آراء

كرة وباستا: باولو ديبالا.. طفلٌ مع يوفنتوس وعارض أزياء في مدريد!

نشر في الإثنين 15 كانون الثاني 2018 13:03

"كرة وباستا" فقرة أسبوعية للحديث عن الكرة الإيطالية.. ديبالا وعلاقة متوترة مع أليغري ستجبر الجوهرة الأرجنتينية على مغادرة الكالتشيو.. إلا إذا

"إن كان على أحد ما أن ينضج في يوفنتوس فهو أليغري وليس ديبالا".. هكذا رد ماوريسيو زامباريني رئيس باليرمو على مدرب يوفنتوس الذي يصرح كثيرا بأن ديبالا لازال في مرحلة التطور وأنه يبقيه على مقاعد البدلاء من أجل تطويره ولمساعدته على النضج! 

لا خلاف على قيمة المدرب ماسيمليانو أليغري، فحتى لو لم تعجب طريقته البعض إلا أن النتائج تتحدث عنه، ولأن الفوز أصعب من المتعة كما يقول فابيو كابيلو فلا أحد داخل إدارة السيدة العجوز يمكنه معارضة قرار أليغري بحرمان الجماهير من الاستمتاع بمعزوفات ديبالا.

عارض أزياء

ضرب ديبالا بنصائح مدربه أليغري عرض الحائط، فاستغل فترة توقفه للإصابة وإجازة الشتاء بإيطاليا للظهور في عرض أزياء بأسبوع الموضة في ميلانو، متحديا بنصيحة بافل ندفيد نجم البيانكونيري ونائب الرئيس حاليا "عليه تغير نمط حياته خارج الملعب".


ديبالا مثل مارادونا؟ الشيء الوحيد المشترك بينهما هو أنهما يلعبان بالقدم اليسرى".. بيليه

في تعبير أسطورة القدم البرازيلية الكثير من الصحة، فلا أحد يمكن أن يكون مثل دييغو، والمقارنة بين ديبالا وأفضل لاعب في تاريخ اللعب "حماقة" تضر اللاعب أكثر مما تفيده، لكن في الوقت نفسه لا يمكن إنكار موهبة وأهمية وندرة ما يقدمه باولو حتى ولو كان بعيدا بشكل شاسع عن أسطورة مارادونا، وإبقاؤه احتياطيا في كل موسم لعدة جولات إهدار لموهبته وإفساد لمتعة الجماهير واستفزاز للاعب الذي يفكر في الرحيل عن جحيم مدربه أليغري.

شاهد رد فعل ديبالا على استبداله في مواجهة أودينيزي بالجولة التاسعة


وهنا يرفض مصافحة المدرب في مباراة ساسولو العام الماضي.




أصبحت محاولة الإيهام بأن العلاقة بين ديبالا وأليغري هي علاقة عادية بين مدرب ولاعب أمرا سخيفا، وبات واضحا أن أحدهما سيغادر نهاية الموسم الجاري.. فإلى أين يمكن أن ينتقل اللاعب؟ 

يمكن استبعاد أندية الدوري الإنكليزي كلها بلا استثناء، فبقليل من الخيال يمكن ملاحظة أن البريميرليغ لا يتناسب مع أسلوب ديبالا، -فضلا عن أنه من غير المتداول حتى اللحظة فكرة انتقاله إلى إنجلترا-.

بالنسبة إلى باريس سان جيرمان فلا يبدو أن تشكيلة تضم كلا من نيمار- مبابي- كافاني، بحاجة إلى تدعيم، بالإضافة إلى أن اللعب في الدوري الفرنسي خطوة إلى الخلف حتى ولو حاول داني ألفيس التدليس بالإيهام أنه رحل من يوفي "لقلة الطموح"!



أما في إسبانيا فلا أحد يمكنه تحمل كلفة ديبالا سوى ريال مدريد وبرشلونة، وبالنظر إلى التعاقدات الأخيرة للنادي الكتالوني فإن انضمام الأرجنتيني الصغير إليه "مستحيل".

في المقابل ومع تراجع أداء كل من كريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو واحتمال رحيلهما عن البيت المدريدي الصيف المقبل فإن الانضمام إلى الميرنيغي خيار يمكن التفكير فيه بهدوء، وفي حال قرر زيدان -أو من يخلفه- اعتماد أسلوب تكتيكي تتيح لديبالا اللعب كمهاجم ثانٍ فإن إغراء اللعب للنادي الملكي سيكون مضاعفا.

لدى ديبالا كل ما يتمناه ريال مدريد في نجومه، استعراضي من الطراز الأول، وسيم، واجهة إعلانية.. وحتى عارض أزياء إن دعت الضرورة.


اقرأ أيضا: كرة وباستا: أُم سباليتي.. و"أبوك يا سيميوني"!



"أليغري يدمر ديبالا.. لو استمر الوضع على ما هو عليه فيجب أن يرحل".. هكذا يعتقد زامباريني "الأب الروحي لديبالا ورئيس ناديه السابق باليرمو" وهكذا ستنتهي قصة باولو مع البيانكونيري.. إلا إذا

بشكل شخصي، أفضل بقاء ديبالا في الدوري الإيطالي، فنجوم من هذا النوع ترتفع قيمة المنافسة وتزيد الإثارة، وصحيح أن ديبالا ليس مارادونا إلا أنه أحد أفضل 10 لاعبين في العالم حاليا، وبعد سنتين قد يكون من ضمن أفضل 3 ينافسون على الكرة الذهبية.

منذ بداية الموسم سجل ديبالا 14 هدفا ومرر 3 خلال 1294 دقيقة لعبها في الكالتشيو أي أنه يسهم بهدف في كل 76 دقيقة، وهو رقم قريب من أفضل معدلاته التي وصل إليها موسم 2015-2016 (حين سجل 19 هدفا ومرر 9 في 2465 دقيقة أي بمعدل هدف كل 88 دقيقة).



وأخيرا

حتى لا يمر العمر سريعا، ولكي يبرز ديبالا كامل قدراته قبل فوات الأوان عليه أن يتذكر أنه أصبح في الرابعة والعشرين من عمره ولم يعد مجرد موهبة صاعدة وفي هذه السن كان لاعبون آخرون قد حصدوا كرة ذهبية أو أكثر.. أما بالنسبة إلى مدربه أليغري الذي يصر على معاقبتنا جميعا بحرمان ديبالا من اللعب فسأستعير ما قاله زامباريني "لماذا لا تفكِّر أن تنضج أكثر".

هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
كرة وباستا: باولو ديبالا.. طفلٌ مع يوفنتوس وعارض أزياء في مدريد!

إقرأ الآن

موجز الخامسة: انفجار صفقة الزمالك بيد جروس.. صدمات الأهلي جاهز لصدارة الدوري.. قنبلة تركي آل الشيخ الجديدة

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج