الدوري المصري

موجز 24ساعة: السوبر أهلاوي..ثقة البدري..تصريحات نارية للعميد وحازم..ميدو يشيد بالسعيد..قرار المصري..حوار نيبوشا..قائمة الزمالك

نشر في السبت 13 كانون الثاني 2018 03:10

موجز "يوروسبورت عربية" لأهم أخبار كرة القدم على الساحة المصرية طوال 24 ساعة

يقدم لكم "يوروسبورت عربية" موجزا لأهم وأبرز أحداث الرياضة المصرية لليوم ، والتى يأتى على رأسها ما يلي:

خطأ بورسعيدي يمنح الأهلي بطولة جديدة

توج النادي الأهلي بطلا لكأس السوبر المصري، بعد فوزه مساء اليوم على نظيره المصري بهدف نظيف سجله وليد أزارو من خطأ لحارس المصري أحمد مسعود، وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب هزاع بن زايد بالإمارات.

شهدت المباراة تحفظ كبير من جانب الفريقين، في البداية، قبل أن يسيطر النادي الأهلي على أغلب فتراتها عبر تحركات وليد سليمان وعبد الله السعيد وجونيور أجايي. 

وفي الشوط الثاني ظهر الإجهاد بشدة على لاعبي المصري وخاصة أحمد جمعة ووليد حسن وإسلام عيسى، ليلجأ لاعبوه للدفاع بحثا عن الوصول لكرلات الجزاء، إلا أن المغربي وليد أزارو نجح في الدقيقة 102 في إحراز هدف البطولة إستغلالا لخطأ الحارس أحمد مسعود. 

بتلك النتيجة يصبح الأهلي هو سوبر مصر لعام 2017، بتحقيقه لبطولات الدوري والكأس والسوبر.

البدري: كنت واثق من الفوز بالبطولة

قال حسام البدري، المدير الفني لفريق النادي الأهلي، إن مباراة السوبر أمام المصري كانت صعبة للغاية، موجها الشكر للاعبيه على روحهم القتالية العالية.

وأضاف البدري في تصريحات صحفية عقب المباراة: "الفريق التزم فنيًا، لم نتعجل المكسب، كنا منظمين ووصلنا لمرمى المصري كثيرًا." 

وواصل المدرب بقوله: "أشكر لاعبي الأهلي، لقد تحملوا الكثير من الضغوط خلال المواجهة، وأعتقد أن الفوز بالسوبر بعد حسم القمة يمنح عناصر الفريق دفعة قوية لنواصل السير على نفس المنوال خلال المباريات المقبلة."

وتُوج النادي الأهلي بلقب السوبر للمرة العاشرة في تاريخه بعد الفوز على المصري البورسعيدي بهدف نظيف سجله وليد أزارو في المواجهة التي جرت على ملعب هزاع بن زايد.

نص حوار نيبوشا عن مباراة القمة الأخيرة

 على الرغم من ترك تدريب فريق الزمالك لكن نيبوشا المدير الفني السابق للفريق حرص على متابعة مباراة القمة الأخيرة أمام الأهلي والتي إنتهت بفوز الأحمر بثلاثية نظيفة، خاصة وأنه كان يمني النفس بقيادة الفريق في تلك المباراة.

وعلم "يوروسبورت عربية" بتفاصيل ما قاله نيبوشا عقب اللقاء مع بعض المقربين منه في مصر، وأكد لهم بأن الأهلي لم يقدم مستوى جيد في المباراة وكان فريق عاديًا ، والزمالك كان بإمكانه تحقيق الفوز، وكان يتوقع نيبوشا بأن يظهر الأهلي بشكل أقوى من ذلك.

مدرب الزمالك السابق أوضح بأن ظهور أحمد الشناوي حارس الفريق بهذا الشكل أمر متوقع بسبب تراجع أدائه في الفترة الماضية وعدم التعلم من أخطائه رغم النصائح المكررة له ومحاولة الشد من أزره.

وشدد نيبوشا بأن مستوى لاعبي الزمالك "عاديين" ولا يعتبروا نجوم سوبر على عكس ما ترى الجماهير والإعلام في مصر، ويرى المونتنيجيري بأن الحصول على البطولات والحفاظ على ذلك يحتاج إلى نوعية معينة من اللاعبين.

ميدو: السعيد لا يقارن بأحد..والأهلي "بايرن ميونيخ" أفريقيا

أكد أحمد حسام ميدو، المدير السابق لوادى دجلة، أن عبد الله السعيد لاعب وسط الأهلى يقدم أداء مختلفا عن جميع اللاعبين المصريين، خاصة فى مباراة السوبر التى جمعت المارد الأحمر أمام المصرى البورسعيدى، وإنتهت بفوز الأهلي بهدف نظيف لوليد أزارو.

وقال ميدو، فى تصريحات لقناة أون سبورت، إن عبد الله السعيد يمتلك مهارات مختلفة وقدرات فنية رائعة خاصة فى التحرك بالملعب وكيفية استلام الكرة ونقل الفريق من الحالة الدفاعية إلى الحالة الهجومية، مؤكدا أن عبد الله السعيد بعيد عن أى مقارنات.

وفي نفس السياق، أكد ميدو، أن النادى الأهلى أصبح مثل نادي بايرن ميونيخ فى ألمانيا، من حيث حصد معظم الألقاب المحلية والقارية، وتحقيق أرقام قياسية بفارق كبير عن أقرب منافسيه.

وواصل ميدو بقوله: الأهلى حصل على عدد من الألقاب من الصعب على المنافسين فى تحقيقها، وخاصة الزمالك.

حسام حسن يهاجم جمهور الأهلي ويسخر من الزمالك..وحازم إمام يرد بقوة

شن حُسام حسن، المدير الفني لفريق المصري البورسعيدي، هجوما حادًا على جماهير النادي الأهلي عقب مباراة السوبر، مؤكدًا أنه كان ينتظر احتراما من الجماهير الحمراء التي لم تقدم له التحية بل قامت بسبه.

وأضاف حسن في تصريحات تليفزيونية: "الجماهير نسيت أن حسام حسن هو أكثر من سجل أهدافًا للأهلي، وبعدد أكبر من أهداف الرئيس الحالي للنادي محمود الخطيب، كما أنني أدخلت للأهلي أموال بعد الاحتراف في سويسرا."

وواصل: "أتمنى أن يكون السلوك أفضل في الفترة المقبلة، كنت أريد أن تحترم هذه الجماهير دولة الإمارات التي قدمت الكثير لمصر وإحتضنت المباراة."

وشدد العميد أيضا على أنه لا يخسر من الأهلي بأكثر من هدف، على عكس الزمالك الذي خسر بثلاثية في المباراة الماضية بالدوري الممتاز.

ومن جانبه، رد حازم إمام كابتن الزمالك الأسبق، على تصريحات حسام حسن، قائلا أن العلاقة بين الزمالك والأهلي "ندية" لذلك المباريات أحيانا تشهد نتائج كبيرة.

وقال إمام، راد على تصريحات حسام حسن: "ما كان يجب على حسام حسن أن يتحدث عن الزمالك، فهو ليس طرف في المباراة، الأولى به أن يتحدث عن المصري وما قدمه في المباراة."

وتابع: "الزمالك ند للأهلي لا يمكن أن يدخل المباراة بشكل دفاعي، فطبيعي ان تشهد المباراة تسجيل عدد من الأهداف."

وأضاف: "الأمر مختلف عن المصري لأنه لعب بأسلوب دفاعي على مدار اللقاء، وربما لو لعب بأسلوب هجومي لخسر بثلاثة أهداف أو أربعة".

إيهاب جلال يختار 19 لاعبا لمباراة الإنتاج الحربي

أعلن إيهاب جلال المدير الفني لنادي الزمالك عن قائمة الفريق الأبيض لمباراة الانتاج الحربي المقرر إقامتها الأحد المقبل ضمن منافسات الجولة الـ18 من مسابقة الدوري الممتاز.

ضمت القائمة 19 لاعبا وهم:

حراسة المرمى: أحمد الشناوى وعمر صلاح

خط الدفاع: حازم إمام وعلى جبر ومحمود حمدى "الونش" ومحمود علاء وأحمد أبو الفتوح

خط الوسط: طارق حامد وأحمد توفيق و محمود "دونجا" ومعروف يوسف وأحمد مدبولي وأحمد داوودا وصلاح عاشور محمد الشامي وأيمن حفنى وأحمد رفعت.

خط الهجوم: كابونجو كاسونجو وباسم مرسى.

بذلك شهدت القائمة إستبعاد السوري مؤيد العجان، والغاني بنيامين أشيمبونج، ويوسف أوباما ومحمد أشرف روقة وخالد قمر ومحمد مجدي لأسباب فنية، ومحمد إبراهيم للإيقاف، وعبد الله جمعة ومحمود جنش للإصابة.

المصري يقرر إقالة مديره الرياضي بسبب مباراة السوبر

أصدر مجلس إدارة المصري البورسعيدي برئاسة سمير حلبية، قرارا عاجلا في ساعة متأخرة من صباح اليوم بإقالة عمرو الدسوقي من منصبة كمدير للنشاط الرياضي، بعدما انتقد الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام حسن أثناء تحليله لمباراة كأس السوبر أمام الأهلي.،على قنوات أون سبورت.

حيث اعترض الدسوقي على بعض القرارات الخاص بالجهاز الفني للمصري، ومن بينها الاعتماد على عناصر منضمة حديثا للفريق مثل إسلام عيسى ويوسف أوتارا، مشددا على أن حسام حسن لم يكن موفقا في إدارة المباراة.

وقال النادي البورسعيدي عبر موقعه الرسمي : "قرر مجلس ادارة النادي المصري اقالة الكابتن عمرو الدسوقي مدير النشاط الرياضي بالنادي وذلك بعدما بدر منه تجاه الجهاز الفني للفريق الأول أثناء قيامه بتحليل مباراة المصري والأهلي على شاشة احدى القنوات الرياضية."

كان المصري قد خسر كأس السوبر أمام الأهلي بهدف نظيف سجله المغربي وليد أزارو.


في هذا المقال

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
موجز 24ساعة: السوبر أهلاوي..ثقة البدري..تصريحات نارية للعميد وحازم..ميدو يشيد بالسعيد..قرار المصري..حوار نيبوشا..قائمة الزمالك

إقرأ الآن

بداية النهاية بين جوزيه مورينيو ومانشستر يونايتد

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج