رياضات ميكانيكية

رالي دكار: ساينز يقترب من لقبه الثاني

نشر في الأربعاء 17 كانون الثاني 2018 21:29

ساينز يقترب من لقب جديد في رالي داكار

اقترب الاسباني كارلوس ساينز من احراز لقبه الثاني في رالي دكار الصحراوي، بعد اجتيازه ثاني الامتحانات الصعبة في الكثبان الارجنتينية، الاربعاء في المرحلة الحادية عشرة من النسخة الاربعين.


وأحرز الهولندي برنهارد تن برينكه (تويوتا) لقب المرحلة في فئة السيارات، بين بيلين وتشيليسيتو، فيما حافظ ساينز (بيجو) على الصدارة.

وقطع تن برينكه مسافة 280 كلم بزمن 4.10:54 ساعات متقدما على الفرنسي سيريل ديبريه سائق بيجو (4.15:29 س) وساينز (4،15:34 س).

وتقدم ساينز (55 عاما)، المتوج عام 2010، بفارق 10 ثوان عن زميله ومطارده وحامل اللقب في آخر سنتين الفرنسي ستيفان بيترهانسل، فيما حل القطري ناصر العطية (تويوتا) خامسا بفارق 5:56 دقائق عن تن برينكه.

وقررت هيئة المراقبين الغاء عقوبة ساينز باضافة 10 دقائق الى توقيته بسبب "سلوك خطير" خلال المرحلة السابعة السبت، ما وسع الفارق بينه وبين بيترهانسل.

وقالت لجنة الانضباط في بيان "توصل حكام الى استنتاج مفاده ان الامر متعلق بمجريات السباق". ورأت ان ساينز يستحق انذارا كي "ينتبه اكثر في تجاوزاته" في المستقبل.

وكانت لجنة الانضباط التابعة للرالي اجتمعت بعد شكوى تقدم بها سائق كواد (دراجة نارية بأربع عجلات) الهولندي كيس كولن رايد (ماكسيس سوبر بي دكارتيم) اتهم فيها السائق الاسباني بتعمد الاصطدام به وعدم التوقف.


إقرأ أيضًا: رالي دكار وطقوس المشاركين



ولم يتغير ترتيب الخمسة الاوائل، اذ يتصدر ساينز بفارق 1,00:45 ساعة عن بيترهانسل و1،14:02 ساعة عن العطية الثالث.

وقال ساينز "هذه احدى المراحل الكلاسيكية من دكار. خسرت هنا في 2009 عندما بدأت متقدما بفارق ثلاثين دقيقة وانتهيت في حفرة، لذا من الجيد جدا ان اجتازها".

وتابع "يجب أن نتابع بنفس الطريقة، يوما بعد يوم، والاهم كان عدم فقدان ستيفان".

ويتبقى من الرالي ثلاث مراحل الخميس والجمعة والسبت حيث يختتم في قرطبة.


وحل الاماراتي الشيخ خالد القاسمي (بيجو) ثامنا بفارق 29:13 دقيقة عن المتصدر.

وفي الدراجات النارية، انسحب الاسباني خوان باريدا بورت (هوندا)، وصيف متصدر الترتيب العام، وذلك بعد معاناته من آلام بركبته منذ السبت.

واحرز باريدا (34 عاما) لقب 3 مراحل هذه السنة في مشاركته الثامنة في دكار، علما بان افضل نتيجة له كانت حلوله في المركز الخامس في 2017.

واقترب النمسوي ماتياس فالكنر من اللقب برغم حلوله خامسا الاربعاء، بفارق نحو 10 دقائق عن مطارده الارجنتيني كيفن بينافيديس، ثاني المرحلة وراء الاسترالي توبي برايس.

ويتقدم سائق كاي تي ام بفارق 32 دقيقة عن بينافيديس سائق هوندا.

في هذا المقال

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
رالي دكار: ساينز يقترب من لقبه الثاني

إقرأ الآن

6 أسماء على رادار ريال مدريد لضم خليفة بنزيما

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج