آراء

رادار بوغبا: رسالة مورينيو القاسية "ورقصة" تسببت في إنفجار الجماهير

نشر في الخميس 8 شباط 2018 16:28

بوغبا يعاقب على عدم تنفيذ سياسة مورينيو

يبدو أن العلاقة بين المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ونجم الفريق بول بوغبا تسير نحو منحنى غير جيد خلال الفترة الأخيرة وذلك بسبب عدم إلتزام النجم الأسمر بتعليمات مدربه.

ولعل أبرز اللقطات خلال الإسبوعين الماضيين كانت خلال مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام وذلك عندما دار حديث ساخن بين المدرب البرتغالي وبوغبا بسبب إعتراض الأخير على خطط مورينيو بالحذر الدفاعي وعدم الإندفاع للهجوم وهو ما لم يتناسب مع بوغبا الذي يفضل التحرر الهجومي وأرقامه في خلق الفرص وصناعة الأهداف تدل على ذلك.


صورة لبول بوغبا خلال إحدى مباريات مانشستر يونايتد


ويبدو أن التعاقد مع اليكسيس سانشيز مهاجم نادي أرسنال السابق في الشتاء جاء لكي يغلق الباب أمام تحرر بوغبا هجومياً حيث منح مورينيو الحرية الهجومية الكاملة للنجم التشيلي وقيد بوغبا بمعاونة ماتيتش دفاعياً خلال مباراة توتنهام وهو ما جعل نجم يوفنتوس السابق يظهر بمستوى غير جيد خلال المباراة التي حسمها توتنهام بهدفين نظيفين.


وقام مورينيو في تلك المباراة بتبديل بوغبا قد تكون للمرة الأولى منذ إنضمامه لمانشستر يونايتد وذلك بسبب خلافه حول تحفظات مورينيو الدفاعية ليقرر بعدها المدرب البرتغالي توجيه رسالة قاسية للفهد الفرنسي بالمباراة التالية.

وإستقبل مانشستر يونايتد نظيره هيديرسفيلد تاون على ملعب أولد ترافورد ببطولة البريميرليغ والتي شهدت جلوس بوغبا على مقاعد البدلاء للمرة الأولى أيضاً وهي الرسالة التي وجهها له مورينيو بأنه لا يوجد اي لاعب فوق خططه وأن هناك العديد من اللاعبين القادرين على تنفيذ تعليماته.


إقرأ أيضاً:نجم شاختار يرفض مانشستر يونايتد للانضمام إلى السيتي


وفضل مورينيو الدفع باللاعب الشاب ماكتوميناي لكي يعاون ماتيتش بقيادة وسط الملعب وبدأ بالرسم التكتيكي "4-2-3-1" والذي شهد تواجد ثلاثي هجومي خلف لوكاكو المهاجم الوحيد بالتشكيلة. 

وشارك بوغبا في شوط المباراة الثاني كبديل وقدم أداء مقبول بالمقارنة مع أداؤه خلال مباراة توتنهام. 


 وحصل بوغبا على تقييم 7.2 درجة وفقاً لموقع الأرقام والإحصائيات الشهير "WHOSCORED". 

وسدد بوغبا الكرة في مناسبة وحدية على مرمى الخصم وبلغت نسبة إستحواذه على الكرة 3% كما بلغت نسبة تمريراته الصحيحة 85% وقام بستة مراوغات صحيحة. 

وكان مانشستر يونايتد قد حقق الإنتصار بالمباراة بنتيجة 2-0 والتي شهدت تألق الوافد الجديد اليكسيس سانشيز والذي حصل على لقب رجل المباراة الاول عن جدارة. 


 هذا وتدل ارقام بوغبا هذا الموسم أنه أفضل من الناحية الهجومية عن الدفاعية ولابد أن يخلق مورينيو فكرة التوازن داخل اللاعب بين الدفاع والهجوم وإستغلاله أفضل من الناحية الهجومية حيث شارك بوغبا في 1310 دقيق رفقة اليونايتد حيث خلق 30 فرصة بالمباريات وبلغ معدل صناعته للفرص في المباراة 2.06 فرصة وصنع 9 أهداف وهي ارقام مبهرة بالطبع. 

- نصيحة روني من أجل إعادة بوغبا للتألق

تحدث الأسطورة واين روني مهاجم نادي إيفرتون الإنجليزي وهداف نادي مانشستر يونايتد التاريخي وقائد الشياطين الحمر الأسبق عن المركز المناسب لبوغبا ووجه نصيحته للبرتغالي مورينيو من أجل الإستفادة باللاعب بشكل أكبر.

وأكد روني ان لابد أن يميل بوغبا تجاه اليسار في وسط الملعب من أجل الحصول على نتائج رائعة واداء مميز للاعب بدلاً من إستخدامه كلاعب وسط تقليدي.

- رقصة تسبب في غضب عارم بين جماهير مانشستر يونايتد

أحيا نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ذكرى مرور 60 عاماً على كارثة ميونخ الشهيرة والذي راح ضحيتها مجموعة كبيرة من نجوم الشياطين الحمر في ذلك الوقت.


وفتح النادي الإنجليزي ابواب ملعب أولد ترافورد أمام الجميع بهدف إحياء تلك الذكرى الأليمة بحضور نجوم مانشستر يونايتد التاريخيين وعدد كبير من لاعبي الفريق.


وكان من ضمن الحضور النجم الفرنسي بول بوغبا والذي اثار الجدل كثيراً خلال تلك المناسبة الأليمة والتي تحمل ذكريات سيئة داخل نفوس عشاق مانشستر يونايتد.


وعن دون عمد تسبب بوغبا في إثارة الغضب بين مشجعي مانشستر يونايتد حيث إلتقطته عدسات الكاميرات وهو يرقص أثناء إحياء تلك الذكرى وهو ما أثار حزن وغضب الجماهير والتي أكدت بأن بوغبا تجاهل أجواء الإحتفاء بتلك الذكرى الأليمة.


وكانت الحقيقة تحمل ما لم تستطيع جماهير اليونايتد فهمه حيث أن بوغبا أقدم على رقصته الشهيرة عقب قيام إحدى الأطفال من محبي النادي ومن ذوي الإحتياجات الخاصة بالنداء على النجم الفرنسي والذي ذهب لمصافحته والمزاح معه دون أن يقصد إيذاء مشاعر الجماهير أثناء إحياء ذكرى كارثة ميونخ الجوية.

هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

1 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
samsom77

samsom77

8 شباط 2018 الساعة 21:51

بوغبا اسلم ومهما فعل انشالله راضي عنه اللهم تبته واجعله عبرة ﻻاخرين يارب

رادار بوغبا: رسالة مورينيو القاسية "ورقصة" تسببت في إنفجار الجماهير

إقرأ الآن

نيمار يعترف بإجباره على إرتداء الرقم 10 مع البرازيل!

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج