دوري الرابطة الأميركية

الدوري الأميركي للمحترفين: ديماركوس كازنس ينضم الى أربع أساطير

نشر في الثلاثاء 23 كانون الثاني 2018 12:44

ديماركوس يقود نيو اورليانز بيليكنز للفوز على شيكاغو 

انضم ديماركوس كازنس الى أربع من أساطير دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وقاد فريقه نيو اورليانز بيليكنز للفوز على ضيفه شيكاغو بولز 132-128 بعد التمديد مرتين الإثنين في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وقدم كازنس أمسية تاريخية واداء خارقا إذ خاض أكثر من 51 دقيقة في هذه المباراة الماراتونية، وأصبح أول لاعب يصل الى الأربعين نقطة و20 متابعة و10 تمريرات حاسمة أو أكثر في مباراة واحدة منذ أن حقق ذلك الأسطورة كريم عبد الجبار في 26 شباط/فبراير 1972 خلال مباراة فريقه ميلووكي باكس مع فينيكس صنز حين سجل 40 نقطة مع 20 متابعة و10 تمريرات حاسمة.

وتألق كازنس بتسجيله 44 نقطة مع 24 متابعة و10 تمريرات حاسمة، وانضم الى أربع أساطير حققوا أرقاما مماثلة في مباراة واحدة وهم، الى جانب عبد الجبار، ايلجين بايلور واوسكار روبرتسون وويلت تشامبرلاين الذي حقق هذا الأمر 6 مرات، بينها 51 نقطة و29 متابعة و11 تمريرة حاسمة في مباراة فريقت سان فرانسيسكو ووريرز ضد ديترويت بيستونز في شباط/فبراير 1963. 


أقرأ أيضاً: فيديو: إصابة خطيرة بعد محاولة إستعراض في الـ NBA


وبدا كازنس مرهقا بعد المباراة، وهو تحدث عن وضعه البدني بشكل مازح قائلا "تجرأ مدرب اللياقة على سؤالي إذا كنت أرغب برفع الأثقال بعد المباراة؟ كدت أن أفقد أعصابي. لو كنت أملك المزيد من الطاقة، لقاتلته". 

وواصل "أنا سعيد وحسب بانتهاء المباراة. صدقا، أعتقد أنهم (شيكاغو) يشعرون بالأمر ذاته".

ولم يكن كازنس اللاعب الوحيد الذي تألق في صفوف بيليكنز، إذ ساهم انتوني ديفيس بـ34 نقطة مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة. 

ووصف ديفيس أداء زميله كازنس بـ"الأسطوري"، مضيفا "لقد قدم كل ما يملكه" في مباراة بدت بعيدة عن متناول أصحاب الأرض لأنهم كانوا متخلفين بفارق 17 نقطة قبل 5 دقائق على نهاية الربع الرابع.


لكنهم انتفضوا وسجلوا 23 نقطة في هذه الدقائق الخمس مقابل 4 فقط لشيكاغو ما سمح لهم بالتقدم 114-112 اثر رميتين حرتين لديفيس.

وحصل شيكاغو على فرصة ذهبية لحسم اللقاء في الوقت الأصلي عندما انتزع جاستن هوليداي خطأ خلال تسديده من خارج القوس، فحصل على ثلاث رميات حرة ونجح في الأوليين لكنه أخفق في الثالثة، ليحتكم الفريقان الى شوط إضافي أول لم يكمله ديفيس بسبب ارتكابه ستة أخطأ.

وبعدما بقي التعادل سيد الموقف في نهاية الشوط الإضافي الأول، حسم كازنس الأمور لصالح فريقه في الشوط الاضافي الثاني الذي سجل خلاله 7 نقاط، بينها رميتان حرتان في الثواني الثماني الأخيرة، مانحا فريقه انتصاره الـ25 في 46 مباراة وحارما شيكاغو الذي برز في صفوفه روبن لوبيز (22 نقطة) وجيريان غرانت (22 مع 13 متابعة) زاك لافين (19)، من فوزه الخامس في مباريات الست الأخيرة والـ19 هذا الموسم. 

واعتبر كازنس أن المرء "يحلم بلحظات من هذا النوع منذ أيام الطفولة - أن تسجل نقاطا حاسمة في مباراة بقيت متقاربة حتى النهاية. أعتقد أننا خرجنا (منتصرين) من المباراة بفضل ارادتنا".

- هيوستن يتخطى ميامي -


وعلى ملعب "تويوتا سنتر"، حسم هيوستن روكتس مواجهته القوية مع ضيفه ميامي هيت بالفوز عليه 99-90، محققا فوزه الثالث على التوالي على فرق تتصدر مجموعاتها.

وكان هيوستن تغلب على مينيسوتا تمبروولفز الذي يتصدر مجموعة الشمال الغربي، ثم أسقط غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب الذي يتصدر مجموعة الهادىء وصاحب أفضل سجل في المنطقة الغربية والدوري بشكل عام، وصولا الى ميامي هيت متصدر مجموعة الجنوب الشرقي وصاحب المركز الرابع في المنطقة الشرقية.

ويدين هيوستن بفوزه الـ33 في 45 مباراة الى جيمس هاردن (28 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة) وكريس بول (16 مع 6 متابعات و6 تمريرات حاسمة) وكلينت كابيلا (14 مع 8 متابعات)، فيما كان حسان وايتسايد (22 نقطة مع 13 متابعة) الأفضل في صفوف ميامي دون أن يجنب فريقه الهزيمة الـ22 في 47 مباراة. 

وفي المباريات الأخرى، فاز دنفر ناغتس على بورتلاند ترايل بلايزرز 104-101 بفضل جمال موراي (38 نقطة)، ومينيسوتا تمبروولفز على لوس انجليس كليبرز 126-118 بعد تألق الكندي اندرو ويغينز (40 نقطة) ورغم جهود بلايك غريفين (32 مع 12 متابعة و12 تمريرة حاسمة)

كما تغلب تشارلوت هورنتس على ساكرامنتو كينغز 112-107، واتلانتا هوكس على يوتا جاز 104-90، وممفيس غريزليز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 105-101، وميلووكي باكس على فينيكس صنز 109-105 بفضل 35 نقطة لكريس ميدلتون، ودالاس مافريكس على واشنطن ويزاردز 98-75.


مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
الدوري الأميركي للمحترفين: ديماركوس كازنس ينضم الى أربع أساطير

إقرأ الآن

موجز الخامسة: انفجار صفقة الزمالك بيد جروس.. صدمات الأهلي جاهز لصدارة الدوري.. قنبلة تركي آل الشيخ الجديدة

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج