الدوري المصري

موجز 24 ساعة: الأهلي يُغازل الدوري.. سر زيارة الزمالك ليلًا.. حقيقة توقيع أنطوي.. هدية غالية من الدراويش للأبيض

نشر في الأحد 25 شباط 2018 00:39

موجز "يوروسبورت عربية" لأهم أخبار كرة القدم على الساحة المصرية طوال 24 ساعة




يقدم لكم "يوروسبورت عربية" موجزا لأهم وأبرز أحداث الرياضة المصرية ليوم السبت 24 من فبراير 2018، والتى يأتى على رأسها ما يلي:




 قطار الأهلي يدهس عجلات الإنتاج بثنائية.. المارد الأحمر يقترب من حسم الدوري

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، انتصاراته ببطولة الدوري الممتاز، بعد أن نجح في الفوز مساء اليوم السبت، على فريق الإنتاج الحربي 2-1، بالمباراة التي جمعت بينهما بالجولة الـ26 من المسابقة المحلية باستاد القاهرة.

سجل الأهداف.. أحمد حمودي وأجاي في الدقيقتين 10، و75 للأهلي.. بينما سجل للإنتاج خالد قمر في الدقيقة 13

وارتفع رصيد الأهلي للنقطة 69 في المركز الأول وبات على مقربة من حسم الدوري للمرة الـ 40 فى تاريخه والثالثة على التوالى.. وتجمد رصيد الإنتاج الحربي عند 36 نقطة بالمركز السابع بجدول الدوري.





لاعبون يعترضون خطة الزمالك في ملاحقة الأهلي


وجه إيهاب جلال المدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك تحذيرا جديدا للاعبيه خلال التدريبات التى أقيمت اليوم بملعب النادي، في إطار الاستعداد لمواجهة طلائع الجيش الثلاثاء المقبل فى الجولة 27 للدوري المصري الممتاز.

كان الزمالك قد استأنف تدريباته اليوم بعد راحة 24 ساعة بعد مواجهة النصر الخميس الماضي في الجولة 26 للدوري والتى فاز بها 2-1.

جلال تحدث مع اللاعبين قبل المران وشدد على أنه لن يسمح باختلاف الأداء ما بين الشوط الأول والثاني والذى كاد أن يكلفه الكثير فى مباراة النصر الذى كان على مقربة من التعادل بسبب ارتكان اللاعبين للفوز.. وهدد المدير الفنى لاعبيه بأنه لا أحد يضمن مكانه أساسيا طالما الفريق يبحث عن الفوز والأداء للعودة من جديد للمكان الذى يستحقه الأبيض.

"يوروسبورت عربية" علمت من مصدر مقرب من الجهاز الفنى أن إيهاب جلال يخشى من تراجع مستوى اللاعبين بسبب ضغط المباريات من ناحية، وكذلك ثبات بعض اللاعبين فى مراكزهم فى الفترة الماضية، خاصة التونسي حمدي النقاز الذى ظهر عليه الإجهاد أمام النصر وكان ثغرة كبيرة، وكذلك معروف يوسف رغم المجهود الكبير وكاسونجو، لذا يرغب فى تجهيز عدد من اللاعبين في كل المراكز تحسبا للمباريات الحاسمة فى الفترة المقبلة على وصافة الدوري.

وجود حازم إمام والتزامه في عدم إثارة الأزمات بسبب لعب النقاز على حسابه ونفس الحال لأحمد توفيق ومحمود علاء وجنش وعمر صلاح ودونجا وداودا فى الوسط ومعهم محمد إبراهيم، وإجادتهم فى التدريبات تمنح جلال أريحية كبيرة فى التعامل مع كل اللاعبين من مركز قوة خاصة أنه لا يرغب فى تثبيت التشكيل طويلا لبث الحماسة فى الجميع.

جلال أوضح للاعبين أنه من الطبيعي أن يتغير الأداء ولكن يجب ألا يتراجع باستمرار ، مؤكدا أن الزمالك خلال المباريات السابقة يسيطر سيطرة واضحة وكاملة على اللقاءات في الشوط الأول ثم يتراجع فى الثاني وهو ما لا يريده بعدما استعاد الفريق توازنه بتحقيق 5 انتصارات فى الفترة الأخيرة.

يذكر أن الزمالك يحتل المركز الثاني فى الدوري برصيد 48 نقطة..




هدية من السماء للزمالك.. الإسماعيلي يواصل الترنح ويخطف التعادل بهدف قاتل أمام طنطا

انتزع فريق الإسماعيلي نقطة التعادل من فريق طنطا، بعد أن تعادلا 2-2 في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت باستاد الإسماعيلية بالجولة الـ26 بطولة الدوري الممتاز.

سجل الأهداف.. سيف الدين الجزيري، ومحمد جابر في الدقائق 43 و75 لطنطا.. وكريم بامبو في الدقيقة و79 و90 للإسماعيلي

ارتفع رصيد الإسماعيلي للنقطة 47 في المركز الثالث وفرط فى فرصة العمر لاستعادة المركز الثاني من الزمالك صاحب المركز الثاني بـ 48 نقطة.. بينما ارتفع رصيد طنطا للنقطة الـ24 في المركز الـ16 بجدول المسابقة المحلية.

انتهى الشوط بتقدم فريق طنطا، بهدف نظيف، في الدقيقة 43 عن طريق التونسي سيف الدين الجزيري، من كرة ثابتة قبل نهاسية الشوط، فشل الحارس محمد مجدي حارس الإسماعيلي في التعامل مع الكرة.




صلاح "الاستثنائي" يعادل رقم سواريز ويحطم رقم فاولر ويعتلي ترتيب هدافي البريميرليج

واصل محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الانجليزي مسلسل تألقه بقميص الريدز، وتحطيم الأرقام القياسية بالدوري الانجليزي الممتاز.

حيث نجح صلاح منذ قليل في إحراز هدف فريقه الثاني في شباك فريق ويست هام في المباراة الي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين للبريميرليج.

وبهذا الهدف الرائع الذي سجله صلاح مع بداية الشوط الثاني للمباراة بقدمه اليسرى، حطم صلاح الرقم القياسي المسجل باسم روبي فاولر، كأكثر لاعب يسجل بقدمه اليسرى في موسم واحد بالبريميرليج.

حيث أصبح رصيد صلاح من الأهداف بقدمه اليسرى هذا الموسم 20 هدفا، متفوقا بفارق هداف عن الرقم المسجل باسم فاولر موسم 1994-1995.

كما عادل صلاح رقم لويس سواريز لاعب ليفربول السابق وبرشلونة الحالي، بتسجيله الهدف رقم 31 خلال 37 مباراة خاضها بقميص ليفربول بكل البطولات.

كما اعتلى صلاح صدارة هدافي البريميرليج مجددا بعدما وصل للهدف رقم 23 خلال هذا الموسم، متساويا مع هاري كين لاعب فريق توتنهام الانجليزي.

تجدر الإشارة إلى أن صلاح انضم لفريق ليفربول مطلع الصيف الماضي قادما من صفوف روما الإيطالي في صفقة قياسية قاربت من 40 مليون يورو.




أسرار زيارة مرتضى للزمالك بعد منتصف الليل

قاطع مرتضى منصور رئيس الزمالك، ناديه طول الفترة الماضية وبالتحديد بعد نجاح هاني العتال معه في الانتخابات الأخيرة ورفضه العمل مع العتال بسبب الخلافات القائمة بينهما، رافضًا الجلوس معه من الأساس في اجتماع للمجلس.

وعلم "يوروسبورت عربية" بأن مرتضى منصور تواجد بشكل سري داخل النادي وبالتحديد بعد خروج كل الأعضاء حيث يقوم بزيارته بعد منتصف الليل للاطمئنان على بعض الأمور ولكن بعيدًا عن الإعلام والأعضاء وحتى الموظفون لكي يظهر بنفس وعده وتصريحاته السابقة.

مرتضى يستغل تواجده في النادي للتوقيع على بعض الأمور الإدارية بجانب متابعة آخر تطورات العملية الإنشائية داخل النادي والاجتماع ببعض المسئولين، خاصة فيما يتعلق بملف فريق الكرة لحسم بعض الأمور.




الأهلي يشكو ظلم حكم الإنتاج.. وسر إصابة حمودي

أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على الإنتاج الحربي بالدوري الممتاز بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، في المرحلة الـ 26 بالدوري الممتاز . موضحاً أن الاهلي استحق الفوز بعدما قدّم عرضاً قوياً أمام المنافس منذ انطلاق المباراة.

وأشار عبد الحفيظ إلى أن الأهلي يسير بُخطى جيدة وواثقة؛ من أجل تحقيق بطولة الدوري من خلال تحقيق انتصارات مُتتالية، وبات قريباً من الفوز ببطولة الدوري.

وقال مدير الكرة بالمارد الأحمر إن الأهلي يلعب بجدية والتزام بشكل يؤكد أن الفريق هو الأقرب للتتويج ببطولة الدوري.

وعن عدم احتساب ضربتي جزاء للأهلي في المباراة؛ قال عبدالحفيظ: "لا أود الحديث عن أداء محمد فاروق حكم المباراة، لكنه لم يحتسب ركلة جزاء واضحة لوليد سليمان وأخرى لأحمد فتحي".

وختم سيد عبدالحفيظ بأن إصابة أحمد حمودي لم تتحدد بعد، مُتمنيا أن تقتصر الإصابة على كدمة بسيطة في الأنكل، حتى يعود اللاعب للتدريبات والمباريات سريعًا.

يذكر أن الأهلى ارتقى للنقطة 69 في الدوري متصدر قمة المسابقة المحلية بفارق 21 نقطة عن أقرب ملاحقيه الزمالك.




المقاصة يكشف حقيقة توقيع أنطوي

كشف محمد مجد مدير التعاقدات بنادي مصر المقاصة، عن حقيقة حصول النادي الفيومي على توقيع جون انطوي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، والمعار من النادي الاهلي، لمدة ثلاث سنوات تبدأ من الموسم المقبل.

وقال مجد في تصريحات خاصة لـ"يورو سبورت عربية" انه لا أساس من الصحة لما تردد عن توقيع جون انطوي لنادي المقاصة لمدة ثلاث سنوات، مؤكدا :"المقاصة لا يبرم اي عقود مع اللاعبين إلا بوجودي، فكيف يتم الحصول على توقيع اللاعب دون علمي".

وأضاف أن انطوي لا يوقع على أي عقود إلا في حضور وكيله الغاني وليس المصري، وهو ليس في القاهرة الآن.

وتابع :"من مصلحة انطوي ألا يوقع على اي عقود الآن لأنه من الممكن أن تأتي له عروض احتراف في الفترة القادمة".

واختتم مجد تصريحاته قائلا:"سوف نحسم ملف التعاقد مع انطوي بصفة نهائية قبل نهاية 30 أبريل القادم".

وتألق انطوي مع المقاصة هذا الموسم.. حيث نجح في إحراز 12 هدفا في بطولة الدوري الممتاز، وهو ما جعله محط أنظار العديد من الأندية.

يذكر ان نادي مصر المقاصة يحق له شراء جون انطوي من الاهلي بصفة نهائية قبل نهاية 30 أبريل المقبل مقابل 600 ألف دولار.

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
موجز 24 ساعة: الأهلي يُغازل الدوري.. سر زيارة الزمالك ليلًا.. حقيقة توقيع أنطوي.. هدية غالية من الدراويش للأبيض

إقرأ الآن

رونالدو إلى ميسي: تعالَ إلى إيطاليا واقبل التحدي!

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج