كأس أمم أسيا

رسمياً: قاهر فرنسا يتولى تدريب المنتخب السوري

نشر في الأربعاء 31 كانون الثاني 2018 19:25

رسمياً الاتحاد السوري يتوصل لاتفاق مع مدرب ألماني مميز

كشف الاتحاد السوري لكرة القدم عن توصله لاتفاق مع المدرب الألماني بيرند شتانغه ليتولى تدريب منتخب نسور قاسيون تحضيراً لنهائيات أمم آسيا التي ستُقام في الإمارات العام القادم.

"صورة لشتانغه مع نائب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم ومدير لجنة المنتخبات فادي دباس في دمشق"

وينصّ الاتفاق على أن يتولى شتانغه تدريب سوريا لمدة عام قابلة للتجديد لعام آخر بحسب رغبة الطرفين حيث تم وضع بنود العقد بزيارة قام بها شتانغه لسوريا واستمرت لثلاثة أيام.


ويملك شتانغه سيرة ذاتية مميزة للغاية حيث سبق له وأن درب منتخب ألمانيا الشرقية "قبل الوحدة" كما درب العديد من الأندية الألمانية أهمها لايبزيغ وهيرتا برلين إلى جانب إنقاذه أبولون القبرصي عام 2005 من الهبوط قبل أن يقوده لتحقيق لقب بطل الدوري بالنسخة التالية دون أن يتعرض لأي هزيمة.


أما على صعيد المنتخبات فسبق لشتانغه تدريب منتخب عُمان عام 2001 والعراق ما بين عامي 2002 و2004 لكن تجارب شتانغه الدولية الجيدة بدأت عام 2007 حين تولى تدريب منتخب بيلاروسيا وقاده بتصفيات أمم أوروبا 2012 للفوز على فرنسا بملعب سان دوني ذهاباً قبل أن يتعادل معها إياباً دون أهداف.



وواجه شتانغه السوريين بتصفيات أمم آسيا 2015 ونجح حينها بقيادة منتخب سنغافورة للفوز على نسور قاسيون قبل أن يخسر لقاء الإياب وتجدد لقاء الفريقين بتصفيات كأس العالم 2018 حين فازت سوريا بصعوبة باللقاءين وهو ما جعل مسؤولي الاتحاد يعرفون جيداً ما يمكن لشتانغه أن يقدمه خاصة بعد إجباره اليابان على التعادل السلبي بذات التصفيات.


اقرأ أيضاً... إد وودورد.. محاسب برتبة شيطان


ولن يقتصر دور شتانغه على تدريب فريق الرجال فقط بل سيعمل الخبير الألماني \70 عاماً\ لوضع خطط لتطوير الكرة السورية حيث تحدث المدرب عن إمكانية إرسال مدربين سوريين لخوض تجارب معايشة في أندية ألمانية كبيرة كبوروسيا دورتموند وهيرتا برلين عدا عن إمكانية تأمين مباريات ودية ومعسكرات خارجية مناسبة.

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

رسمياً: قاهر فرنسا يتولى تدريب المنتخب السوري

إقرأ الآن

طريقة دياز تُنهي آمال عبدالله السعيد في العودة للأهلي

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج