الدوري الإسباني

أسينسيو كالغيث... أينما وقع نفع

نشر في الخميس 8 آذار 2018 19:21

أسينسيو... رجُل المواجهات الكُبرى في ريال مدريد

يُعتبر اللاعب ماركو أسينسيو لاعب خط وسط ونجم نادي ريال مدريد الإسباني واحداً من أفضل اللاعبين في العالم بين لاعبي جيله من المواهب الساطعة على الساحة الكروية في الفترة الأخيرة.


اقرأ أيضاً: أسينسيو: "أسعى للتطور أكثر"


صحيفة "آس" الإسبانية تقول أن أسينسيو هو رجُل المباريات الكُبرى في ريال مدريد، حيث نجح في كافة الاختبارات التي وجد نفسه بها مع الفريق الأبيض على كافة الأصعدة وفي جميع المسابقات.


أسينسيو واحتفاله بهدفه في شباك ريال بيتيس في الليغا


وذكرت الصحيفة المدريدية الشهيرة أن ماركو جذب أنظار كافة الصحف العالمية بعد الأداء الرائع الذي ظهر به في مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي في الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب حديقة الأمراء والتي انتهت بفوز الميرينغي بهدفين مقابل هدف واحد.


اقرأ أيضاً: تشيلسي وبايرن ميونيخ مهتمان بموهبة ريال مدريد


الأداء الذي ظهر به اللاعب الصغير جعله يحصل على إشادة الجميع بما فيهم الصحافة الفرنسية التي تمنّت لو أنه كان فرنسي الجنسية ويلعب مع منتخب الديوك بدلاً من عثماني ديمبيلي،أو أنه انضم إلى باريس بدلاً من كيليان مبابي.


أسينسيو في صراع على الكرة مع ماركينيوس مدافع باريس سان جيرمان


وكان الظهور الأول للَّاعب الدولي الإسباني مع ريال مدريد في الدوري الإسباني أمام ريال سوسيداد في ملعب أنويتا، وفي دوري أبطال أوروبا أمام ليجيا وارسو البولندي في ملعب سانتياغو برنابيو، وفي كأس ملك أسبانيا ضد كالتشرال في ملعب ليون.


اقرأ أيضاً: هل يسير أسينسيو على خطى راؤول جونزاليس في ريال مدريد؟


أما الظهور الأول للنجم الموهوب في بطولة كأس السوبر الإسباني فكان في مواجهة العملاق نادي برشلونة، الغريم الأزلي للميرينغي،وكان في مباراة الذهاب على ملعب كامب نو العام الماضي.


 


في تلك المباراة نجح أسينسيو في تسجيل هدف خرافي من تسديدة قوية للغاية من هجمة مرتدة للريال، ثم أعاد الكرّة مرة أُخرى في مباراة الإياب في البرنابيو بهدف ناري من تسديدة بعيدة المدى لم يحرك لها الحارس الألماني مارك أندري تير شتيغن ساكناً.


اقرأ أيضاً: موهبة ريال مدريد يهدد بالرحيل إلى ليفربول في الصيف المقبل


وأظهر أسينسيو في موسمه الأول مع الريال "2016-17" قيمته الكبيرة بهدف رائع للغاية في شباك إشبيلية في الكأس على ملعب رامون سانشيز بيزخوان من انطلاقة فردية في مرتدة خرافية للفريق.


احتفال يوفنتوس بهدفه في يوفنتوس في نهائي دوري الأبطال 2017


أما على صعيد التشامبيونز ليغ، ففي الموسم الماضي أيضاً حضر بقوة في مباراة الذهاب ضد بايرن ميونيخ ثم سجل هدفاً في مباراة الإياب، ثم سجل هدفاً أيضاً في شباك نادي يوفنتوس الإيطالي في المباراة النهائية في كارديف.


اقرأ أيضاً: مورينيو يريد أحد هذا الرباعي من ريال مدريد للموافقة على رحيل دي خيا


الموسم الحالي لم يكن مختلفاً بشكل كبير، حيث نجح أسينسيو في ترك بصمته في الدوري بهدفين في ذهاب وإياب السوبر الإسباني، هدفين في شباك فالنسيا وآخر في شباك ريال بيتيس، وغي الكأس في شباك ليغانيس في ملعب بوتاركي.


احتفال أسينسيو بهدفه في شباك ليغانيس في الكأس


أما دخوله إلى مباراة الذهاب ضد باريس سان جيرمان في البرنابيو فقلب المعطيات لصالح الميرينغي وصنع هدفاً رائعاً لمارسيلو أنهى به المباراة لصالح الريال 3-1.


اقرأ أيضاً: رادار ريال مدريد: لماذا حرمتنا من الجوهرة يا زيدان؟


فلن يُصدق أحد أن ماركو أسينسيو انضم إلى ريال مدريد مقابل 3.9 مليون يورو فقط، وأصبح يستحق الآن م يتخطى الـ150 مليون يورو بالنسبة للأرقام التي نراها في الميركاتو حالياً. لكن الريال لن يُفرّط في خدماته بالتأكيد.


 تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

مقالات ذات صلة

1 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
مرتاح

مرتاح

9 آذار 2018 الساعة 17:18

الكبير كبير الله يحفظك

أسينسيو كالغيث... أينما وقع نفع

إقرأ الآن

ليفربول ومانشستر يونايتد.. لأن مورينيو يستحق الخسارة

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج