فورمولا 1

تأخير موعد انطلاق سباقات الجائزة الكبرى في الفورمولا واحد

نشر في الجمعـة 2 شباط 2018 08:02

أعلنت مجموعة ليبرتي ميديا الأميركية المالكة لحقوق بطولة العالم للفورمولا واحد، تأخير موعد انطلاق سباقات سباقات الجائزة الكبرى الموسم المقبل، بدلا من موعدها المعتاد عند رأس الساعة، وذلك بهدف كسب نسبة حضور أكبر.

وسيتم تأخير موعد انطلاق السباقات التي تقام الأحد عشر دقائق، على ان تؤخر جائزة البرازيل الكبرى والجوائز الكبرى في أوروبا ساعة وعشر دقائق عن المواعيد المعتادة، والتي غالبا ما تكون 14:00 بالتوقيت المحلي.

وأوضحت المجموعة الأميركية في بيان "عادة ما تبدأ بعض الشبكات التلفزيونية البث على رأس الساعة، وبالتالي تفتقد الترقب والاثارة في الدقائق التي تسبق انطلاق كل جائزة كبرى"، مشيرة الى انه "بفضل هذا التغيير، سيتسنى للمشاهدين أمام الشاشة الصغيرة الاستفادة من العرض المقدم لهم قبل إطفاء الأنوار"، في إشارة الى موعد انطلاق السباق.



وعادة ما يقوم السائقون في الدقائق الأخيرة قبل انطلاق السباق، باستعداداتهم الأخيرة وسط عشرات من المهندسين والميكانيكيين الذين يضبطون إعدادات السيارات وتجهيزات اللحظات الأخيرة، قبل لفة التحمية.

وأشارت المجموعة الأميركية الى ان التأخير الاضافي للسباق البرازيلي والسباقات الأوروبية، يأتي بعدما أظهرت دراسات "ان هذا الأمر يساهم في جذب نسبة أكبر من المشاهدة في وقت متاخر من بعد الظهر، لاسيما خلال فصل الصيف".

واعتمدت بعض التعديلات في جدول الموسم المقبل، لضمان ألا تتضارب مواعيد السباقات مع أحداث رياضية أخرى، لاسيما كأس العالم في كرة القدم (14 حزيران/يونيو - 15 تموز/يوليو).



وينطلق الموسم الجديد من بطولة العالم للفورمولا واحد في نهاية الأسبوع ما قبل الأخير من آذار/مارس المقبل، في سباق جائزة استراليا الكبرى.

وكانت المجموعة الأميركية التي استحوذت قبيل بداية الموسم الماضي على حقوق البطولة من مالكها السابق البريطاني بيرني إيكلستون، أعلنت الأربعاء إلغاء استخدام "عارضات خط الانطلاق" قبل انطلاق السباقات، معتبرة انها "تتناقض بوضوح مع المعايير الاجتماعية الحديثة".

وتسعى المجموعة الأميركية الى إجراء تعديلات جذرية على بطولة الفئة الأولى، لجذب المزيد من المشجعين لاسيما من الجيل الشاب.


في هذا المقال

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

تأخير موعد انطلاق سباقات الجائزة الكبرى في الفورمولا واحد

إقرأ الآن

الكشف عن أرقام الصفقة الخرافية.. انتقال نيمار إلى ريال مدريد

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج