آراء

رادار ريال مدريد: لماذا حرمتنا من الجوهرة يا زيدان؟

نشر في الإثنين 19 شباط 2018 18:43

حلقة اسبوعية نتناول فيها كل ما يتعلق بفريق ريال مدريد، مبارياته في الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا بالاضافة الى كل الأخبار المتعلقة به على صعيد سوق الإنتقالات.


بدأ ريال مدريد الموسم الحالي بفوزين كبيرين في مبارتي "كلاسيكو" امام برشلونة على التوالي ضمن كأس السوبر الاسبانية، وفي كلتا المبارتين لمع نجم ماركو اسينسيو الذي سجل وصنع وتألق وكان من بين افضل اللاعبين. 

مضت الايام واختفى اسينسيو خلف مقاعد البدلاء، حيث فضل مدربه الفرنسي زين الدين زيدان الاعتماد على ايسكو غاريث بيل وغيرهما من اللاعبين بدلاً منه، بالرغم من الاداء الرائع في كل مرة يشارك فيها اسينسيو في الدوري الاسباني وباقي البطولات.

ريال مدريد عانى كثيراً منذ انتهاء مبارتي السوبر الاسباني، وتراجعت نتائجه بشكل كارثي حتى وصل الفارق الى 19 نقطة بينه وبين برشلونة، وفي كل هذا الوقت لم نجد اي حل معقول من زيدان، والذي رفض ايضاً التوقيع مع اي مهاجم في سوق الانتقالات الشتوية على اعتبار انه يملك ما يكفي من لاعبين قادرين على العودة بالفريق الى برّ الأمان.



إقرأ ايضاً: كرة وباستا: لوتشيانو سباليتي.. الرجل الصغير!



كل ذلك حصل ومشاركات اسينسيو كانت خجولة جداً مع الفريق، وكان غالباً ما يدخل بديلاً لاحد زملائه في الدقائق الاخيرة من المباريات.

وهذا ما حصل اصلاً يوم الاربعاء الماضي عندما ادخله زيدان في الشوط الثاني معولاً عليه، ليجد فيه البديل "سوبر مان" ريال مدريد بكل ما للكلمة من معنى، حيث ساعد "الجوهرة" فريقه على تسجيل هدفين كانا كافيان لتحقيق فوز كبير على باريس سان جيرمان بثلاثية مقابل هدف.

مهمة اسينسيو لم تقف عند هذا الحد، بل استكملها في مباراة فريقه امام ريال بيتيس مساء الاحد، فسجل هدفين لفريقه، والهدف رقم 6000 في الدوري الاسباني لريال مدريد بطريقة أكثر من ممتعة، كما كان من افضل اللاعبين والاكثر تأثيراً وحضوراً وقوة على ارض الملعب.



التفكير بكل ذلك سهل امام خيارات زيدان "الكارثية" في المرحلة السابقة، حيث ابعد لاعب مثل اسينسيو ليعتمد على بعض اللاعبين الذين اصبحوا مجرد اشخاص عادية مثل غاريث بيل او حتى كريم بنزيما الى حدٍّ ما.

تمكن اسينسيو باسبوع واحد فقط، ان يفرض نفسه على مدربه وتشكيلة الفريق، باختراقاته الممتعة وتمريرات العرضية المتقنة والدقيقة، وقدرته على العالية على ارهاق دفاعات الخصم، وتأثيره بكل تأكيد اعلى بكثير من تأثير بيل او بنزيما، حيث اصبح الاخيرين اشبه بالشبح على ارض الملعب.



إقرأ ايضاً: هل يسير أسينسيو على خطى راؤول جونزاليس في ريال مدريد؟



صحيح ان في مباراة الاحد لعب بيل في مركز الهجوم بدلًا من مركزه الاساسي، لكن مسيرته الاخيرة في الفريق تشير الى انه فقد العزيمة والقوة والاصرار واصبح كأنه يعدّ الايام قبل مغادرته الفريق، بينما يلعب اسينسيو بكل ما يملك من قوة، يخترق يمرر ويسدد، ويسجل اهدافاً وكأنه في لعبة الكترونية وليس على ارض الملعب.

زيدان صراحة يتحمل مسؤولية اخفاء جوهرة ريال مدريد، وبالتالي عليه الاعتماد عليه اكثر لانه يملك قدرات هائلة لا يملكها اي لاعب في الوقت الحالي، هو بحاجة للاعب سريع و"جوكر" الى حد ما، حيث يمكنه اللعب في اكثر من مركز في الوسط والهجوم.

جوهرة ريال مدريد والتي لم تكلف خزينة النادي إلّا القليل القليل من الأموال، تنسينا كل نجوم العالم المرتبطين بريال مدريد مع كل لمسة للكرة، وكل تمريرة عرضية وكل هدف يسجل... فهيا يا زيدان اطلق سراحها لنستمتع اكثر.



هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

4 تعليقات

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
محمد الهدمي

محمد الهدمي

20 شباط 2018 الساعة 08:06

ان من الاعلام لسحرا.....قد يتألق لاعب في مباراه او اثنتين ويبدأ الاعلام بالتصفيق والتطبيل له ليل نهار ويضعونه في مصاف الكبار وعندما يأخذ فرصه حقيقيه ويلعب اساسيا ينتهي كل شئ ,كما يفعل الاعلام مع رونالدو يغرد ويزمر له حتى وضعه مع مصاف الكبار ولولا انه لاعب محطوط ترتطم به الكره وتدخل المرمى لكان لاعبا عاديا.فاسينسيو لاعب اقل من العادي واخذ اكثر من فرصه اساسيا ولم يقدم شئ......احذروا سحر الاعلام

Lounis Bouaakba

Lounis Bouaakba

20 شباط 2018 الساعة 04:39

اسينسيو لاعب موهوب ولكن لا يعول عليه خصوصا لما يلعب اساسي ..وقد شارك في مباراة الكأس ولم يقدم شئ ..ولو اني افضله على ايسكو الدي لا يتناسب ولعب الريال فهو يقتل الهجمات واناني

Hany Aboukhalil

Hany Aboukhalil

19 شباط 2018 الساعة 23:59

اي مدرب اكيد تفكيرو انو عايز يكسب بس انت لو حطيت نفسك مكان اي مدرب هتفهم ان انت لازم يكون عندك لاعب او اتنين بره ممكن تغير بيهم شكل الاداء او تغير في تكتيك الفريق تخيل لو بيلعب ب بيل ورونالدو وايكو واسينسيو و فازكز مثلا لو عايز يغير شكل الفريق يعمل ايه؟؟؟؟؟؟

برشوي مطرق

برشوي مطرق

19 شباط 2018 الساعة 19:22

زيدان هو السبب في تراجع مستوى اسينسيو بعد تالقه الموسم الماضي ودك شباك البايرن واليوفي والهزيله بصاروخين جعل شتيغن يتفرج عليهم وابقى عليه بدكة الاحتياط

رادار ريال مدريد: لماذا حرمتنا من الجوهرة يا زيدان؟

إقرأ الآن

هذا ما قاله رونالدو أثناء خروجه من الملعب "باكياً"!

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج