الدوري المصري

3 لاعبين يُنقذون الأهلي من ورطة نجم الدفاع

نشر في الجمعـة 9 شباط 2018 10:49

البدري يُجهز بدلاء محمد هاني

بات الجهاز الفنى لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلى فى ورطة حقيقية، قبل مواجهة المقاولون العرب فى الجولة الثالثة والعشرين للدوري المصري الممتاز والمقررة إقامتها مساء الإثنين المقبل باستاد القاهرة الدولي، وذلك بسبب العجز الكبير فى قلب الدفاع بالمارد الأحمر.

كان محمد هاني نجم الدفاع الشاب قد خرج من مباراة المقاولون المؤجلة بالجولة السادسة للدوري أمس، بعد شكواه من آلام مبرحة فى الظهر، ما جعل البدري يستعين بباسم علي.. ورفض  حسام البدري المجازفة باللاعب الشاب وقرر استبداله في الشوط الثاني.

ومن المقرر أن يخضع محمد هاني لاختبار طبي اليوم الجمعة، لحسم مشاركته في مباراة المقاولون الثانية، وإن كان الاتجاه الأقرب هو إراحة اللاعب وعدم الضغط عليه، خاصة بعد المجهودات الكبيرة التى قام بها فى الفترة الماضية باللعب فى غير مركزه بقلب الدفاع لتعويض غياب سعد الدين سمير ورامي ربيعة المصابين منذ فترة.. وأبلى اللاعب بلاء مميزا نال إشادة الجهاز الفنى وإدارة الكرة برئاسة محمود الخطيب رئيس النادي.

حسام البدري بدأ مبكرًا فى التفكير بالاستعانة بأحد ثلاثة لاعبين لتعويض غياب محمد هاني في قلب الدفاع، خاصة أنه لن يتعجل الدفع بأيمن أشرف أو سعد سمير المصابين، من أجل منحهم الوقت اللازم للشفاء.. ويعد أقرب اللاعبين للعب فى قلب الدفاع حسبما علمت يوروسبورت عربية هو أحمد فتحي القائد المخضرم للفريق والذى لن يكون هذا المركز جديدا عليه، بعدما قام بالدور نفسه مرات عدة مع منتخب مصر الأول خاصة فى عهد حسن شحاتة المدير الفنى الأسبق.. ويزكيه الروح العالية للعب فى أى مركز رغم تقدم سنه.

محمد عبدالمنعم الناشئ الصاعد في الأهلى، قد يكون له دور أيضا مع الأهلي فى حالة قرر البدري الدفع به بديلا لمحمد هاني، خاصة بعد التألق الكبير للاعب فى المباراة الودية أمام منتخب المحترفين بالدوري السعودي التى تألق فيها.. كما أن ثقة البدري فى اللاعب منحته الشجاعة في عدم الرهبة من اللعب مع الكبار.

اللاعب الثالث الذى قد يكون له دور فى الخروج من أزمة قلب الدفاع، هو هشام محمد لاعب الوسط المدافع، بسبب خبراته أيضا مع مصر المقاصة وتألقه فى القيام بما يطلبه الجهاز الفنى، حيث يستطيع البدري الاستعانة باى لاعب فى الوسط للقيام بمهام هشام حال عدم لحاق حسام عاشور بالمباراة بسبب الإصابة، التى لا يزال يتعافى منها.

الحالة المميزة التى يعيشها لاعبو الأهلى وتغريدهم على قمة الدوري بدون منازع تمنح البدري ومعاونيه الأريحية الكبيرة فى الاستعانة ببعض اللاعبين فى غير مراكزهم، خاصة مع عدم وجود منافس حقيقي على البطولة للمارد الأحمر.

يذكر أن الأهلى يحتل قمة الدوري برصيد 57 نقطة بفارق 12 نقطة كاملة عن الإسماعيلي الوصيف.

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

3 لاعبين يُنقذون الأهلي من ورطة نجم الدفاع

إقرأ الآن

ميسي vs كريستيانو: باريس تُكرّس تفوق البرتغالي

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج