الدوري الجزائري

الاتحاد الجزائري يسحب إدارة البطولة المحترفة من رابطة كرة القدم

نشر في الأحد 21 كانون الثاني 2018 18:18

اتحاد الكرة الجزائري يحل رابطة الدوري

قرر مكتب الاتحاد الجزائري لكرة القدم الاحد سحب ادارة البطولة المحترفة من رابطة كرة القدم، وتكليف ادارة مؤقتة بمواصلة الادارة الى غاية انعقاد الجمعية العمومية للرابطة.

وذكر الاتحاد عبر حسابه الرسمي في "تويتر" ان مكتبه "قرر سحب تفويض تسيير البطولات المحترفة من مجلس ادارة الرابطة المحترفة لكرة القدم، على ان يدخل القرار حيز التنفيذ فورا، وذلك طبقا للاتفاقية التي تربط الاتحاد الجزائري لكرة القدم مع الرابطة المحترفة لكرة القدم".

واضاف الاتحاد "في انتظار انعقاد الجمعية العمومية الانتخابية للرابطة فان مكتب الاتحاد سيوكل التسيير لادارة جماعية". 

وفي اول رد فعل على القرار، قال رئيس الرابطة محفوظ قرباج لتلفزيون "النهار": "ما حدث كان امرا حتميا، وسأقدم استقالتي خلال الجمعية العمومية ولن اترشح مجددا".


اقرأ أيضاً...ارسنال يكرر خطأ ميلان مع أوباميانغ وإدارة بوروسيا دورتموند تعبر عن غضبها


واوضح قرباج لاحقا في تصريح لوكالة فرانس برس ان السبب الذي ساقه الاتحاد هو "تقديم رخص استقدام لاعبين لوفاق سطيف (من الرابطة المحترفة الاولى) من اجل تحضير قائمة لاعبيه المشاركين في المنافسات القارية". 

وتابع "انا اتحمل مسؤوليتي، فقد كان اخر اجل بالنسبة له هو 15 كانون الثاني/يناير من اجل تأهيل اللاعبين على مستوى الاتحاد الافريقي" للمشاركة في دوري ابطال افريقيا. 

واضاف " لقد قدموا لي خدمة باعفائي من تسيير كرة القدم المحترفة (...) لم يعد يهمني تسيير هذا القطاع المتميز بالفوضى".

وكانت وسائل الاعلام تنبأت بـ"الطلاق" بين الرابطة والاتحاد بسبب الخلافات الكبيرة بين رئيس الاخير خير الدين زطشي وقرباج المحسوب على رئيس الاتحاد السابق محمد راوراوة.

ومنذ بداية الاحتراف في كرة القدم سنة 2011، أوكل الاتحاد الجزائري تسيير البطولتين الاحترافيتين الاولى والثانية للرابطة الوطنية التي تحولت الى الرابطة المحترفة.


مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
الاتحاد الجزائري يسحب إدارة البطولة المحترفة من رابطة كرة القدم

إقرأ الآن

دواين ويد يهدد نجم تمبروولفز بسبب زوجته

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج