الدوري الإنكليزي الممتاز

الأفضل والأسوأ: نجم بفعالية قياسية وصانع ألعاب شامل... ظهور نقاط ضعف مانشستر سيتي!

نشر في الثلاثاء 16 كانون الثاني 2018 12:49

فقرة خاصة للحديث عن أفضل لاعبي كل جولة بالبريميرليغ وأكثر اللاعبين تخييباً للآمال

شهدت الجولة الـ23 من البريميرليغ على صراعات مثيرة بين النجوم فبالوقت الذي تألق به معظم لاعبو ليفربول ومانشستر يونايتد جاءت الجولة قاسية على نجوم السيتي الذين ذاقوا مرارة الهزيمة الأولى بالبريميرليغ هذا الموسم أما ارسنال فأضاع فرصة الفوز بعد مباراة جيدة بمعقل بورنموث في حين نجح توتنهام بتقديم مباراة ممتازة أمام إيفرتون وبعيداً عن الحسابات الفردية دعونا ندخل بتفاصيل أفضل لاعبي الجولة وأكثر اللاعبين تخييباً للآمال.


الأفضل:

5- أليكس أوكسليد تشامبرلين (ليفربول):

قدم لاعب وسط ليفربول مباراة أكثر من ممتازة ونجح بتعويض غياب كوتينيو من خلال أداء مميز دفاعياً وهجومياً ليتمكن من تسجيل هدف وصناعة آخر والأهم أنه قدم الأداء المطلوب بمنظومة الضغط العالي.



4- بول بوغبا (مانشستر يونايتد):

نجح بوغبا بتحقيق المطلوب منه تماماً بالوسط فأظهر دوراً قيادياً ببناء اللعب من الخلف وإيصال التمريرات المميزة للأمام سواء القصيرة أو الطويلة وهو ما سمح له بتقديم الفعالية المطلوبة لينجح بصناعة هدفين.


3- روبيرتو فيرمينو (ليفربول):

لعب البرازيلي دوراً محورياً بقيادة فريقه للفوز من خلال الفعالية العالية التي أظهرها خاصة حين تفوق على الدفاع بلقطتي الهدفين الأول والثاني وهو ما مهد لتقدم الريدز مرتين بالنتيجة وبالمجمل سدد فيرمينو 3 كرات وصنع 3 فرص.


2- مانويل لانزيني (ويست هام):

بواحد من أصعب ملاعب الدوري وبمعقل هادرسفيلد قدم الأرجنتيني مباراة ممتازة فإلى جانب تسجيله لهدفين كان صانع ألعاب المطارق الأكثر لمساً للكرة بفريقه والأفضل بين الأساسيين من حيث دقة التمرير إلى جانب قيامه بست مراوغات ناجحة.


1- هاري كاين (توتنهام):


حقق هداف الدوري فعالية رهيبة هذا الأسبوع فمن أصل 6 محاولات نجح بإيصال 6 كرات نحو المرمى وهو معدل فعالية أكثر من مثالي ساعده لتسجيل هدفين ليستحق بالتالي لقب نجم الأسبوع.


الأسوأ:

5- داني ويلبيك (ارسنال):

قدم المهاجم الإنجليزي طرقاً عديدة لكيفية إنهاء الهجمة بأسوأ صورة ممكنة فكانت فعاليته ضعيفة للغاية ببناء اللعب أو حتى بالتمركز الصحيح مما تسبب بإضاعة سيطرة ارسنال وعزل لاكازيت أكثر.


4- إيديرسون (مانشستر سيتي):

لم ينجح الحارس البرازيلي بتقديم المستوى المطلوب بل ربما كانت مباراته الأسوأ هذا الموسم ومعظم الكرات التي جرب الخروج إليها كانت تحركاته كارثية.


3- ألفارو موراتا (تشيلسي):

لم يطلق الإسباني أي تسديدة طوال 90 دقيقة خلال لقاء ليستر والأسوأ أن تحركاته لم تساعد الفريق لإيجاد المساحة اللازمة رغم عدم تكتل ليستر بالخلف إلى ما بعد الطرد وكل هذا يُظهر هبوط مستوى موراتا بشكل واضح مؤخراً.


2- بيتر تشيك (ارسنال):

لم تعُد الخبرة كافية لإنقاذ تشيك من الوضعية الحالية فبطء تحركه بات عبئاً كبيراً على المدفعجية وهو ما تسبب هذا الأسبوع بتلقي هدفين كان من الممكن تلافيهما ليدفع المدفعجية ثمن ذلك غالياً.


اقرأ أيضاً...فينغر: 48 ساعة تُحدد مصير سانشيز


1- جون ستونز (مانشستر سيتي):

واصل قلب الدفاع الإنجليزي إظهار التراجع بمستواه وتسبب لأسبوع آخر بخطأ كبير وهو ما سمح لفيرمينو بالتلاعب به خلال اللقاء ليكون نقطة الضعف الأكبر بدفاع السيتيزنز.

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
الأفضل والأسوأ: نجم بفعالية قياسية وصانع ألعاب شامل... ظهور نقاط ضعف مانشستر سيتي!

إقرأ الآن

خطيئة زيدان التي لن يغفرها بيريز!

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج