دوري أبطال أوروبا

3 خيارات تحيِّر مدرب باريس سان جيرمان أمام ريال مدريد

نشر في الخميس 8 شباط 2018 10:44

مدرب باريس سان جيرمان يستعد لريال مدريد بخيارات متعددة

يستعد باريس سان جيرمان لمواجهتين مصيرتين ستحددان مستقبل مدربه أوناي إيمري وذلك حين يلتقي ريال مدريد في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

النادي الفرنسي بات قريبا للغاية من التتويج بالدوري الفرنسي بوصول الفارق بينه وبين مارسيليا الوصيف إلى 11 نقطة، كما وصل إلى نهائي كأس فرنسا، ولذا فإن الاهتمام منصب بشكل كامل على لقاء النادي الملكي في سانتياغو برنابيو يوم الأربعاء المقبل.

صحيفة (ماركا) الإسبانية سلطت الضوء على المواجهة المرتقبة مشيرة إلى أن إيمري يملك فريقا مدججا بالنجوم وتشكيلة شبه كاملة لكن لديه 3 خيارات ممكنة لا يزال يفكر في اختيار أحدها.



في حراسة المرمى سيلعب ألفونسو أريولا، وأمامه في خط الدفاع سيلعب كل من: داني ألفيس، وتياغو سيلفا وماركينوس.

في الوسط من المؤكد مشاركة الإيطالي ماركو فيراتي.

أما في خط الهجوم فلا خلاف على مشاركة الثلاثي (كافاني- نيمار- مبابي).



وعلى هذا الأساس تتبقى عدة نقاط لم تتأكد في ذهن إيمري، فاللاعب الذي سيشغل مركز الظهير الأيسر سيكون إما يوري بيرتيشتي لاعب ريال سوسييداد السابق والذي يقدم مباريات ممتازة مسجلا هدفين ومرر مثلهما في 12 مباراة لعبها بالليغ 1 وقد يشارك أساسيا خاصة أنه يتمتع بقدرات دفاعية جيدة، أو الفرنسي لايفين كورزاوا بسبب خبرته وتمرسه وضمانا لعدم الوقوع في الارتباك.



اقرأ أيضا: كرة وباستا: أليغري وساري.. صراع أفكار بين ميكافيلي ودوستويفسكي!



أما في خط الوسط فقد ألقت إصابة تياغو موتا بظلالها، ولدى إيمري مجموعة من الخيارات، فقد يشرك الأرجنتيني الشاب جيوفاني لو سيلسو في مركز رقم 5، أي كوسط دفاعي كـ"ساتر" لفيراتي وأمامه دي ماريا أو باستوري، أو يمكن أن يعتمد على لاسانا ديارا الوافد الجديد لكن هذا الخيار يصطدم بعدم اكتمال لياقة اللاعب، كما أن فكرة الاعتماد على سيلسو بجانب رابيو وإبقاء فيراتي على مقاعد البدلاء تبقى خيارا صعبا لكنه ليس مستحيلا.


بدوره يعيش الأرجنتيني دي ماريا لحظات عظيمة وقد سجل 9 أهداف في 10 مباريات لعبها في 2019، ويمكن أن يشارك كصانع ألعاب خلف ثلاثي الهجوم، كما يمكنه اللعب بجانب رابيوت أو جنبا إلى جنب مع فيراتي، رغم أنه لم يشترك في هذا المركز من قبل مع إيمري إلا أنه أجاده بشكل لافت مع كارلو أنشيلوتي في ريال مدريد. 


هي مباراة الموسم بالنسبة إلى النادي الفرنسي ويرغب في تعويض الصورة السلبية التي تركها خروجه على يد برشلونة الموسم الماضي بخسارة فادحة 6-1 رغم فوزه ذهابا 4-0، كما لا يمكن تجاهل مدى أهمية المباراة بالنسبة إلى نيمار الساعي إلى التتويج بجائزة الكرة الذهبية.

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
3 خيارات تحيِّر مدرب باريس سان جيرمان أمام ريال مدريد

إقرأ الآن

برشلونة يحصل على قارب نجاة قبل الكلاسيكو

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج