دوري الرابطة الأميركية

الدوري الأميركي للمحترفين: فوز لنيو أورليانز بطعم إصابة كازنس

نشر في السبت 27 كانون الثاني 2018 13:39

كافاليرز يتجاوز هيوستن في دوري السلة الأمريكي

حقق نيو أورليانز بيليكانز فوزا صعبا على هيوستن روكتس بنتيجة 115-113، لينهي سلسلة من أربعة انتصارات متتالية لضيفه في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، في فوز طغى عليه احتمال غياب نجمه ديماركوس كازنس حتى نهاية الموسم للاصابة.

وفي المباراة التي أقيمت مساء الجمعة، حافظ نيو أورليانز على ثباته في مواجهة الفريق الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب المنطقة الغربية، وتمكن من اقتناص الفوز بفارق نقطتين، على رغم انه فرط خلال المباراة بتقدم وصل الى 21 نقطة.

الا ان سقوط كازنس (27 عاما) على قدمه اليسرى خلال محاولته متابعة رمية حرة، أثار قلق فريقه وزملائه، وسط تقارير عن تعرضه لإصابة في وتر أخيل. وبينما من المقرر ان يخضع اللاعب لفحوص إضافية لتحديد مدى الاصابة، أشارت شبكة "إي اس بي أن" الأميركية الى انه يعاني من تمزق في وتر أخيل قد يبعده حتى نهاية الموسم. 

وتعرض كازنس للاصابة لدى محاولته متابعة الكرة، الا انه تمكن من القيام ببعض الخطوات على رجله اليمنى قبل ان يسقط أرضا، ويساعده أعضاء في الجهاز التدريبي على الخروج من أرض الملعب قبل نهاية المباراة بثماني ثوان فقط، بعدما سجل 15 نقطة و13 متابعة و11 تمريرة حاسمة، محققا الـ "تريبل دبل" الثانية له في آخر ثلاث مباريات.


واختير كازنس للمشاركة في مباراة "كل النجوم" السنوية التي تقام في 18 شباط/فبراير المقبل، وهو يحقق هذا الموسم معدلات في المباراة تصل الى 25,4 نقطة و12,9 تمريرة حاسمة.

وكان الأفضل في صفوف نيو أورليانز انطوني ديفيس مع 27 نقطة، قاد بها فريقه الى تحقيق الفوز السابع والعشرين هذا الموسم في 48 مباراة.  

أما هيوستن، فتلقى خسارته الثالثة عشرة فقط مقابل 34 انتصارا، وكان أفضل مسجل في صفوفه والمباراة كريس بول مع 38 نقطة.

وفي مباراة أخرى الجمعة، حقق نجم كليفلاند كافالييرز ليبرون جيمس "تريبل دبل" (10 على الأقل في ثلاث من الفئات الإحصائية الفردية الخمس: نقاط، متابعات، تمريرات حاسمة، سرقة الكرة أو صدها) هي الـ 63 في مسيرته، مع 26 نقطة و11 تمريرة حاسمة و10 متابعات، ليقود فريقه الى الفوز على انديانا بايسرز 115-108.

وبات جيمس هذا الأسبوع سابع لاعب في تاريخ دوري كرة السلة يتجاوز عتبة الـ 30 ألف نقطة، وذلك في المباراة التي خسرها وصيف بطل الموسم الماضي أمام سان انتونيو سبيرز 102-114 الثلاثاء. 

وحقق كليفلاند فوزه الثامن والعشرين هذا الموسم في مقابل 19 خسارة، وهو يحتل المركز الثالث في ترتيب المنطقة الشرقية خلف تورونتو رابتوز الذي خسر الجمعة أمام ضيفه يوتا جاز 93-97.

وهي الخسارة الـ 15 لتورونتو في 47 مباراة، بينما حقق ضيفه الذي يحتل المركز العاشر (من أصل 15) في المنطقة الغربية، فوزه الحادي والعشرين مقابل 28 خسارة.


وشهدت مباراة ميلووكي باكس وبروكلين نتس عودة النجم اليوناني للأول يانيس انتيتوكونمبو، أحد أبرز اللاعبين في دوري المحترفين هذا الموسم، بعد غيابه مباراتين بسبب الاصابة في ركبته اليمنى.

وقاد اللاعب النيجيري الأصل فريقه الى تحقيق فوز عريض بنتيجة 116-91، بتسجيله 41 نقطة وإضافة 13 متابعة.

وفي سان انتونيو، خسر سبيرز أمام ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بنتيجة 78-97، في مباراة برز فيها نجم فيلادلفيا الاسترالي بين سيمونز مع 21 نقطة، وزميله الكاميروني جويل إمبييد مع 18 نقطة و14 متابعة. وحقق فيلادلفيا فوزه الأول في سان انتونيو بعد 13 خسارة، علما ان النقاط التي سجلها مضيفه كانت الأدنى له هذا الموسم.


0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

الدوري الأميركي للمحترفين: فوز لنيو أورليانز بطعم إصابة كازنس

إقرأ الآن

فيديو: ميسي يُرعب جماهير برشلونة قبل مواجهة تشيلسي

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج