آراء

صعوبات عديدة قد تهدد تأهل برشلونة أمام تشيلسي

نشر في الإثنين 12 آذار 2018 20:12

الفريق الكتالوني ربما يكون لديه منغصات لتجاوز عقبة الفريق اللندنيّ.

يتأهب غدًا عشاق كرة القدم العالمية لمتابعة أحد أقوى مباريات جولة الإياب من دور ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي ستجمع بين فريقيّ برشلونة وتشيلسي، على ملعب الأول كامب نو.

وهو المواجهة التي قد توحي بسهولتها لصالح العملاق الإسباني، عطفًا على أفضليته الفنية، ونتيجة مباراة الذهاب، لكن في عالم كرة القدم، فقد وعينا الى أنه ليس هناك مسلمات، أو نتائج مسبقة جاهزة..



اقرأ ايضًا.. هل يكون ديمبيلي كلمة السر في تأهل برشلونة على حساب تشيلسي؟



فالفريق الكتالوني بلا شك يمتلك مقومات فنية مميزة، وكذلك أفضلية نتيجة مباراة الذهاب، والتي بفضلها يحتاج البرسا الى التعادل السلبيّ، أو الفوز بأي نتيجة، للتأهل الى دور ربع نهائي التشامبيونز، وهو أمر قد يبدو في المتناول للبرسا.

ولكن.. ليست الصورة وردية دومًا مع المجنونة المستديرة، وبالرغم من هذه الأفضلية، الا ان البلاوغرانا قد يواجهون مشاكل قد تعرقل حلمهم في عودتهم للفوز بلقب الأميرة الأوروبية.


وسوف نرصد في تقرير خاص من يورو سبورت عربية، عدة مصاعب قد تهدد رغبة برشلونة في التأهل..



بيكيه لم يعد في حالته البدنية الجيدة بسبب الاصابات والتقدم بالعمر


- هفوات بيكيه ومشاكله البدنية.. من الأمور التي باتت ملفتة للانتباه بشكلٍ كبير في مباريات البرسا الأخيرة، الحالة البدنية المتردية للمدافع المخضرم بيكيه، والتي جعلته يغيب عن عدة مناسبات، أو يغادر الملعب اثناء المباريات، كما أنه احيانًا اخرى يشارك وهو ليس في كامل عافيته، وهو ما يجعله ليس في جاهزية فنية، ويرتكب اخطاءا مع المهاجمين، بسبب عدم وصوله الى كامل لياقته البدنية، خاصة في مواجهة السرعات.


الرسام انييستا يغادر الملعب في مباراة أتليتكو مدريد متأثرًا باصابته


- احتمالية غياب القائد .. يواجه البلاوغرانا احتمالية غياب قائده انيستا، بسبب عدم تعافيه من اصابته، وهو ما يضع الفريق في مأزق فني، خاصة مع عدم مشاركة كوتينهو، وهو ما سيضطر فالفيردي الى مشاركة ثلاثي وسط اقرب الى النزعة الدفاعية، وهم بوسكيتش، باولينهو، راكتيتش، وربما غوميز! وهو ما سيؤثر قطعا على دافعية الفريق ونزعته الهجومية للفوز بالمباراة.


فيدال باتت مشاركته محصورة في دقائق قليلة كبديل


- دكة بدلاء لا تُسمن أو تُغني.. للأسف في ظل الغيابات التي طالت الفريق، من المتوقع أن يكون اعتماد فالفيردي منصبًا على تشكيلته الأساسية فقط، الا حال حدوث أمر طاريء، مثل الاصابة أو الطرد، عندها سيضطر للتلفت الى الدكة ويطالع وجوه لاعبين ليس لديهم أية حلول فنية أو تكتيكية، على غرار غوميز، دينيس، الفيش، فيرمالين، دكة بائسة للغاية لا تدعم مباراة كبيرة مثل هذه.


الليو متحسرا على استقبال فريقه هدفا أمام البلوز


- الكاتيناتشو الإيطالية المنيعة.. في مباراة الذهاب في ستامفورد بريدج، عانى البرسا من عدم قدرته على تهديد مرمى كورتوا بشكل جاد-بالرغم من سيطرته- ولولا براعة ميسي ولدغته القاتلة، لخرج البرسا خاسرًا، وذلك كله بسبب الطريقة الدفاعية الصارمة التي انتهجها البلوز، والتي من المتوقع أن تكون في أوجها بمباراة الغد، حيث سيعمد الإيطالي كونتي الى استخدام سر عظمة الكرة الإيطالية، وهو اسلوب الكاتيناتشو الدفاعي الصلد.


النينو يسجل هدف عبور البلوز من البرسا في كامب نو


- التاريخ ربما يعيد أحداثه.. يُقال دومًا في الأحداث السياسية الكبرى، أن التاريخ يعيد نفسه، وأن الامر تكرار لدورة تاريخية مشابهة سابقة، وبالقياس الكروي، فليس هناك ما قد يزعج الفريق الكتالوني من ذكرى آخر مواجهة جمعته بالفريق اللندني في كامب نو، وكانت ايضًا مباراة اياب، ولكن في نصف نهائي التشامبيونز، عندما تأهل البلوز عقب تعادله بنتيجة (2-2)، فهل يكرر التاريخ نفسه ويعيد مأساة برشلونة والتي كانت بالمصادفة على يد إيطالي ايضًا هو دي ماتيو.


ويليان يحتفل بهدفه في مرمى البرسا بمباراة الذهاب


- ثورة الضيوف في جولة الإياب.. من بين غرائب جولة الاياب في ثمن نهائي التشامبيونز، أن كل الفرق الضيوف تمكنوا من تحقيق نتائج ايجابية أمام الفرق المستضيفة، حتى الفرق الأقل قوة فنية من نظيرتها، مثل بازل وبورتو، فهل تطول برشلونة هذه الثورة؟


هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

4 تعليقات

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
Elham Nasser

Elham Nasser

13 آذار 2018 الساعة 16:31

مشاكل اي وصعوبات اي ياراجل امال حضرتك روحت فين البركة فيك وفي اعضاء الموقع الزبالة ده يورو سبورت تسدو مكان بيكي وميسي وانيستا كمان

إعصار الكتالوني

إعصار الكتالوني

13 آذار 2018 الساعة 10:32

البرشا سوف تفوز وتتأهل بوجود ميسي لا خوف على البرسا

Gian luca

Gian luca

13 آذار 2018 الساعة 10:12

هشام يوسف برشلونة يسبب لك هلوسة و مغص و سكتة قلبيه و قريبا جلطه

FFarid-Reghaia

FFarid-Reghaia

13 آذار 2018 الساعة 09:58

ميسي يمحي كل ما قلت يا هشام يوسف....

صعوبات عديدة قد تهدد تأهل برشلونة أمام تشيلسي

إقرأ الآن

صفقة الزمالك المفاجئة تستلهم روح الأهلي.. من البطل هذه المرة؟

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج