تنس

لماذا اختار فيديرر روتردام بدلاً من دبي؟

نشر في الخميس 8 شباط 2018 19:09

3 أسباب دفعت فيديرر لتفضيل بطولة روتردام على دبي

بعد تتويج روجر فيدرر بلقب أستراليا المفتوحة، كان الجميع ينتظر قرار مشاركته في بطولة دبي، للفوز بالصدارة وللاستعداد بشكل جيد لبطولة إنديان ويلز، وباعتبار أن دبي كانت خيار فيدرر في المواسم الماضية، بالإضافة لدفاعه عن نقاط الدور الأول فيها، وحديثه بعد التتويج بأن مسألة المشاركة في دبي هي قرار يتم البحث فيه مع طاقم عمله. 


لكن روجر صدم الجميع بقرار مشاركته في روتردام، كما تبين اليوم بأن مدير أعمال فيدرر في اليوم التالي لنهائي أستراليا بعث برسالة إلى مدير بطولة روتردام يبلغه فيها باحتمال مشاركة روجر.

بطولة روتردام تضم أسماء أقوى من تلك المشاركة في دبي، كزفيريف وديمتروف وتسونغا وغوفان وغيرهم من اللاعبين، فلماذا اختار فيديرر روتردام!؟

هناك ثلاث أسباب رئيسية تشجع فيدرر على المشاركة في روتردام 

فترة الراحة 



بطولة روتردام تسبق بطولة دبي بأسبوع، أي أن فيدرر يمتلك أسبوعين للراحة قبل إنديان ويلز، أكثر من باقي اللاعبين الذين سيختارون أكابولكو أو دبي بأسبوع.

بطولة معتاد عليها

بطولة روتردام تقام ضمن القاعات وهي الشروط المفضلة لفيدرر شارك فيها بانتظام من موسم 2001 وحتى موسم 2013، وهي أول بطولة شارك فيها بعد اعتلاء صدارة التصنيف لأول مرة في مسيرته.


اقرأ أيضاً...سيرينا ويليامز تعود للظهور في كأس الاتحاد


مباريات أقل لضمان الصدارة 

باعتبار أن بطولة روتردام تقام قبل دبي وأكابولكو التي سيشارك فيها رافا، وبالتالي فيدرر يحتاج الوصول إلى نصف النهائي حتى يعتلي عرش التصنيف العالمي، بينما في دبي كان يحتاج الفوز باللقب تبعاً لنتائج نادال.

بالتأكيد سواء في دبي أو روتردام النتيجة لاتضمن الصدارة طويلاً، لكن فيدرر يبحث عن قوة معنوية ورقم قياسي كأكبر لاعب يتصدر التصنيف العالمي لذلك بالتأكيد روتردام هي الخيار الأمثل.

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
لماذا اختار فيديرر روتردام بدلاً من دبي؟

إقرأ الآن

كل صفقات اللاعبين الاجانب في بطولة لبنان!

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج