الدوري الإسباني

إنييستا: لا استبعد ريال مدريد من المنافسة.. ومونديال روسيا هو الأخير لي!

نشر في الإثنين 25 كانون الأول 2017 22:02


الرّسام يفتح قلبه..


خص أيقونة فريق برشلونة أندريس إنييستا، صحيفة "ماركا" الإسبانية بحديث مطول قبل الدخول في إجازات أعياد الميلاد، حيث تطرق لأمور عديدة في عالم كرة القدم جاء على رأسها فرص الفريق في الفوز بالليجا والمنافسة بدوري أبطال أوروبا.

صانع الألعاب البالغ من العمر 33 عامًا يؤمن بحظوظ البلاوجرانا القوية في معانقة لقب الدوري، مؤكدًا أنه لا مجالًا للاستهتار، وأشار في الوقت ذاته إلى مشاركته بمونديال روسيا الذي قد يكون الأخير له بعالم الساحرة المستديرة.. وننقل لكم أبرز ما جاء في مقابلة اللاعب.

أندريس إنييستا لاعب وسط برشلونة.



- لقد فزت بكل شيء مع المنتخب الإسباني وبرشلونة، هل حلمت بتحقيق ذلك عندما كنت طفلًا؟

- الأحلام شيء مستمد من العمل، عندما كنت طفلًا حلمت أن أكون لاعبًا بالفريق الأول، في البداية كان حلمي اللعب لألباسيت، فريق المحلي الذي أشاهده كل أسبوع، كل ما آتي بعد ذلك لم يكن حلمًا، لقد كان نتاج عملي.



- لقد قلت دومًا أنك مررت بأيام صعبة في لاماسيا، الآن لربما ترى تلك الأشياء من منظور آخر، هل لازالت تؤلمك؟

- سأظل أتذكر هذه الأيام وما كنت عليه حينها، لقد كانت لحظات قاسية حقيقة بسبب انفصالي عن عائلتي، لكن من السهل طي تلك الصفحات نظرًا لما حققته بمسيرتي المهنية، كانت لدي افكار واضحة منذ وصولي، أدركت ما هو الهدف النهائي من ممارستي للكرة وفخور لما حققته من إنجازات.




- بويول، تشافي، ميسي، بيكيه، وبوسكيتس، هل تظن أنهم من إنتاج النادي، أو أنهم امتكلوا الكثير من الجودة؟

- أنهم أساس العمل المُنجَز عبر سنوات عديدة، هناك فكرة عن كرة القدم وأسلوب اللعب الذي يتضمن القيام بالأشياء بطريقة معينة، فكلما امتلكت لاعبين أفضل كلما حققت نتائج أفضل، جودتهم تسمح لك بالاقتراب من تحقيق أهدافك التي وضعتها مسبقًا، بالنسبة للاعبين الذين ذكرتهم فبرشلونة هو البيئة الأنسب لتطويرهم.



- هل كنت متخوفًا من دخول غرفة خلع الملابس لأول مرة؟

- في المرة الأولى نعم، لكن بعد ذلك الأمور تغيرت بشكل كبير، بالنسبة للشباب من الجيل السابق فقد شاهدنا كبار المحاربين من اللاعبين بطريقة مختلفة، لذا عليك أن تضع الأمور في السياق عند الإجابة على هذا السؤال، أتذكر أنني لم أتفوه بكلمة، فقط تدربت وأعجبت باللاعبين المحترفين، الآن لم يعد هذا الشعور موجودًا.




- لقد حققت أربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا مع برشلونة، أيهم كانت الأفضل؟

- إن كان عليَ الاختيار، فبكل شيء جاء معها فأنني أقول روما، لقد حققناها بعد مباراة قبل النهائي ضد تشيلسي وهدفي بالستامفورد بريدج، وصلت لنهائي مع إصابة جعلتني أشعر أن مشاركتي مستحيلة، لكن في النهاية لعبت مباراة كبيرة.

إنييستا مع نجم برشلونة الأول ليونيل ميسي.



- ما طبيعة علاقتك بليونيل ميسي على أرضية الميدان؟

- نحن نفهم بعضنا البعض دون أي كلمات، لقد لعبنا معًا مسيرتنا المهنية بأكملها، نعرف بعضنا تمامًا من حيث التحركات التي نقوم بها، والمساحات التي نذهب لها، استطيع أن أحددد مكانه في الملعب دون النظر حتى، وبصرف النظر عن الخصائص الفطرية لدينا، اللعب مع شخص ما لسنوات عديدة يجعل العلاقة أفضل.



- بعد الفوز الأخير بالبرنابيو أنت الآن تعتلي الجدول بفارق 14 نقطة عن ريال مدريد، هل تستبعدهم من سباق الفوز باللقب؟

- لا، لا يزال لدينا العديد من المباريات وكل شيء وارد في كرة القدم، ما ينبغي قوله هو أننا لن نخسر ثلاث مباريات على التوالي الأمر الذي سيقلل الفجوة، لقد رأينا حالات مماثلة من قبل ويتمثل التحدي هنا في إبقاء الفجوة بنفس المستوى، أنا سعيد بوضعنا هذا لكنني لن استبعد ريال مدريد أبدًا.

إنييستا محتفلًا بهدفه التاريخي بمرمى هولندا بنهائي مونديال 2010.


- هل بإمكان إسبانيا الحلم بكأس عالم آخر؟

- بالطبع، لا يوجد سبب يمنعنا من الاعتقاد بأننا قادرين على تحقيق كأس العالم، نمتلك فريق جيد للغاية وقادرًا على المنافسة بشكل قوي، في البرازيل تم تذكيرنا بمعنى كأس العالم، ينبغي علينا أن نكون حذرين وفي الوقت ذاته ألا نلعب بخوف.




- هل ستعتزل اللعب الدولي عقب كأس العالم القادم؟

- كل شيء يشير إلى "نعم" هذه البطولة ربما تكون نهاية مسيرة طويلة شهدت على لحظات لا تصدق، سنرى ماذا سيحدث، لكن نظرًا لعمري فإن كل المؤشرات تقول أنها البطولة الأخيرة لي.


مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
إنييستا: لا استبعد ريال مدريد من المنافسة.. ومونديال روسيا هو الأخير لي!

إقرأ الآن

صباح الكرة: أتلتيكو ينتزع السوبر الأوروبي.. راموس يقسو على رونالدو.. موقف محرج لشقيق بوجبا

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج