آراء

رادار بوغبا: الفهد الأسمر يستعيد "الجرينتا" وخلطة مورينيو كلمة السر

نشر في الخميس 8 آذار 2018 16:04

بوغبا يستعيد مكانته وعافيته بمانشستر يونايتد

واصل النجم الفرنسي بول بوغبا لاعب وسط نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تألقه وإستعاد مكانته الطبيعية بتشكيلة فريقه بالمباريات عقب فترة من الترنح وفقدان الثقة بينه وبين مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.

ومنذ سقوط الشياطين الحمر أمام توتنهام هوتسبير بالدوري الإنجليزي عانى بوغبا من انخفاض كبير بالمستوى بالإضافة لتوتر علاقته بمورينيو والذي اخرج اللاعب من حساباته وجمده على مقاعد البدلاء خلال مباريات عديدة.


صورة لبول بوغبا خلال مباراة كريستال بالاس


 وخلال مواجهة الفريق امام تشيلسي الإنجليزي إستعاد بوغبا مكانته ومستواه المعهود منذ تخلي مورينيو عن فكرة البداية بالرسم التكتيكي "4-2-3-1" والتي كانت تُقيد بوغبا بشكل كبير وتفقده إبداعاته المعروفة عنه. 

كما أستمر اداء اللاعب في الإرتفاع الملحوظ وإستعاد الروح الكبيرة التي يتمتع بها و "الجرينتا" المعهودة التي إكتسبها ببطولة الكالتشيو منذ أن كان لاعباً بصفوف نادي يوفنتوس


وشارك بوغبا بتشكيلة فريقه الذي حل ضيفاً على كريستال بالاس في واحدة من امتع واروع مباريات مانشستر يونايتد ببطولة البريميرليج هذا الموسم وقدم أداءً مقنعاً وكان أحد النجوم المميزين بمانشستر يونايتد. 

وحول الشياطين الحمر تأخرهم في نتيجة المباراة الى فوز ثمين وإستعاد المركز الثاني بمشاركة بوغبا الذي شارك بالمباراة بأكملها. 


إقرأ أيضاً:مورينيو يريد أحد هذا الرباعي من ريال مدريد للموافقة على رحيل دي خيا


وحصل بوغبا على تقييم 7.16 حسب موقع الارقام والإحصائيات الشهير "Whoscored". 

وبالنظر لارقام بوغبا الجيدة في المباراة نجد أنه قام بالتسديد على مرمى الخصم أربع مرات وبلغت نسبة إستحواذه على الكرة 10.5% وبلغت نسبة تمريراته الصحيحة 87% وقام بمراوغتين ناجحتين وفاز بألعاب الهواء ثلاث مرات وفقد الكرة مرتين. 


تابعو حساب الكرة السعودية على الإنستغرام


وشارك بوغبا في مركز الوسط الأيسر بالرسم التكتيكي "4-3-3" الذي فضل مورينيو البدء به وقام بوغبا بالعديد من الغارات الهجومية ومساندة التشيلي اليكسيس سانشيز من الرواق الأيسر مع إمكانية دخول النجم التشيلي للعمق وتولي بوغبا مهمة الجناح الايسر خلال مناسبات عديدة بالمباراة. 

وفضل مورينيو تثبيت الثنائي ماتيتش والذي قدم واحدة من اروع مبارياته أيضاً وأحرز هدف الفوز لفريقه بجانب النجم الشاب ماكتوميناي مع منح بوغبا إرياحية كبيرة من الناحية الهجومية وتقديم العون الدفاعي عند فقدان الكرة. 


 وساهمت تلك التوليفة الرائعة التي صنعها مورينيو في مركز وسط الملعب بإستعادة بوغبا لثقته ومكانته داخل الفريق عقب فترة من تضارب الأراء حول إمكانية رحيل النجم الفرنسي طوال الفترة الماضية التي شهدت أزمات بين بوغبا ومدربه البرتغالي. 

وفي ذات السياق أثنى غاري نيفيل أسطورة نادي مانشستر يونايتد السابق بمردود بوغبا ولكنه كشف عن النقطة السلبية الوحيدة بادائه. 


وقال نيفيل خلال تصريحات صحيفة: "بوغبا لاعب خطير ومميز ولكن لديه نقطة سلبية وحيدة تتعلق بأدائه عندما لا تكون الكرة معه". 



وتابع: "إنه يمتلك رؤوية رائعة بالميدان يمكنه أن يصبح مثل ستيفين غيرارد أسطورة ليفربول السابق ولديه الإمكانيات لتحقيق ذلك ولكن عليه تحسين أدائه عندما لا تكون الكرة معه ومورينيو يعمل على ذلك بالفعل". 


هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
رادار بوغبا: الفهد الأسمر يستعيد "الجرينتا" وخلطة مورينيو كلمة السر

إقرأ الآن

بث مباشر.. مصر × السعودية.. الشوط الثاني

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج