الدوري المصري

قبل واقعة طارق يحيى.. بالفيديو .. أشهر 5 اتهامات بالتفويت في الكرة المصرية

نشر في الثلاثاء 20 شباط 2018 23:01

اتهامات بتفويت متبادل بين الزمالك والإسماعيلي.. والشائعات تلاحق الأهلي أمام الاتحاد



نال طارق يحيى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بتروجت، انتقادات كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وجهت الجماهير اتهامات للمدير الفني، بتفويت مباراته أمام الزمالك التي انتهت أمس الإثنين، بفوز الفريق الأبيض بثلاثية مقابل هدف، ضمن الجولة الـ25 من بطولة الدوري، وهو ما أثار غضب المدير الفني الذي رفض تلك الاتهامات مؤكدا أنه سبق له كثيرا الفوز على الزمالك.

"يوروسبورت عربية" ترصد أبرز شائعات التفويت في تاريخ الكرة المصرية، حيث يأتي على رأسها مواجهة الزمالك والإسماعيلي عام 2003 في الجولة الأخيرة للدوري، حيث كان الأهلي يتقدم بفارق نقطتين على الزمالك، وسيلاعب إنبي الوافد الجديد للدوري وقتها، وفقدت جماهير الأبيض الأمل في التتويج باللقب قبل أن يتقدم إنبي على الأحمر بهدف نظيف، وتفشل كل محاولات أبناء قلعة الجزيرة في التعادل، لينجح الزمالك في تسجيل هدف بعدها بشباك الدراويش عن طريق حسام عبد المنعم، ليتوج الزمالك بلقب دراماتيكي وما أثار الشبهات هو احتفال لاعبي الإسماعيلي بتتويج الزمالك باللقب


وفي موسم 2001/2002، شهدت مباراة الإسماعيلي أمام المصري شائعات كثيرة عن التفويت في ظل علاقة الناديين الجيدة، حيث كانت المباراة في الجولة الأخيرة ويحتاج الدراويش للفوز بها من أجل التتويج باللقب رسميا حيث يتصدرون المسابقة بفارق نقطتين عن الأهلي الذي كان يلاقي المقاولون العرب، ورغم الإثارة في المباراة، إلا أن جماهير الفريق البورسعيدي التي باركت قبل المباراة للدراويش لتنتهي المباراة بفوز الإسماعيلي 3 / 2 ويتوج باللقب الثالث في تاريخه.



بينما اعترف أحمد شوبير حارس مرمى الأهلي السابق، ان فريقه لعب بتراخي أمام الاتحاد السكندري بالجولة الأخيرة في موسم 1991-1992، حيث احتل الأحمر المركز الرابع، بينما ينافس الاتحاد علي الهبوط وكان يحتاج للفوز أو التعادل لضمان البقاء، مؤكدا أن جماهير زعيم الثغر تواجدت في معسكر الأحمر وطلبت من اللاعبين ان تترك نقطه للاتحاد، قائلا "طبقنا في هذا اللقاء المثل القائل "ما قد يؤخد منك بالغصب فمن الافضل ان تعطيه بالرضا".

كما تكررت اتهامات الأهلي بالتفويت للاتحاد في موسم 2007 / 2008، حيث احتاج زعيم الثغر للفوز في الجولة الأخيرة على الأحمر باستاد القاهرة من أجل ضمان البقاء بالدوري، وكانت المفاجأة في الفوز بهدفي عبد الحميد حسن ليبقى الفريق السكندري بالدوري.

شائعات تفويت الزمالك للإسماعيلي تكررت أيضا مرة أخرى عام 2009، حيث كان الدراويش في منافسة مع الأهلي على اللقب، وكان يحتاج للفوز على الزمالك لمعادلة رصيد الأهلي، واتهمت الجماهير لاعبي الزمالك بالتفويت ليفوز الإسماعيلي ويحتكم الأهلي والدراويش لمباراة فاصلة حسم خلالها الأحمر اللقب.


0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
قبل واقعة طارق يحيى.. بالفيديو .. أشهر 5 اتهامات بالتفويت في الكرة المصرية

إقرأ الآن

صفقة الزمالك المفاجئة تستلهم روح الأهلي.. من البطل هذه المرة؟

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج