كأس الخليج

زاكيروني: النهائي صعب وثقتنا بأنفسنا كبيرة

نشر في الخميس 4 كانون الثاني 2018 17:42

الإمارات تواجه عمان في النهائي

أكد الإيطالي ألبيرتو زاكيروني مدرب المنتخب الإماراتي، أن فريقه وصل لمرحلة النضج في خليجي23، وارتفع سقف طموح الأبيض من أجل إحراز اللقب، وأعرب عن سعادته لخوضه المباراة النهائية، مشيرا إلى أن المنتخب العماني قوي ومميز ويقدم أداء لافتا والمباراة النهائية ستكون صعبة وقوية. 

وتقدم بالشكر لقيادة دولة الإمارات لدعمهم للمنتخب وتوفير طائرات لنقل الجماهير مجانا للكويت لمؤازرة اللاعبين في المدرجات والاستمتاع بالمباراة النهائية . 

وبين زاكيروني أن المنتخب الإماراتي لعب مباريات مضغوطه بمعدل مباراة كل ثلاثة أيام، وهذا بالطبع يشكل ضغط على اللاعبين وكنا نأمل أن يكون هناك يوم راحة زيادة قبل المباراة النهائية، كون اللاعبين خاضوا مباراة قوية في نصف النهائي ولعبوا 120 دقيقة وركلات ترجيح، وهذا بالطبع يستنزف جهد اللاعب، لكننا نأمل أن يكون الفريق في حالة جيدة بالمباراة النهائية، وقد خضنا تدريبات استشفائية من أجل تجهيز اللاعبين بصورة جيدة، وأرجو ألا يكون هناك إصابات أو غيابات في صفوف الفريق ، وسنخوض أخر حصة تدريبية الليلة، وسيتم تحديد مدى جاهزية كل لاعب بالتعاون مع الجهاز الطبي للمنتخب. 

وحول مقابلة منتخب عمان للمرة الثانية في البطولة، بعد الفوز بمباراة الافتتاح، قال زاكيروني نحن نحترم الفريق العماني ونقدر جهوده في البطولة، واعتبره أحد أفضل المنتخبات التي شاركت، حيث يمتلك لاعبين أصحاب سرعة عالية، ويجيدون التحول من الدفاع للهجوم ويلعبون بصورة جماعية لكن المباراة النهائية ستكون مختلفة عن مباراة الافتتاح . 

وشدد المدرب زاكيروني على أهمية الأداء بالنسبة للأبيض الإماراتي، واعتبر الأداء لديه أهم من التسجيل، مؤكدا أن أداء المنتخب تحسن من مباراة لأخرى، وفي النهائي سوف يكون الأمر أفضل وسنخلق الفرص للتسجيل، وطالما خلقنا الفرص سيأتي الهدف وسيكون الفوز .

وقدم زاكيروني الشكر إلى لاعبي المنتخب كونهم استوعبوا في فترة قصيرة طريقة اللعب الجديدة، ونفذوها بصورة جيدة، واستوعبوا الفكر التكتيكي للجهاز الفني، ونجحوا في تطبيق الأسلوب الجديد في مباريات البطولة بشكل ناجح، وأكد أن جميع اللاعبين لديهم ثقة عالية بقدراتهم ومعنوياتهم مرتفعة ويشعرون بالمسؤولية.

واختتم بالقول إن المنتخب الإماراتي يلعب بطريقة متوازنة دفاعيا وهجوميا ويعتمد على الأسلوب الجماهي في الملعب، والجهاز الفني يعمل على بناء منتخب قوي دفاعيا وهجوميا.  



مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
زاكيروني: النهائي صعب وثقتنا بأنفسنا كبيرة

إقرأ الآن

ريال مدريد يحدد أول ضحية لنكسة السوبر الأوروبي

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج