الدوري الإنكليزي الممتاز

لقطة البريميرليغ (19): صلاح ينتقل إلى كوكب ميسي

نشر في الإثنين 5 شباط 2018 12:05

لقطة البريميرليغ (19).. صلاح يتحول إلى ليو ميسي

"ميسي نعم هو ميسي, هل إرتدي الأرجنتيني قميص ليفربول في صفقة تبادلية مع فيليب كوتينيو، ما هذه السخافة مستحيل يرحل البرغوث عن كامب نو؟ كيف يتم التلاعب بدفاعات توتنهام بتلك السهولة، ما حدث فقط يقوم به ليونيل ميسي، أووووه إنه صلاح, بلى هو المصري، متى صعدت إلى كوكب ميسي سيد صلاح؟". 

هكذا كان حال من يتابع المواجهة الأكثر إثارة في الجولة الـ 26 من الدوري الإنكليزي الممتاز على ملعب أنفيلد أمام توتنهام.

إعتاد كل من يتابع أهداف صلاح على استخدامه للسرعة وفي الموسم الحالي تطور كثيرا من ناحية التسجيل عن طريق التسديد في أقصى الزاوية العكسية "R2" كما سجل بالرأس في حالات نادرة لكن أن يسجل بتلك الطريقة المهارية الرائعة ما هو إلا دليل كبير على مدى تطور اللاعب من الناحية المهارية وإجادته للمراوغات واللعب تحت الضغط.

صاحب الـ25 عاما تفوق على ديلي آلي، بن ديفيز، يان فيرتوغين وهوغو لوريس في لقطة واحدة ليهز شباك توتنهام للمرة الثانية في الدقيقة 91 بهدف من بين الأبرز في الدوري الإنكليزي في الموسم الحالي.



الرد على كلوب:



فضل المدرب الألماني "يورغن كلوب" مهاجمه البرازيلي روبيرتو فيرمينو على حساب الثنائي محمد صلاح وساديو ماني في خط هجوم فريق ليفربول.

وقال يورغن كلوب عن لاعبه روبيرتو فيرمينو في تصريحات صحافية: " محمد صلاح لاعب رائع لكن ليس كل يوم، ساديو ماني لاعب رائع لكن ليس كل يوم، فيرمينو لاعب رائع في كل يوم".

ويبدو أن صلاح قرر الرد بقسوة على مدربه الألماني من خلال التألق في مواجهة توتنهام.

وصرح يورغن كلوب عقب مواجهة توتنهام: " الهدف الأول لمحمد صلاح كان جيد جداً، ولكن الثاني كان ممتاز، كان من الصعب على المدافعين أن يقوموا بإيقافه بالفعل".

وتابع تصريحاته: "الجميع داخل أنفيلد، حتى أصدقاءه، كانوا يتوقعون أنه سيقوم بتمرير الكرة ولكنه استمر نحو المرمى وخدع الجميع، إنه حقاً هدف رائع ".

يذكر أن فيرمينو تمكن من تسجيل 19 هدفا وصناعة 10 أخرين في 35 مباراة خاضها اللاعب في مختلف المسابقات في الموسم الحالي بينما محمد صلاح أحرز 28 هدفًا وساهم فى صناعة 9 آخرين خلال 34 مباراة مع ليفربول وسجل ماني 9 أهداف وساهم في صناعة 7 آخرين خلال 26 مباراة.

كاراغير: هدف من طراز ميسي



أثنى جيمي كاراغر أسطورة نادي ليفربول على الجناح الدولي المصري محمد صلاح الذي سجل هدفين في شباك توتنهام في قمة الأسبوع السادس والعشرين من البريمير ليغ.

وقال قائد الريدز السابق: " اللاعب الوحيد الذي بإمكانه تسجيل هدفاً كالذي سجله صلاح في توتنهام هو ليونيل ميسي فقط ".

واختتم: " قدما صلاح سريعتان للغاية، المهارة الفائقة مع حفاظه على إتزانه يجعله لاعباً مميزاً".

وأكمل المدافع السابق للريدز: "الهدف الثاني لا يصدَّق، لقد غيَّر اتجاهه بسرعة مذهلة.. ثم أحبط محاولات الحارس هوغو لوريس رغم الزاوية الضيقة".

جدير بالذكر أن محمد صلاح انتقل من روما الإيطالي إلى ليفربول الصيف الماضي مقابل 50 مليون يورو، فتمكن من تسجيل 27 هدفا منذ انطلاق الموسم منها 21 هدفا في الدوري الإنكليزي الممتاز و5 في دوري أبطال أوروبا، كما ساهم في 7 أهداف أخرى بتمريرات حاسمة.


صلاح يتجاوز ميسي:



وصل المهاجم المصري محمد صلاح إلى 21 هدفا في الدوري الإنكليزي ليحافظ على وصافة ترتيب هدافي بريميرليج، ويضيق الفارق خلف الإنجليزي هاري كين متصدر الترتيب إلى هدف وحيد.

صلاح تجاوز الأرجنتيني ليونيل ميسي في سباق الحذاء الذهبي لأفضل هداف أوروبي، حيث سجل لاعب برشلونة 20 هدفا.

وأصبح صلاح أسرع لاعب في تاريخ ليفربول بالدوري الإنجليزي بنظامه الجديد يسجل 20 هدفا وذلك في 25 لقاء.


كلوفيرت: لاعب وحيد تألق وهو محمد صلاح



أشاد باتريك كلوفيرت بتألق المصري محمد صلاح في مواجهة ليفربول في أنفيلد الأحد أمام توتنهام.

ونشر لاعب برشلونة السابق تغريدة من خلال حسابه عبر تويتر: "لاعب وحيد تألق في لقاء ليفربول أمام توتنهام وهو محمد صلاح، هذا التألق ليس حاليا فقط، يا له من لاعب".

وأصبح صلاح الأفريقي الأول الذي كسر حاجز الـ20 هدفا في الدوري الإنجليزي بعد يايا توريه لاعب وسط مانشستر سيتي في موسم 2013-2014.

ويحتل ليفربول حاليا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 51 نقطة بفارق نقطتين عن توتنهام صاحب المركز الخامس.



إليكم الفيديو:




مقالات ذات صلة

1 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
برشلونة 5-0 فرانكو المنيوك المضريطي التنكي

برشلونة 5-0 فرانكو المنيوك المضريطي التنكي

5 شباط 2018 الساعة 19:09

داىما ما يشبهون جميع الاعبين بميسي حتة الاساطير مردونا يقارنوه بميسي لم نسمع يوم لاعب قارنوه بالمنبطح المتشقلب الغطاس الممثل بينالدو

لقطة البريميرليغ (19): صلاح ينتقل إلى كوكب ميسي

إقرأ الآن

تعرّف على موعد كلاسيكو البرازيل والأرجنتين والقنوات الناقلة

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج