دوري أبطال أوروبا

صاعقة من "اليويفا" تهبط على رأس أثرياء أوروبا

نشر في الأحد 21 كانون الثاني 2018 10:30

خبر صادم لأصحاب الأموال

يبدو أن كبار الأندية الأوروبية لن تتمكن من استغلال الاموال بأفضل طريقة ممكنة في شراء اللاعبين بعد الآن ، نادي مثل باريس سان جيرمان لا يمكنه تكرار تصرفاته بدفع 222 مليون يورو لضم البرازيلي نيمار أو الاتفاق على ضم كيليان مبابي مقابل اعارة اللاعب ومن ثم التعاقد معه مقابل 180 مليون يورو في الصيف المقبل.



وفقا لصحيفة "لوباريزيان" الفرنسية ينوي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إدخال تعديلات على قانون اللعب المالي النظيف، بحيث يتم السماح بوجود فرق 100 مليون يورو بين إيرادات ونفقات الأندية كل موسم.

على سبيل المثال إذا تعاقد باريس سان جيرمان مع لاعب بقيمة 200 مليون يورو يتوجب على نفس النادي بيع لاعبين بقيمة 100 مليون يورو في نفس الموسم وينوي اليويفا تطبيق تلك القوانين الجديدة بداية من الموسم المقبل 2018/2019.

وينتظر أن يكون هذا القرار بمثابة الصدمة لريال مدريد النادي الذي يخطط لضم نيمار مقابل 400 مليون يورو في الصيف المقبل لكونها حينها سوف يجبر على بيع لاعبين بقيمة 300 مليون يورو من دون التفكير في ضم لاعبين آخر إلا عن طريق الصفقات المجانية.




إقرأ ايضا..برشلونة لا يقع في الخطأ مرتين




ويدرس "اليويفا" عدة قوانين آخرى من بينها تقليص عدد اللاعبين المحترفين في أي نادٍ إلى 25 وهو خبر بمثابة الصاعقة التي سوف تضرب العديد من الأندية الكبرى مثل تشيلسي الذي أكد أنه يمتلك أكثر من 60 لاعبا محترفا.

وينتظر أن يجري الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تصويتا من أجل اتخاذ قرارات حاسمة بشأن القوانين الجديدة من خلال اجتماع اللجنة التنفيذية في 24 مايو القادم.


0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

صاعقة من "اليويفا" تهبط على رأس أثرياء أوروبا

إقرأ الآن

ريال مدريد يتلقى صدمة قوية قبل مواجهة سان جيرمان

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج