آراء

نظرة ألمانية: من الأفضل لألمانيا بكأس العالم؟ نوير أو تيرشتيغن؟

نشر في الخميس 8 آذار 2018 17:50

فقرة أسبوعية خاصة لتناول قضايا تهم الشارع الرياضي الألماني وبإمكانكم متابعة موضوع جديد كل خميس

بات موعد انطلاق كأس العالم على بعد أقل من 100 يوم وهو ما بات يفرض على الجماهير البدء بالتفكير بالأسماء المتوقعة بكل منتخب لكن في ألمانيا بلغت الحيرة أقصاها بالحديث عن الخيار المتاح ما بين نوير وتيرشتيغن للمشاركة بالبطولة فبالوقت الذي يغيب فيه قائد المنتخب عن بايرن منذ بداية الموسم يقدم تيرشتيغن مستوى أكثر من ممتاز ببرشلونة فلمن سترجح الكفة بالنهاية؟

بداية الحكاية:

تطور تيرشتيغن الرهيب:


قبل عامين كان من الصعب جداً أن نفكر بإمكانية مقارنة تيرشتيغن بنوير، صحيح أن ابن غلادباخ كان قد نجح بتقديم بداية رهيبة بمسيرته بالبوندسليغا لكن منذ انتقاله لبرشلونة بدأت الأيام الصعبة بالظهور فرغم فوزه بدوري الأبطال عانى الحارس الألماني من مشاكل كثيرة أبرزها قلة المشاركة لكن تدريجياً بدأت الأمور تختلف.


يدين تيرشتيغن بالفضل لغوارديولا الذي أصر على ضم برافو فهذه الخطوة أعطت الحارس الفرصة ليصبح أساسياً بمختلف البطولات وتدريجياً استعاد تيرشتيغن تألقه مع المزيد من النضج والخبرة وبات بنظر الجميع أحد أفضل حراس العالم.


نقطة تحول:

إصابة نوير تثير الجدل:


إلى ما قبل إصابة نوير كان من المضحك الحديث عن إمكانية عدم مشاركته أساسياً بكأس العالم لكن تزامن الإصابة مع تألق تيرشتيغن جعل السؤال قابلاً للنقاش خاصة مع اكتفاء قائد المانشافت بالتواجد في 3 مباريات فقط بمختلف البطولات منذ بداية الموسم فكيف سيكون الحال بنهاية الموسم ما بين الحارس الأفضل الغائب والحارس المتألق الحاضر؟!


علامة فشل:

شارة قيادة المانشافت!:


الحكاية تبدأ وتنتهي عند تعبير "لكن نوير هو قائد المانشافت" فبالوقت الذي تبدو فيه هذه الجملة هي دفاع عن أحقية نوير يمكننا مناقشة جوانب سلبية عديدة لهذه الشارة.


آخر حارس لألمانيا حمل شارة القيادة ببطولة رسمية كان أوليفر كان والذي لم يكتب له التاريخ المشاركة أساسياً بأكثر من كأس عالم واحدة حيث خسر مكانه قبل مونديال 2006 لصالح ليمان بصورة مفاجئة ليتجرد حينها من الشارة لصالح بالاك الذي غاب عن مباراتين بالبطولة للإصابة.


نحس الشارة استمر مع بالاك ليتعرض لإصابة بآخر مباراة من موسم 2009\2010 مع فريقه تشيلسي ويغيب عن كأس العالم تاركاً شارة القيادة للام الذي صدم الألمان عام 2014 باعتزاله الدولي المبكر والآن يبدو أن هذا النحس انتقل بدوره لنوير والخوف من ألا يعود الحارس قبل كأس العالم!

تطور القضية:

بين الجاهزية البدنية وحس القيادة:



ربما يكون كل شيء مرتبط بزمن عودة نوير للملاعب حيث خرج اليوم الخميس أحد أخصائيي اللياقة البدنية بألمانيا ليقول بأن نوير لن يتمكن من العودة قبل شهر أيار القادم أي أن عدد مشاركاته قد لا يتجاوز 3-4 مباريات قبل كأس العالم في حين تحدث هاينكس عن إمكانية عودة الحارس بعد حوالي 3 أسابيع.


بحال عاد نوير مع بداية شهر نيسان سيحصل على فرصة اللعب لشهرين قبل كأس العالم وحينها قد يتمكن من الوصول للبطولة بأفضل لياقة ممكنة لكن بحال تأخرت عودته لشهر آخر فإن قدرته على خوض 7 مباريات بشهر واحد ستكون موضع استفهام وسيكون تيرشتيغن الأفضل من الناحية البدنية.


المشكلة الأكبر تكمن برحيل كلوزة ولام وشفاينشتايغر عن المنتخب مما يجعل من نوير الأكثر خبرة بين عناصر الفريق رغم وجود أوزيل ومولر وكروس وبهذه البطولة ستحتاج ألمانيا لخبرة القائد خاصة وأن تيرشتيغن لا يلعب مع بواتينغ وهوميلس إلا نادراً وفي كأس القارات الماضية لم يعتمد لوف على قلبي دفاعه الأساسيين حين كان حارس برشلونة هو من يتولى رعاية عرين المانشافت بالتالي يتفوق نوير أيضاً بناحية الانسجام على تيرشتيغن.


مجرد رأي:

نوير نوعية خاصة:

أدخل نوير مفهوماً جديداً للحراسة من خلال انطلاقاته الممتازة وهذا المفهوم سرعان ما أعطى بصمة خاصة ببايرن وألمانيا وكان مفيداً للغاية بكأس العالم عام 2014 لذا من الصعب مقارنة أي حارس آخر فنياً بنوير.


اقرأ أيضاً...بوندسليغا ظواهر:عودة ألق السوري..عنصرية بلقاء دورتموند ولايبزيغ...رقم تهديفي خيالي للعجوز


الأمر يرتبط تماماً بمدى الجاهزية وقدرة نوير على استعادة مستواه فإن طال غياب نوير ربما سنشاهد تيرشتيغن في روسيا بحزيران القادم.


هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

6 تعليقات

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
Jamal Omran

Jamal Omran

9 آذار 2018 الساعة 06:40

طبعا شتيغن حاليا افضل حارس بلا منازع

Rayhussein2

Rayhussein2

9 آذار 2018 الساعة 05:18

من هوان الدنيا ومن المضحك حقا ان يقال ان شتيغن أفضل من نوير . نقطه وانتهى

إعصار الكتالوني

إعصار الكتالوني

8 آذار 2018 الساعة 21:39

صراحة نوير حارس كبير وممتاز لاكن تير شتيغن اصبح من احسن وأفضل حراس في العالم

underkill77

underkill77

8 آذار 2018 الساعة 19:38

شتيغن افضل

مجتبى

مجتبى

8 آذار 2018 الساعة 19:18

نوير وشتيغن احتياط

مجتبى

مجتبى

8 آذار 2018 الساعة 19:18

تعليقك

نظرة ألمانية: من الأفضل لألمانيا بكأس العالم؟ نوير أو تيرشتيغن؟

إقرأ الآن

إرنستو فالفيردي.. 4 خطايا تُدمر برشلونة

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج