الدوري المصري

موجز 24 ساعة: محاولات الأهلي مع أنطوي.. تجميد الزمالك لحمدي.. سقوط الدراويش بالدوري.. سر الجبلاية الجديد

نشر في الأحد 18 شباط 2018 23:49

موجز "يوروسبورت عربية" لأهم أخبار كرة القدم على الساحة المصرية طوال 24 ساعة

يقدم لكم "يوروسبورت عربية" موجزا لأهم وأبرز أحداث الرياضة المصرية ليوم الأحد 18 من فبراير 2018، والتى يأتى على رأسها ما يلي:    




الأهلي يحاول إقناع انتوي برفض الاستمرار مع مصر المقاصة

محاولات جادة يبذلها مسؤولو النادي الاهلي من أجل اقناع الغاني جون انتوي مهاجم فريق الكرة الاول المعار الي فريق مصر للمقاصة بعدم الاستمرار مع الفريق الفيومي لمدة موسم جديد، والعودة الي القلعة الحمراء عقب نهاية فترة اعارته، مع وعده بتوفير عقد خارجي له في نهاية الموسم، إذا لم يوافق الجهاز الفني بقيادة حسام البدري علي استمراره مع الفريق.

يأتي ذلك في ظل رغبة مسؤولي مصر للمقاصة في تفعيل البند المتواجد في عقد اللاعب والذي يسمح لهم بشرائه نهائياً نظير 600 ألف دولار.

ويرفض الاهلي استمرار المهاجم الغاني مع مصر للمقاصة لعدة أسباب في مقدمتها الخوف من انتقاله الي الزمالك الغريم التقليدي نهاية الموسم في ظل تألقه اللافت للنظر مع فريقه في الفترة الاخيرة، بالاضافة الي غضب مسؤولي الاهلي من نظرائهم بالفريق الفيومي نظراً لتعنتهم في المفاوضات بين الطرفين بشأن الاستغناء عن اي من الثنائي حسين الشحات أو احمد سامي لصالح المارد الاحمر في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.




طلبات إيهاب جلال تجمد مفاوضات الزمالك مع ظهير المصري

أبدي إيهاب جلال المدير الفني للفريق الأول لكرة قدم بنادي الزمالك،لمجلس إدارة النادي برئاسة المستشار مرتضي منصور، ضرورة التعاقد مع ظهير أيسر خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة مع إبلاغ إدارة النادي، بالموافقة علي

أي عرض لرحيل السوري مؤيد العجان، لعدم اقتناعه التام بأدائه مع الفارس الأبيض.

وطلب المدير الفني لفريق الزمالك، التعاقد مع أحداً من الثنائي محمد عبد الشافي ظهير أيسر المنتخب الوطني، ونادي الفتح السعودي، أو بهاء مجدي ظهير النادي الإسماعيلي، مع الحفاظ علي استمرار الصاعد أحمد فتوح.

فيما أكد مرتضي منصور لـ إيهاب جلال حصوله علي توقيع محمد حمدي ظهير أيسر النادي المصري، ويتبقى الحصول علي الإستغناء الخاص به من إدارة ناديه،ولكن جاءت رغبة جلال بعد التعاقد مع ظهير المصري، لانه مازال يحتاج إلى خبرات، لاعتماد الزمالك علية بصورة أساسية، مثل أحمد فتوح.

وكان محمد عبد الشافي ظهير أيسر المنتخب الوطني، قد أكد علي عودته إلى نادي الزمالك، بعد إنتهاء فترة احترافة بالدوري السعودي، بعد أنباء انتقال للنادي الأهلي مطلع الموسم الحالي، فيما حصل أحمد مرتضي منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، علي موافقة بهاء مجدي للانتقال للزمالك قبل انطلاق الموسم الحالي، ولكن تمسك إدارة الدراويش وقفت جاجزاً لانتقال اللاعب للقلعة البيضاء.




الإسماعيلي يواصل السقوط ويخسر أمام إنبي بثنائية

واصل الإسماعيلي ترنحه ،في بطولة الدوري المصري لكرة القدم، بعدما تلقى هزيمته الرابعة في المسابقة، إثر خسارته صفر / 2 أمام مضيفه إنبي اليوم الأحد في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين للمسابقة.

بتلك النتيجة، ابتعد الإسماعيلي خطوة جديدة عن المنافسة على لقب المسابقة، بعدما تجمد رصيده عند 46 نقطة، بفارق 17 نقطة كاملة خلف الأهلي (المتصدر)، علما بأن هذه هي الخسارة الثالثة خلال مبارياته السبع الأخيرة، التي شهدت انتصارا وحيدا له في البطولة.

في المقابل، ارتفع رصيد إنبي، الذي حقق انتصاره الأول منذ 20 كانون ثان/يناير الماضي، إلى 35 نقطة في المركز السادس مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.





رد فعل البرتغالي بعد سقوط وصيف الأهلي

أعرب البرتغالي بيدرو بارنى المدير الفنى لفريق الاسماعيلى ، عن حزنه للخسارة التى تلقاها الدراويش الليلة أمام إنبي بهدفين دون رد فى الجولة الخامسة والعشرين للدوري المصري الممتاز واصفا إياها بالمخيبة للآمال.

أضاف بيدرو في تصريحات صحفية مساء اليوم ان الهدف الاول الذى احرزه عرفة السيد مهاجم إنبي فى شباك الدراويش كان نقطة تحول فى المباراة، خاصة أن الفريق الأصفر كان هو المسيطر وأضاع ركلة جزاء فى الشوط الأول، عبر نجمه سيئ الحظ محمود متولي.

كما أشار مدرب الدراويش، إلى ان الفريق لم يظهر بالشكل الانسب خلال سير المباراة خاصة فى الشوط الثاني، موضحا ان الفريق كان افضل خلال الشوط الاول.

وتعهدبيدرو بارني بانه سيتم تصحيح الاخطاء التى وقع فيها لاعبو الدراويش أمام إنبي وذلك قبل مباراة طنطا المقبلة فى الجولة 26 للدوري والتى لا بديل فيها عن الفوز من أجل الحفاظ على وصافة الدوري خلف الأهلي.

وختم المدير الفنى للدراويش تصريحاته بان الفريق كان يعانى من غيابات كثيرة بسبب الاصابة والايقاف أمام إنبي لكنه سيتم تدارك الأمر قريبا.

يذكر أن الإسماعيلي يحتل المركز الثاني فى الدوري الممتاز برصيد 46 نقطة بفارق 17 نقطة خلف النادي الأهلي المغرد وحيدا على عرش الدوري.




4 أسباب تمنع الجبلاية من تطبيق دوري المحترفين بالقسم الثاني


استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، على إقامة دوري محترفين للقسم الثاني في الموسم الجديد يتكون من 18 ناديا فقط أسوة بالدوري الممتاز ومن مجموعة واحدة بدلا من ٣ مجموعات، وهو ما يعرض 10 فرق من كل مجموعة بنهاية الموسم الجاري للهبوط، بحيث يشارك في الممتاز "ب" الجديد 18 فريقا فقط هم الـ6 فرق الأوائل من كل مجموعة.

"يوروسبورت عربية" ترصد أبرز الأسباب التي تمنع الجبلاية من تطبيق هذا القرار والتراجع عنه، حيث ياتي على رأسها الدخول في صدام مع 30 نادي الذين يهبطون لدوري القسم الثالث، بجانب رفض أندية الثالث تطبيق هذا القرار خاصة أنه سيضعف آمالهم في التأهل بالموسم المقبل.

كما يهدد النظام الجديد، الكثير من الأندية الجماهيرية أصحاب التاريخ الكبير في الكرة المصرية وسبق لهم اللعب بالدوري الممتاز، بسبب احتلالها مركز في وسط أو نهاية الجدول، وعلى رأسهم فرق اتحاد الشرطة والقناة ومنتخب السويس والألومنيوم وسوهاج وغزل المحلة والأوليمبي.

بينما يعد أحد أبرز الأسباب التي تهدد تنفيذ هذا القرار هو صعوبة تعديل لائحة المسابقة بعد اقتراب الموسم من نهايته، حيث ستنهال الشكاوي بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضد قرار الجبلاية، خاصة أنه من الطبيعي أن تنتهي المسابقة باللوائح التي بدأت بها.

فيما تأتي التربيطات الانتخابية ووجود كتلة تصويتية كبير بمسابقة دوري القسم لاثاني، لتمنع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة من الدخول في صراع معهم خلال الفترة المقبلة.

الفيديو الأكثر تداولًا:


مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
موجز 24 ساعة: محاولات الأهلي مع أنطوي.. تجميد الزمالك لحمدي.. سقوط الدراويش بالدوري.. سر الجبلاية الجديد

إقرأ الآن

هذا ما قاله رونالدو أثناء خروجه من الملعب "باكياً"!

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج