آراء

رادار ريال مدريد: "لو لعب بنفس ادائه أمام سان جيرمان في الليغا لخسر"!

نشر في الأربعاء 7 آذار 2018 15:31

حلقة اسبوعية نتناول فيها كل ما يتعلق بفريق ريال مدريد، مبارياته في الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا بالاضافة الى كل الأخبار المتعلقة به على صعيد سوق الإنتقالات.

"ريال مدريد سيواجه باريس سان جيرمان... ريال سيخسر بالتأكيد وسيخرج مبكراً من دوري ابطال اوروبا، هجوم باريس سان جيرمان سيدمر راموس وزملاءه".. هم كثر مَن كانوا متأكدين من خسارة محتمة لريال مدريد امام المنافس الفرنسي نظراً للأداء المخيّب لريال مدريد في الدوري الاسباني هذا الموسم.

لكن في النهاية، قال حامل اللقب كلمته وفاز بخماسية مقابل هدفين من مجموع مبارتي الذهاب والاياب في ثمن النهائي، ليخرج بالتالي فريق "الملايين" من البطولة بعد ان خرج من نفس الدور العام الماضي امام برشلونة في مباراة "الريمونتادا" الشهيرة.



شاهد: فيديو: ردة فعل لاعبي ريال مدريد في غرفة الملابس بعد الإطاحة بباريس



ماذا الذي فعله ريال مدريد ولم يكن يفعله في الدوري الاسباني في الفترة السابقة حيث نتائجه تدهورة بشكل كبير؟ كيف فاز على باريس سان جيرمان في مبارتين وفشل بالقيام بنفس الامر مثلاً مع فرق عادية مقارنة مع الفريق الفرنسي، في الدوري الاسباني؟

نعود قليلاً الى يناير الماضي عندما اكد اكثر من مرة مدرب الفريق زين الدين زيدان انه لن يجري اي تعاقد في الانتقالات الشتوية، وهو يثق تماماً بلاعبيه مشيراً الى انه سيستمر في العمل من اجل استعادة الثقة. وفي وقت ضحك عليه البعض على خياراته، فجر فريقه المفاجآت الكبيرة في "سانتياغو برنابيو" و"حديقة الامراء".



عملياً ريال مدريد امام باريس سان جيرمان لم يكن مختلفاً تماماً عن ريال مدريد الدوري الاسباني، واذا عدنا مثلاً الى مباراة ريال مدريد وفالنسيا ضمن المرحلة الثانية من الدوري الاسباني، نرى بان ريال مدريد سدد على المرمى 22 مرة من بينها 12 مرة بين الخشبات الثلاث مقابل 7 تسديدات لفالنسيا من بينها 2 على المرمى فقط، كما كانت نسبة الاستحواذ 65% مقابل 35 لفالنسيا، لكن في النهاية انتهت المباراة بالتعادل الايجابي 2-2.

وامام ليفانتي مثلاً ضمن الجولة الثالثة من الدوري الاسباني والتي انتهت بالتعادل 1-1، سدد ريال مدريد 18 تسديدة على المرمى من بينها 10 على المرمى، مقابل 5 تسديدات على مرمى ريال مدريد فقط، مع نسبة استحواذ 68%.



وأمّا في مباراة باريس سان جيرمان يوم الثلاثاء، سدد ريال مدريد 22 مرة (6 على المرمى)، مقابل استحواذ 51% على الكرة.

فريال مدريد يلعب بنفس الاداء في الدوري الاسباني، مع اختلاف الظروف لكل مباراة، وهو كان ليخسر او يتعادل لو كانت المباراة امام منافس محلي لاكثر من سبب.

في مباراة الثلاثاء، كان دفاع ريال مدريد حاضراً بقوة امام هجوم قوي يتألف من ايديسون كافاني وكيلين مبابي، ونسبة الاخطاء كانت قليلة جداً، وحتى هدف باريس سان جيرمان اتى عن طريق الخطأ.

في الوسط ايضاً، بدا كاسيميرو وكأنه أجرى "فورمات" للكمبيوتر الخاص به، ليظهر بافضل صورة ممكنة له هذا الموسم، الى جانب ماتيو كوفاتشيتش الذي فاجأ الجميع بأدائه، وبالتالي تمكن زيدان وفريقه من فرض نمط معين على وسط الملعب في ظل غياب لوكا مودريتش وتوني كروس عن التشكيلة الاساسية لعودتهم اخيراً من الاصابة.



ما يُميّز ريال مدريد "الابطال" عن الدوري الاسباني، هو الروح العالية التي يلعب بها الفريق، فهو كأنه يمتاز بالشخصية "المفصومة" التي تتصرف مع كل ظرف بطريقة مختلفة.

من الصعب بالفعل ان نفهم كمية الاخطاء الدفاعية التي يقع بها الفريق في الدوري الاسباني مقابل التركيز العالي امام باريس سان جيرمان.

ما يميز ريال مدريد عن باقي الفرق، انه في الفترة الاخيرة اصبح "ملك" دوري ابطال اوروبا مع نجمه الاول كريستيانو رونالدو مقابل الاستسلام التام في الدوري الاسباني. اصبح يعتبر بان بطولة دوري الابطال تخصه "شخصياً"... واموال ناصر الخليفي لا يمكنها ايقافه.



هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

2 تعليقان

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
القاهر المدريدي##

القاهر المدريدي##

9 آذار 2018 الساعة 00:06

700 مليون يورو ولم يجهز. بعد ؟؟؟لاتنسي انه نفس الفريق الذي هزمكم رباعيه في باريس وبدون نيلمار وبنفس التشكيله التي لعبت مع ريال مدريد ولكن انه مدريد الملكي وبالنسبه لتوتنهام كانت مباراه تحديد مراكز ولم تكن بذات اهميه مباراه باريس والريال.... صعب الاعتراف بقوه الملكي في الابطال وخصوصا من مشجعي كتالونيا. الثالثه عشر تبقت لها ثلاث مواجهات لتختفوا ايها الكتلان وتتلاشوا كالدخان هلا مدريد

MSN-FCB

MSN-FCB

8 آذار 2018 الساعة 22:14

باريس بدون نيمار ضعيف جدا والريال لم يواجه فريق جاهز بعد ونذكر كيف استطاع توتنهام اذلال الريال في المجموعات والعبره في الخواتيم

رادار ريال مدريد: "لو لعب بنفس ادائه أمام سان جيرمان في الليغا لخسر"!

إقرأ الآن

صفقة الأهلي السوبر.. وجه جديد بعقل الخطيب.. عقبات لضم العملاق

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج