آراء

نظرة ألمانية: هاينكس يأخذ الخطوة الأولى نحو البقاء ببايرن ميونيخ وخاميس يراقب لحسم مستقبله

نشر في الخميس 8 شباط 2018 15:59

فقرة أسبوعية خاصة لتناول قضايا تهم الشارع الرياضي الألماني وبإمكانكم متابعة موضوع جديد كل خميس

ينتظر الجمهور البافاري حسم قضية المدرب يوب هاينكس بعد أن كثر الحديث مؤخراً عن صعوبة تجديد عقد الثعلب بوقت يتمسك فيه رئيس النادي أولي هونيس بسعيه للإبقاء على المدرب فما هي العلامات الجديدة بالقضية؟ وهل يتجه المدرب لتغيير موقفه؟!

بداية الحكاية:

مواقف متباعدة:


منذ قدوم هاينكس تحدث المدرب عن استحالة تجديد عقده لكن إدارة بايرن لم تتفق معه حول الأمر ولم تتجه حتى للاتفاق مع مدرب جديد فبآخر مرتين واجه بهما البافاري موقفاً مشابهاً بقرب نهاية عقد مدرب تم الإعلان عن اسم المدرب الجديد منذ شهر يناير لكن مع دخولنا فبراير دون معرفة هوية مدرب بايرن الموسم القادم فالأدلة تكثر حول سعي البافاري للتجديد للمدرب.


نقطة تحول:

التصريح الأخير:


اعتاد هاينكس على مواجهة سؤال "هل ستستمر في بايرن؟" بالمؤتمرات الصحفية وكان دائماً يجيب بـ"لا" لكن بالمؤتمر الأخير غيّر الثعلب جوابه وتفادى الحديث عن الأمر بصورة أوحت أنه لم يعُد يقفل الباب بوجه التجديد وبمعنى آخر يمكن القول أن التجديد بوجهة نظر المدرب لم يعُد مستحيلاً وأنه لم يعُد يرغب بإعلان رفضه للأمر وبالتالي من الممكن أن يدرس فعلاً إمكانية التجديد.


علامة نجاح:

دراية جيدة بالفريق:


يحتاج بايرن لحسم قضية المدرب الجديد بأقرب وقت ممكن فعقود ريبيري وروبن تنتظر قراراً فنياً لحسمها وذات الحال بالنسبة لخاميس الذي مازال معاراً من ريال مدريد عدا عن عودة غنابري من الإعارة والنظر لمستقبله.


لا يمكن للإدارة أن تتخذ قراراتها دون مشاورة الرجل الذي سيدرب الفريق الموسم القادم وهو ما يجبرها على التفكير بحسم الأمر قبل نهاية الموسم أما عن الرجل الأنسب فبالتأكيد لن يكون هناك من هو أكثر دراية بظروف بايرن وكيفية تأهيل مواهبه أكثر من هاينكس عدا عن استعادة خاميس للتألق تحت إشراف يوب مما سيجعل شراءه شبه مضمون بحال بقاء هاينكس.


تطور القضية:

العمر والتجربة السابقة:

خلال كتاب غوارديولا الذي تحدث فيه عن موسمه الأول ببايرن قال الصحفي مارتي بيرارناو أن هاينكس كان قد وعد زوجته بعدم التجديد لبايرن قبل بدء موسم الثلاثية مؤكداً أن ذلك سيكون موسمه الأخير بالملاعب وهو ما دفع بايرن للتعاقد مع المدرب الإسباني.


اقرأ أيضاً...بوندسليغا ظواهر: شالكه يقع بفخ بايرن...جمهور دورتموند يلغي لايبزيغ من الوجود...بداية مثالية لموهبة جديدة


السبب بذلك الوعد كان تأزم هاينكس صحياً بعد تحقيقه الوصافة بثلاث بطولات مختلفة وربما يخاف هاينكس حالياً من التعرض لمواقف مشابهة والفشل بتحقيق إنجاز كبير نظراً لوصوله لسن الـ73 وهذا يحتّم عليه التخوف من خوض تجارب لا تناسب سنّه وهذا العامل ربما يمثل أرقاً دائماً للمدرب بما يتعلق بخيار تجديد عقده.


مجرد رأي:

علاقة متينة ومحبة النادي:

يتمتع هونيس بعلاقة قوية للغاية مع هاينكس وهو ما قد يساعد بإقناع المدرب بالبقاء إضافة لهذا أظهر الثعلب مدى عشقه للبافاري من خلال تصديه للمهمة وقبول العودة للعمل من أجل بايرن وبالتالي قد يقتنع هاينكس بالبقاء لموسم آخر بحال كان ذلك سيودي لتسليم الفريق لمدرب ترغب به الإدارة مثل لوف أو كلوب.

هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

نظرة ألمانية: هاينكس يأخذ الخطوة الأولى نحو البقاء ببايرن ميونيخ وخاميس يراقب لحسم مستقبله

إقرأ الآن

صباح الكرة: زيدان يرفض المبادلة.. تشيلسي يُطيح بموراتا.. كين القائد!

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج