غولف

توماس بيترز في الصدارة وتراجع لحامل اللقب تومي فليتوود

نشر في الجمعـة 19 كانون الثاني 2018 21:14


19 يناير 2018، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: واصلت بطولة "أبوظبي إتش إس بي سي للجولف برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم" اليوم منافساتها ضمن الجولة الثانية من المرحلة الأولى على أرض الملعب الوطني في نادي أبوظبي للجولف، والتي شهدت تصدر البلجيكي "توماس بيترز" لجدول الترتيب وتراجع حامل اللقب "تومي فليتوود".


وقدم "بيترز" أداءً متميزاً في الجولة الصباحية، محققاً ضربة تحت المعدل في 7 حفر والمعدل في باقي الحفر، ليضيف إلى رصيده بـ5 ضربات تحت المعدل سجلها مع نهاية الجولة الأولى، لينهي اليوم بمجموع 12 ضربة تحت المعدل في الصدارة، في حين جاء في المركز الثاني الإسباني "جورج كامبيلو" بمجموع 11 ضربة تحت المعدل بعد تسجيله 8 ضربات تحت المعدل والمعدل في بقاقي الحفر ليتسلق جدول الترتيب.


وقال "بيترز" بعد نهاية الجولة أنه سعيد بأدائه مع ختام الجولة الثانية خاصة خلال اللعب خارج المناطق الخضراء، مشيراً إلى أنه نجح في استغلال الأحوال الجوية المناسبة للعب الخالية من الرياح القوية، وأنه مرتاح قبل بداية مرحلة التصفيات التي يتوقع أن تكون إيجابية للغاية، في حين قال "كامبيلو" أنه لعب بشكل جيد اليوم من دون أي أخطاء ليبني على نتائج الجولة الأولى، منوهاً بجودة المناطق الخضراء التي استمتع باللعب عليها، الأمر الذي أسهم في تسجيله لنتائج جيدة.



وجاء المركز الثالث بمجموع 10 ضربات تحت المعدل شراكة بين حامل اللقب والمتصدر في اليوم الأول "تومي فليتوود" الذي سجل 5 ضربات تحت المعدل وضربة فوق المعدل في حفرة واحدة، والإنجليزي "روس فيشر" الذي سجل اليوم 6 ضربات تحت المعدل، والفرنسي "آليكسندر لايفي" الذي سجل 8 ضربات تحت المعدل وضربة تحت المعدل في الحفرة 11، ليكونوا جميعهم في مركز متقدم قبل انطلاق المراحل النهائية في ملاحقة المتصدرين.


وكان المركز الرابع بمجموع 9 ضربات تحت المعدل من نصيب أربعة لاعبين، وهم الايرلندي "روري ماكلروي" بـ4 ضربات تحت المعدل وضربتين تحت المعدل في الحفرة الأخيرة، والإنجليزي "بول كاسي" بـ5 ضربات تحت المعدل وضربتين تحت المعدل في الحفرة الأخيرة، والنمساوي "بيرند وازبرغر" بـ6 ضربات تحت المعدل وضربة فوق المعدل في حفرتين، والاسترالي "سام برازل" بـ7 ضربات تحت المعدل وضربة فوق المعدل في 3 حفر.


وتعليقاً على منافسات اليوم الثاني، قال سعادة عارف  حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، أن المفاجئات والتشويق والتحدي بين اللاعبين كانت السمات الأبرز لمنافسات الجولة الثانية من المرحلة الأولى التأهيلية للنهائيات، مشيراً إلى ان تمكن عدد من النجوم التقدم بجدول الترتيب بعد أداء قوي في مجمل الحفر مستفيدين من الأحوال الجوية المناسبة، ما أسهم في تمكين اللاعبين من تقديم أفضل ما لديهم".


اقرأ أيضاً: "الطلقة الفضية" يقود نخبة من المشاركين في سباق الكراسي المتحركة في ماراثون دبي


ونوه العواني بأن الإقبال الجماهيري الواسع على متابعة المنافسات خلال اليوم لعب دوراً كبيراً في إضفاء أجواء حماسية على مجريات اللعب، إذ تلقى اللاعبين التشجيع من قبل الجمهور عند جميع الحفر، خاصة تلك المجموعات التي ضمت النجوم العالميين المصنفين بين الـ15 الأوائل في جدول ترتيب اللاعبين ضمن الجولة الأوروبية أمثال المصنف الأول عالمياً "دستن جونسون" و"روري ماكلروي" و"جستن روز" و"هنريك ستنسون".

وأعتبر العواني أن هذا الإقبال من الجماهير انعكاس واضح للمكانة المتميزة التي تتمتع بها البطولة لدى الجمهور في الدولة بشكل عام وعالمياً بشكل خاص، حيث نجحت البطولة خلال السنوات القليلة الماضية بالتحديد في تعزيز سمعتها بصفتها واحدة من بين أهم بطولات الجولة الأوروبية بفضل القائمة البارزة من اللاعبين المشاركين، والعروض الترفيهية المصاحبة، فضلاً عن الأجواء العائلية التي توفرها.


إقبال جماهيري واسع

وشهدت قرية البطولة إقبالاً كبيراً للجماهير من مختلف الأعمار بفضل النشاطات المتنوعة  التي توفرها على هامش المنافسات، حيث جرى تنظيم مجموعة من العروض الاستعراضية من فريق "تريك شوت بويز"، إضافة إلى مسابقة أدارها برنامج "صقور المستقبل" لاختبار مهارات الأطفال في لعب الجولف من خلال عدة مراحل وتحديات في الكرات الطويلة والقصيرة.



وفاجأ لاعب الكريكت الشهير "أندرو فريدي" ضيوف القرية من خلال التجول في مختلف أنحاءها ملتقطاً الصور مع المعجبين، كما اختبر مهاراته في رياضة الجولف من خلال لعبة "توب كراش جولف" التي يجري تقدميها ضمن القرية لأول مرة، كما أدار ورشة عمل تفاعلية عمل خلالها على شرح أساسيات رياضة الكريكت.


وتمكنت السيدات من الدخول إلى البطولة مجاناً ضمن فعاليات "يوم السيدات"، واللاتي تألقن على أمل الفوز بمسابقة "أفضل زي" التي كانت في النهاية من نصيب "جينيفر كولن"، وتفوز من خلالها بتذكرتي سفر مع الاتحاد للطيران على درجة رجال الأعمال لحضور "أسبوع ميلانو للموضة" تشمل الإقامة. كما ستكون أبواب البطولة يوم السبت مفتوحة أمام جميع الزوار بشكل مجاني في حال ارتداء قطعة ملابس باللون الأحمر، وذلك في إطار فعاليات "يوم اللون الأحمر" الذي يلقى شعبية واسعة من زوار البطولة كل عام.


يذكر أن البطولة تشهد مشاركة 126 لاعباً من ألمع نجوم الجولف الذي يتنافسون على مجموع جوائز البطولة التي تصل إلى نحو 3 ملايين دولار أمريكي، من بينهم 6 لاعبين ضمن الـ15 الأوائل ضمن جدول الترتيب العالمي لمصنفي الجولة، و10 لاعبين حاصلين على 18 لقب بطولات "المايجرز"، و25 لاعبين شاركوا في 71 منافسة ضمن كأس "رايدر".



وتستمر منافسات البطولة حتى مساء يوم الأحد المقبل. وتتوافر حزم العروض من خلال الموقع الرسمي للبطولة بسعر 50 درهماً إماراتي لتذكرة الدخول لليوم الواحد و150 درهماً إماراتي للأيام الأربعة. ويمكن لضيوف أي من فنادق أبوظبي الدخول إلى البطولة مجاناً.


الصقور حاضرة في البطولة

شهد اليوم الثاني مشاركة نادي أبوظبي للصقارين من خلال تواجد الصقور في جناح مجلس أبوظبي الرياضي باهداف الترويج لهذه الرياضة التراثية والتي نالت رضا واعجاب جميع الزوار والجماهير المتابعة لمنافسات اليوم الثاني، حيث شهد  جناح المجلس زيارة النجم الامريكي مات كوشار والمصنف رقم 15 على العالم لجناح المجلس وكان في استقباله سعادة عارف حمد العواني الامين العام للمجلس ، وتعرف عن قرب عن الصيد بالصقور وعن هذه الرياضة المتجذرة بتاريخ الامارات، كما شهدت قرية الفعاليات المصاحبة تفاعل جماهيري كبير مع الصقور وقام الجميع بالتقاط الصور التذكارية، باعتباره احد مكونات تراث الامارات الاصيل.

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

توماس بيترز في الصدارة وتراجع لحامل اللقب تومي فليتوود

إقرأ الآن

سانتوس يصدم برشلونة بسبب نيمار

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج