رياضات أخرى

تومي فليتوود يحتفظ بلقب بطولة ابوظبي HSCB للجولف

نشر في الإثنين 22 كانون الثاني 2018 21:28

الإنجليزي المتمرس..


احتفظ الإنجليزي "تومي فليتوود" بلقب بطولة "أبوظبي إتش إس بي سي للجولف برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم" للمرة الثانية على التوالي، وذلك مع ختام منافسات اليوم الرابع والأخير من البطولة بنسختها الثالثة عشرة، ليرفع كأس الصقر المجنح بعد منافسة شديدة ضد مجموعة من أبرز اللاعبين العالميين المصنفين.


وتوج معالي اللواء محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة نائب رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، "فليتوود" باللقب خلال اليوم الختامي للبطولة، بحضور الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي للجولف، وسعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وعبد الفتاح شرف الرئيس التنفيذي لبنك "أتش أس بي سي" في الإمارات وعبدالله جاسم بن كلبان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الامارات العالمية للألمنيوم يوسف رسول خوري المدير العام لشركة محمد رسول خوري وأولاده والذي قدم ساعة رولكس للبطل.



وأصبح "فليتوود" ثاني لاعب في تاريخ البطولة ينجح في الحفاظ على اللقب عامين متتاليين، وذلك بعد حامل لقب البطولة ثلاثة مرات سابقة الألماني "مارتن كايمر" الذي فاز بالكأس الشهيرة عامي 2010 و2011 بمجموع 21 و24 ضربة تحت المعدل على الترتيب، وقدم "فليتوود" خلال الجولة الأخيرة أداءً متميزاً على الرغم من الأحوال الجوية الصعبة التي شهدتها البطولة، حيث نجح في تسجيل ضربة تحت المعدل في 8 حفر، وضربة فوق المعدل عند الحفرة السادسة، والمعدل في باقي الحفر، ليتصدر جدول الترتيب بواقع 22 ضربة تحت المعدل. 



وأعرب "فليتوود" عن فخره بالاحتفاظ بلقب البطولة للعام الثاني على التوالي والذي أراد الدفاع عنه بشدة خاصة بعد العام الماضي الذي كان في غاية الأهمية بالنسبة له، مشيراً إلى أداءه في الحفر التسع الأخيرة كان العامل الأبرز الذي ساهم في احتفاظه باللقب خاصة الضربات القصيرة التي نجح في تحقيقها.



أما الإنجليزي "روس فيشر" فلم يتمكن من استغلال الأداء القوي الذي تميز به في اليوم الثالث من البطولة والذي مكنه من مشاركة الصدارة مع البلجيكي "توماس بيترز" في ختام تلك الجولة، حيث سجل ضربة تحت المعدل في 3 حفر فقط، وضربتين تحت المعدل في الحفرة الثانية، وضربتين فوق المعدل في الحفر 10 و15، ليأتي في المركز الثاني بواقع 20 ضربة تحت المعدل. 



وكان المركز الثالث برصيد 18 ضربة تحت المعدل شراكة بين المصنف 11 عالمياً الايرلندي الشمالي "روري ماكلروي" الذي سجل في الجولة الختامية ضربة تحت المعدل في 4 حفر وضربة فوق المعدل في حفرتين والمعدل في باقي الحفر، والإنجليزي "ماثيو فيتزباتريك" الذي سجل ضربة تحت المعدل في 4 حفر وضربة فوق المعدل في حفر واحدة والمعدل في باقي الحفر.

وجاء المركز الرابع برصيد 18 ضربة تحت المعدل شراكة بين متصدر جدول الترتيب في الجولة الثالثة البلجيكي "توماس بيترز"، الذي تراجع أداءه خلال اليوم الأخير مسجلاً ضربة تحت المعدل في 5 حفر وضربة فوق المعدل في 3 حفر وضربتين فوق المعدل في الحفرة 11، والإنجليزي "كريس بايزلي" الذي سجل ضربة تحت المعدل في 5 حفر وضربة فوق المعدل في حفرتين والمعدل في باقي الحفر.


هنأ البطل واكد أن الامارات موطن التسامح

الرميثي يشيد بنجاحات البطولة على مدار 13 عاماً


اشاد معالي اللواء محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة نائب رئيس مجلس أبوظبي الرياضي بالنجاحات الكبيرة لبطولة أبوظبي اش اس بي سي للجولف بنسختها الثالث عشرة والتي شهدت مشاركة 126 لاعباً في البطولة من بينهم نخبة نجوم الجولف في العالم والتي تضم 89 لاعباً ضمن قائمة أفضل 100 لاعب حسب تصنيف الجولة الأوروبية لعام 2017، متقدما بالتهنئة والتبريكات للقيادة الرشيدة على النجاح المبهر للبطولة ودورها الداعم لترسيخ مكانة الامارات العالمية كموطن للسلام والتقارب والتواصل مع شعوب العالم برسالتها النبيلة، مؤكدا معاليه أن رياضتنا محظوظة بالدعم السخي والاهتمام الكبير للقيادة الرشيدة التي ترى الرياضة اسلوبا للحياة واحد المكونات الرئيسية في مسيرة التطور الحضاري للبلدان.



واعرب معاليه عن فخره بالاصداء العالمية التي رافقت الحدث بكافة جوانبه وعوائده الداعمة للتنمية الاقتتصادية والرياضية والسياحية، لافتا معاليه الى أن البطولة تمثل منجزاً مهماً في مسيرة النماء والتقدم الرياضي، في ظل المؤشرات المميزة التي تحققها في كل عام وبصماتها الايجابية الداعمة لاجندة الفعاليات الرياضية التي تقام على مستوى الدولة.



وقال معاليه : تسجل البطولة في كل عام تميزاً كبيراً ونتاجات مهمة ومكتسبات كبيرة من كافة النواحي، الامر الذي جعلها تحقق نجاحات مذهلة على مدار 13 عاماً، مضيفاً معاليه : إن التجمع العالمي من زوار وسياح وجمهور متابع من كافة الجنسيات الذي شهدته العاصمة ابوظبي على مدار البطولة كان مثاليا ويعكس رسالة الامارات السامية ونهجها بالتسامح والانفتاح على شعوب العالم اجمع وعكس الصور والقيم الحقيقية لاهل الامارات وعاداتنا وتقالدينا الاصيلة.



وهنأ معاليه النجم الانجليزي تومي فليتوود لتتويجه بلقب البطولة للمرة الثانية على التوالي، مشيدا برعاية الحدث ودورهم الكبير في تحقيق الاضافة والتطور لمسيرة البطولة.



العواني: الشراكة مع الرعاة وضعت البطولة في المصاف العالمي المتقدم


من جهته صرح سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي بعد ختام المنافسات: "شهدنا خلال الأيام الأربعة للبطولة تنافس أفضل لاعبي العالم فيما بينهم على أمل الفوز بلقبها وحمل كأس الصقر المجنح، حيث كان تقارب النتائج هو الصفة الأبرز لمنافسات اليوم الأخير، ولذلك فإننا نتوجه بالتهنئة إلى "تومي فليتوود" على فوزه بلقب هذه البطولة الصعب في ظل المنافسة القوية".


وأعتبر العواني أنه ومن خلال الشراكة مع بنك "أتش أس بي سي" وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، نجحت البطولة في ترسيخ مكانتها بين أهم بطولات الجولف في العالم، بما يتماشى مع رؤية المجلس الطامحة لترسيخ أبوظبي كعاصمة عالمية للرياضة في ظل الدعم المستمر والمتابعة الحثيثة التي توليها القيادة الرشيدة، مشيراً إلى أن السنوات الماضية شهدت تعاون جميع الأطراف لتوفير الدعم المحلي القوي للبطولة الأمر الذي سمح بتوسيع مكانتها وفي دعم رياضة الجولف في دولة الإمارات.



وأشار العواني إلى أن الاستعدادات لبطولة العام المقبل قد بدأت من الآن، متوقعاً أن تستمر البطولة في النمو وفي قدرتها على جذب أكبر الأسماء العالمية للمنافسة على أرض نادي أبوظبي للجولف، مؤكداً في الوقت نفسه على التزام مجلس أبوظبي الرياضي بتنظيم أهم وأكبر الفعاليات الرياضية في الإمارات فضلاً عن الترويج لأهمية اتباع أسلوب حياة صحية في مجتمعها.


ونوه العواني بالتغطية الإعلامية الواسعة التي حظيت بها البطولة من قبل وسائل الإعلام المحلية والعالمية، حيث واكب المنافسات على الأرض أكثر من 150 ممثل عن هذه الجهات الإعلامية المرموقة، إضافة إلى الحضور الجماهيري الكبير الذي جاء لمتابعة المنافسات أو الاستمتاع بمختلف العروض الرياضية والترفيهية المصاحبة التي توفرها البطولة.


من جانبه، هنأ "عبد الفتاح شرف" الرئيس التنفيذي لبنك "أتش أس بي سي" في الإمارات "تومي فليتوود" على فوزه بلقب البطولة بنسختها الـ31 بعد أداءه المميز، مشيراً إلى أن البطولة كعادتها لم تخلو من التشويق حتى اللحظة الأخيرة في ظل مشاركة قائمة بارزة من نجوم لعبة الجولف العالميين.



وأعتبر "شرف" أن التعاون الوثيق مع مجلس أبوظبي وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم كان له الدور الأبرز في نجاح البطولة التي يرعاها البنك للعام الثامن على التوالي، والتأكيد على مكانتها بوصفها واحدة من أبرز بطولات الجولف في العالم، معتبراً أن هذه الشراكة أسهمت في تطوير لعبة الجولف في دولة الإمارات، فضلاً عن تقديمها إلى شرائح أكبر من الناس من خلال العروض الرياضية والترفيهية المناسبة لجميع أفراد العائلة.



يذكر أن البطولة شهدت مشاركة 126 لاعباً من ألمع نجوم الجولف الذي يتنافسون على مجموع جوائز البطولة التي تصل إلى نحو 3 ملايين دولار أمريكي، من بينهم 6 لاعبين ضمن الـ15 الأوائل ضمن جدول الترتيب العالمي لمصنفي الجولة، و10 لاعبين حاصلين على 18 لقب بطولات "المايجرز"، و25 لاعبين شاركوا في 71 منافسة ضمن كأس "رايدر".

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

تومي فليتوود يحتفظ بلقب بطولة ابوظبي HSCB للجولف

إقرأ الآن

عيوب قاتلة في المدير الفني الجديد للأهلي

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج