الدوري الإيطالي

فيديو- ذاكرة الكالتشيو: "روما- ميلان".. إهانة مالديني.. صواريخ توتي.. وشفشينكو الحاسم!

نشر في الجمعـة 23 شباط 2018 14:17

ستكون مباراة ميلان أمام مضيفه روما في العاصمة الإيطالية روما، هي قمة الجولة الـ25 من الكالتشيو، ولذا وقع اختيارنا عليها لكي نستعيد بعض اللحظات العاطفية التي لن تمحى من الذاكرة بسهولة.

لا يمكن الحديث عن قمة بقيمة "روما- ميلان" دون أن تتبادر إلى الذهن الكثير من الأحداث الشيقة، منها ما هو حزين كالمباراة الأخيرة للأسطورة باولو مالديني في "سان سيرو" إلى ثلاثة أهداف من ضربات حرة غير عادية سجلها توتي في مباراتين، أو هدف شفشينكو الذي حسم الاسكوديتو للروسونيري. 

في موسم 2003-2004 كان التنافس بين ميلان وروما على اللقب حتى الجولات الأخيرة، ثم التقى الخصمان يوم 2 من شهر مايو 2004 في الجولة الـ32 ليبدأ اللقاء بمراوغات مذهلة من البرازيلي كاكا قبل أن يرسل كرة عرضية لم يفوتها الكونكورد الأوكراني لتنتهي المباراة بفوز صعب وبهدف وحيد غالٍ.

في نهاية الموسم فاز ميلان باللقب واحتل روما المركز الثاني.

شاهد هدف شفشينكو



فعل الأسطورة فرانشيسكو توتي ما هو أجمل، خلال مباراتي نهائي كأس إيطاليا عام 2003 سجل نجم روما 3 أهداف من ضربات حرة مباشرة، وجاءت أهدافه الثلاثة بطرق مختلفة وبطريقة فريدة وفي ظرف 6 أيام فقط لكنها لم تشفع لفريقه ففاز الروسونيري بالكأس.

شاهد هدفه في مباراة ذهاب الكأس


وشاهد ثنائيته العجيبة في مباراة الإياب بعدـ6 أيام



اقرأ أيضا: كرة وباستا: لوتشيانو سباليتي.. الرجل الصغير!



أما الأسطورة باولو مالديني فقد لعب مباراته الأخيرة على ملعب "سان سيرو" يوم 24 مايو 2009 وكانت تلك المباراة في الجولة قبل الأخيرة وأمام روما، للأسف وجهت روابط "أولتراس" بعض الإهانات إلى مالديني واستقبلته لحظة دخوله بالكثير من الصافرات ولافتات تقول "هناك قائد واحد" مع رفع قميص القائد الأسطوري السابق فرانكو باريزي..

تصرفات "أولتراس" ميلان بسبب إعلان مالديني رفضه سلوكهم ووصفهم ببعض العبارات السيئة، كانت وداعية حزينة لمالديني زادها حزنا الخسارة 2-3.



أما إذا رغبتم في مشاهدة أجمل 5 أهداف سجلها الجيالوروسي في مرمى ميلان –بحسب اختيار موقع نادي روما الرسمي- فلتشاهدوا هذا الفيديو.

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
فيديو- ذاكرة الكالتشيو: "روما- ميلان".. إهانة مالديني.. صواريخ توتي.. وشفشينكو الحاسم!

إقرأ الآن

فيديو وصور.. هدف قاتل وآخر مجنون يقودان السعودية لتوجيه الضربة الثالثة لمصر في كأس العالم

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج