعد أن حقق كلاهما الفوز في الجولة الأولى، ويطمح كلاهما لحصد الفوز اليوم؛ من أجل تأمين بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي.

واستهل المنتخب السعودي مشواره في “خليجي 23” بالفوز على نظيره الكويتي، صاحب الأرض والجمهور، بهدفين مقابل هدف؛ لكنه سيكون على موعد مع مهمة أكثر صعوبة، عندما يواجه الإمارات التي بدأت مشوارها في البطولة بالفوز على عمان بهدف دون رد.


ويشارك الفريق السعودي في البطولة بمجموعة من اللاعبين الجدد، وتحت قيادة المدرب الكرواتي كرونوسلاف يورسيتش، ولعل هذه البطولة في حد ذاتها لها أهمية كبرى بالنسبة لجميع لاعبي الأخضر أملًا في لفت الأنظار إليهم، والحصول على فرصة المشاركة مع الفريق في مونديال روسيا 2018.

وتلقى الفريق السعودي صدمة قوية بعد مغادرة المهاجم هزاع الهزاع للكويت بعد قرار المدرب كرونوسلاف يورسيتش باستبعاده إثر تأكد إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة، وتم استدعاء هتان باهبري بدلًا منه.

ومن المتوقع أن يدفع يورسيتش أمام الإمارات بنفس مجموعة اللاعبين الذين شاركوا أمام الكويت باستثناء الهزاع.


والتقى المنتخبان السعودي والإماراتي في 35 مباراة دولية، حيث فاز الأخضر 21 مرة، مقابل سبعة انتصارات للإمارات وتعادلا سبع مرات.

ويتطلع الفريق الإماراتي للثأر من نظيره السعودي، وتحقيق الفوز بكل السبل الممكنة اليوم من أجل الاقتراب خطوة جديدة من المربع الذهبي.



ومن المتوقع أن يبدأ الإيطالي ألبرتو زاكيروني، المدير الفني للإمارات، بنفس التشكيل الذي خاض به مباراة عمان، والذي يضم خالد عيسى ومهند العنزي وإسماعيل أحمد وخليفة مبارك غانم ومحمد المنهالي وعلي حسن سالمين وخميس إسماعيل ومحمد فوزي ومحمد عبد الرحمن وعمر عبد الرحمن وعلي مبخوت.

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

السعودية والامارات.. من يتأهل لدور الأربعة؟

إقرأ الآن

آخر المستجدات في إصابة محمد صلاح

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج