رياضات أخرى

رالي دكار: الفرنسي ديبريه يتصدر على حساب العطية

نشر في الأحد 7 كانون الثاني 2018 18:57

الفرنسي سيريل ديبريه يواصل التألق

أحرز الفرنسي سيريل ديبريه (بيجو) المركز الأول في المرحلة الثانية من النسخة الأربعين لرالي دكار للطرقات الوعرة، والتي امتدت لمسافة 267 كلم في بيسكو البيروفية، ما سمح له بتصدر الترتيب العام على حساب القطري ناصر العطية.

وأنهى ديبريه المرحلة بزمن ساعتين و56 دقيقة و51 ثانية، متقدما على زميليه في بيجو ومواطنيه ستيفان بيترهانسيل وسيباستيان لوب بفارق 48 ثانية و3,08 دقائق على التوالي، فيما جاء الجنوب افريقي جينيل دي فيلييرز (تويوتا) رابعا بفارق 7,26 دقائق عن الصدارة.

وتصدر ديبريه الترتيب العام بفارق 27 ثانية أمام بيترهانسل، فيما تراجع العطية (تويوتا) الى المركز الخامس بعدما تصدر اليوم الأول بفوزه بالمرحلة الافتتاحية السبت. وأنهى العطية مرحلة الأحد ثامنا بفارق 14,51 دقيقة عن ديبريه، متأثرا بمرض مساعده الفرنسي ماتيو بوميل. 

وقال ديبريه "هذا يوم جيد (...) هي المرة الأولى التي تختبر فيها 3008 ماكسي (سيارته) على طرق كهذه. كانت فاعلة".


اقرأ أيضاً...تغيير ألوان سيارة مكلارين .. وبراون يؤكد "انتظروا المنافسة الشرسة واللون سيُثير الإعجاب"


وانطلقت هذه النسخة، وهي العاشرة في أميركا الجنوبية منذ نقلها لأسباب أمنية من الصحراء الافريقية، السبت في العاصمة البيروفية ليما وتختتم في 20 كانون الثاني/يناير في قرطبة الارجنتينية. 


وتقام المراحل الخمس الأولى على الكثبان الرملية القاسية والمسارات المفتوحة، قبل الانتقال إلى بوليفيا والتسابق على ارتفاعات تفوق 4 الاف متر عن سطح البحر، وصولا إلى خط النهاية في الأرجنتين.

وتقدم بيترهانسل العام الماضي على مواطنيه وزميليه لوب، بطل العالم للراليات تسع مرات، وديبريه بطل دكار في فئة الدرجات خمس مرات. وتوج بيترهانسل (52 عاما) على اربعة اطارات (فئة السيارات) سبع مرات، بينها آخر نسختين على متن بيجو، وست مرات في فئة الدراجات منذ بدء مشاركته عام 1988.


0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

رالي دكار: الفرنسي ديبريه يتصدر على حساب العطية

إقرأ الآن

لاعبون يعترضون خطة الزمالك في ملاحقة الأهلي

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج