رياضات ميكانيكية

العطية يفتح باب المنافسة في رالي دكار وبيتر هانسل يتصدر الترتيب

نشر في الإثنين 8 كانون الثاني 2018 21:50

تعرف على آخر مستجدات رالي داكار 

أطلق السائق القطري ناصر العطية (تويوتا) المنافسة من جديد بإحرازه الاثنين المركز الأول في المرحلة الثالثة من النسخة الأربعين لرالي دكار للطرقات الوعرة، بينما تصدر حامل اللقب الفرنسي ستيفان بيترهانسل (بيجو) الترتيب العالم. 



وقطع العطية (47 عاما) المتوج بالرالي عامي 2011 و2015، مسافة المرحلة البالغة 295 كلم بين بيسكو وسان خوان دي ماركونا في البيرو، بزمن ثلاث ساعات وتسع دقائق وثماني ثوان، وتقدم على بيترهانسل المرشح بقوة لاحراز اللقب، والاسباني كارلوس ساينز (بيجو).


إقرأ أيضًا: ناصر العطية يقود منافسيه في انطلاق رالي قطر أولى جولات بطولة الشرق الأوسط!



والفوز هو الثاني للعطية بعد المرحلة الاولى السبت بين ليما وبيسكو، بينما كان الفوز حليف الفرنسي سيريل ديبريه في المرحلة الثانية التي اقيمت الاحد في محيط مدينة بيسكو، وحل فيها القطري ثامنا.

وانتقلت الصدارة من ديبريه الى بيترهانسل بطل الموسمين الماضيين على متن بيجو، بينما تقدم العطية الى المركز الثالث بفارق سبع دقائق و43 ثانية عن المتصدر.

وشهدت المرحلة احتراق سيارة "تويوتا" التي كانت تقودها الارجنتينية أليسيا رينا ومساعدها مواطنها كارلوس بيلايو، وخرج الاثنان سالمين من الحادث الذي وقع على بعد ثلاثة كيلومترات من نقطة الانطلاق.

وتقام المرحلة الرابعة التي تمتد لمسافة 330 كلم، في محيط مدينة سان خوان دي ماركونا الساحلية الثلاثاء.



وانطلقت هذه النسخة، وهي العاشرة في أميركا الجنوبية منذ نقلها لأسباب أمنية من الصحراء الافريقية، السبت في العاصمة البيروفية ليما وتختتم في 20 كانون الثاني/يناير في قرطبة الارجنتينية.

وتقام المراحل الخمس الأولى على الكثبان الرملية القاسية والمسارات المفتوحة، قبل الانتقال إلى بوليفيا والتسابق على ارتفاعات تفوق 4 الاف متر عن سطح البحر، وصولا إلى خط النهاية في الأرجنتين.

وتقدم بيترهانسل العام الماضي على مواطنيه وزميليه لوب، بطل العالم للراليات تسع مرات، وديبريه بطل دكار في فئة الدرجات خمس مرات. وتوج بيترهانسل (52 عاما) على اربعة اطارات (فئة السيارات) سبع مرات، بينها آخر نسختين على متن بيجو، وست مرات في فئة الدراجات منذ بدء مشاركته عام 1988.


سندرلاند يفرض نفسه

وفي فئة الدراجات النارية، فرض البريطاني سام سندرلاند (كا تي ام) حامل اللقب، نفسه واحرز المركز الاول في المرحلة الثالثة قاطعا مسافة 295 كلم بزمن 3 ساعات و20 دقيقة و43 ثانية، فتقدم على الارجنتيني كيفن بينافيديس (هوندا) وزميله في فريق "كا تم ام" الاسترالي توزبي برايس.

وعزز سندرلاند (28 عاما) الذي اصبح عام 2017 اول بريطاني يفوز بالسباق، صدارته للترتيب العام بعد ثلاث مراحل بفضل خبرته في السباقات على الارض الرملية كونه يعيش في دبي، وحقق قفزة كبيرة بالنسبة الى ملاحقيه.

وابتعد سندرلاند الذي قطع المراحل الثلاث الاولى بزمن 6 ساعات و44 دقيقة و23 ثانية، بفارق 4,38 دقائق عن بينافيديس، و5,00 دقائق عن التشيلي بابلو كوينتانيا (هوسكفارنا).

وقال بعد الفوز "شعرت اني بحال جيدة، لكن المرحلة كانت صعبة بشكل عام. تعرض لسقوط خفيف فكان الامر مخيفا قليلا بالنسبة الي لكن لا يوجد اي خطر. في النهاية، كان هذا اليوم جيدا".


0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

العطية يفتح باب المنافسة في رالي دكار وبيتر هانسل يتصدر الترتيب

إقرأ الآن

طبيب إسباني يُفجّر مفاجأة حول إصابات ريال مدريد وفترة غياب مارسيلو

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج