آراء

رادار صلاح: استراحة الأسد من أجل الديربي الكبير والجانب الإنساني يظهر للنور

نشر في الأربعاء 7 آذار 2018 14:33

صلاح في مهمة لإكمال عقد ضحاياه الكبار بهزّ شباك مانشستر يونايتد

نجح نادي ليفربول الإنجليزي بسهولة في حسم تأهله إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا على حساب نادي بورتو البرتغالي بالتغلب عليه في الدور ثمن النهائي بخمسة أهداف نظيفة في مجموع المباراتين.


اقرأ أيضاً: صلاح يواصل إظهار جانبه الإنساني ويتبرع لمستشفى سرطان الأطفال في مصر


ومن قبله نجح أيضاً في التغلب على نظيره نادي نيوكاسل يونايتد بهدفين نظيفين على ملعب آنفيلد رود في الجولة التاسعة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.


صلاح يسيطر على الكرة أمام بورتو


اللاعب محمد صلاح جناح ونجم الريدز شارك أساسياً في الفوز على نيوكاسل، لكنه كان بديلاً في التعادل السلبي أمام بورتو على ملعب آنفيلد رود الذي شهد عودة ليفربول للدور ربع النهائي من التشامبيونز ليغ للمرة الأولى منذ سنوات عديدة.


اقرأ أيضاً: جيرارد يكشف عن أسباب فشل صلاح في تشيلسي ونجاح في ليفربول


لنلقي نظرة على مشاركة اللاعب الدولي المصري في هاتين المباراتين وننظر أيضاً إلى تحدياته القادمة:-



أمام نيوكاسل:-

شارك صلاح في الـ90 دقيقة كاملة في تلك المواجهة ونجح في تسجيل هدف فريقه الأول في تلك المواجهة ليرفع رصيد أهدافه في البريميير ليغ إلى 24 هدفاً متساوياً مع هداف توتنهام هاري كين.


اقرأ أيضاً: هازارد يختار الأفضل بين دي بروين وصلاح


أمَّا بالنسبة لأداء اللاعب فلم يكن جيداً بعض الشيء في المباراة، فقد نجح في الفوز بمواجهة فردية هوائية واحدة ونجح في إتمام مراوغة واحدة للاعبي الخصم فضلاً عن أن نسبة نجاحه في تمرير الكرات وصلت إلى 69% فقط، وأهدر بعض الفرص التهديفية السهلة نوعاً ما أمام المرمى.



أمَّا أمام بورتو:-

فقرر يورغن كلوب المدير الفني الألماني للريدز إراحة نجمه المصري والاحتفاظ به على مقاعد البدلاء في تلك المباراة، ودخل صلاح المباراة في الدقيقة 75 بدلاً من زميله السنغالي ساديو ماني، لم يبذل مجهوداً كبيراً نظراً لأن المباراة كانت تشير إلى التعادل السلبي الغير مُضرّ بالنسبة لفريقه الذي فاز بمباراة الذهاب في ملعب الدراغاو بخماسية نظيفة.


اقرأ أيضاً: فيديو: استلام رائع للكرة من محمد صلاح أمام بورتو


تلك الراحة التي أعطاها كلوب إلى صلاح كانت مُسبّبة، حيث يريد إعطاء اللاعب صاحب الـ25 عاماً الفرصة الكافية من أجل الراحة قبل المواجهة المرتقبة أمام نادي مانشستر يونايتد في ديربي إنجلترا الكبير.


محمد صلاح في صراع على الكرة مع نيمانيا ماتيتش لاعب وسط مانشستر يونايتد


تحدِّي صلاح أمام الكبير يونايتد:-

الفريق سيحل ضيفاً على الشياطين الحُمر على ملعب أولد ترافورد في الجولة الثلاثين من البريميير ليغ يوم السبت المقبل ويضع أنظاره على الفوز من أجل اقتناص المركز الثاني من بين براثن فريق المدرب جوزيه مورينيو.


اقرأ أيضاً: ليفربول يصدم ارسنال ويقترب من خطف بديل كوتينيو


تلك المباراة ليست مهمة للفريق فحسب، لكنها مهمة أيضاً بالنسبة لصلاح الذي يسعى لهز شباك مانشستر يونايتد، وهو الفريق الوحيد بين كبار البريميير ليغ والذي لم ينجح في هز شباكه حتى الآن.



الجانب الخيري:-

أظهر محمد صلاح الجانب الإنساني منه في الأيام الأخيرة عن طريق عملين خيريين رائعين في بلده مصر، حيث قام بالإنفاق على تكاليف علاج طفل مصري يُدعى عبد الرحمن محمود من أجل علاجه من مرض السرطان الخبيث.


اقرأ أيضاً: صلاح يتكفل بمصاريف جراحة صعبة لطفل مصري


من ناحية أُخرى، قام اللاعب أيضاً بالتبرع بملبغ من المال لصالح المستشفى الخاص بعلاج سرطان الأطفال في مصر وهي مستشفى "57357" التي تعالج السرطان بالمجان.



صلاح نجح هذا الموسم في زيارة شباك كل من ارسنال، توتنهام هوتسبير، تشيلسي، مانشستر سيتي وإيفرتون فضلاً عن العديد من الأندية، لكن شباك يونايتد تبقى عاصية عليه حتى الآن، فهل ينجح المصري في إتمام تلك المُهمَّة يوم السبت أمام حافلة مورينيو وقائدها الحارس الإسباني العملاق ديفيد دي خيا؟


 تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
رادار صلاح: استراحة الأسد من أجل الديربي الكبير والجانب الإنساني يظهر للنور

إقرأ الآن

بث مباشر.. مصر × السعودية.. الشوط الثاني

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج