كأس العالم

منتخبات كأس العالم: روسيا مستضيف البطولة

نشر في الثلاثاء 15 أيار 2018 13:26

ستكون هذه البطولة مهمة للمنتخب الروسي خاصة أنه سيكون المستضيف وبالتالي ستكون هناك فرصة كبيرة من أجل تحقيق إنجاز كبير للكرة الروسية.

.منتخبات كأس العالم هي فقرة تختص بعرض المنتخبات المشاركة في كأس عالم 2018 مع سرد بعض المعلومات المثيرة عنها


اقرأ أيضاً: 10 نجوم تحت مجهر ريال مدريد في كأس العالم


استضافته لكأس العالم


لم تستضيف روسيا كأس العالم من قبل وهذه المناسبة الأولى التي تنظم فيها هذه البطولة العالمية.


تاريخ مشاركات المنتخب في كأس العالم

شارك منتخب روسيا في 10 نسخ من بطولة كأس العالم (متضمنة مشاركته بإسم الإتحاد السوفييتي) حيث كانت أول مشاركاته في كأس عالم 1958 وكانت آخر مشاركته في 2014 وكان أفضل إنجاز حققه المنتخب هو المركز الرابع في نسخة 1966.


مشوار تأهل المنتخب إلى كأس العالم

تأهل منتخب روسيا تلقائياً بصفته البلد المستضيف للبطولة.



المدير الفني


شيرشيسوف مدرب المنتخب الروسي


تولى الروسي ستانيسلاف شيرشيسوف الإدارة الفنية للمنتخب الروسي في 11 أغسطس/آب 2016 حيث أنه قاد المنتخب الروسي في 18 مباراة منها 3 مواجهات رسمية في كأس العالم للقارات حيث حقق الفوز على المنتخب النيوزيلندي وتعرض للهزيمة أمام منتخبي المكسيك والبرتغال بينما قاد المنتخب الروسي في 15 مباراة ودية وحقق الفوز في 4 مباريات وكان التعادل نتيجة 5 مباريات وتعرض للهزيمة في 6 مواجهات حيث سجل المنتخب الروسي 25 هدفاً واهتزت شباكه ب28 هدفاً تحت قيادته والجدير بالذكر أنه قد ضم 46 لاعباً مختلفاً في تشكيلة المنتخب الروسي.


أبرز إنجازات المدير الفني

تولى شيرشيسوف الإدارة الفنية للعديد من كبار الأندية الروسية أمثال سبارتاك موسكو ودينامو موسكو بينما كانت فترته الأفضل تدريبياً عندما تولى الإدارة الفنية لفريق ليغيا وارسو البولندي حيث حقق معه لقب الدوري والكأس البولندي في موسم 2015/2016.


أهم 3 لاعبين في المنتخب


أليكسي ميرانشوك


أليكسي ميرانشوك أمام منتخب البرازيل


بالرغم من أنه عمره 22 عاماً فقط إلا أنه لفت الأنظار لما يقدمه من أداء قوي مع فريق لوكوموتيف موسكو فقد شارك في 30 مباراة في الدوري الروسي وتمكن من تسجيل 7 أهداف إلى جانب صناعته 3 آخرين.


فيودور سمولوف


سمولوف مهاجم المنتخب الروسي


يمتلك سمولوف خبرة كبيرة تجعله أحد أهم لاعبي المنتخب الروسي خاصة مع قدراته التهديفية الجيدة فقد تمكن النجم الروسي صاحب ال28 عاماً في تسجيل 14 هدفاً وصناعة 6 آخرين من المشاركة في 22 مباراة مع فريقه كراسنودار في الدوري الروسي وأحرز سمولوف 12 هدفاً في 30 مشاركة دولية مع المنتخب الروسي.


آلان دزاييف


دزاييف لاعب سسكا موسكو


يمكن وصف آلان دزاييف بأنه العقل المدبر في خط وسط المنتخب الروسي فهو يتصدر قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في الدوري الروسي من خلال صناعته 6 أهداف من المشاركة 21 مباراة مع سسكا موسكو في البطولة المحلية وقد شارك ذو ال27 عاماً في 55 مباراة مع المنتخب الروسي ونجح في تسجيل 9 أهداف دولية.


كابتن المنتخب

إيغور أكينفيف


أكينفييف حارس منتخب روسيا


تعلق الجماهير الروسية آمالها على حارس مرمى المنتخب الروسي وكابتن المنتخب إيغور أكينفيف فقد شارك صاحب ال31 عاماً في 104 مباراة دولية مع منتخب بلاده ومن المتوقع أن يكون حارس مرمى فريق سيسكا موسكو هو الأساسي في تشكيلة المنتخب الروسي التي ستخوض غمار البطولة.


نجم المستقبل

أليكساندر غولوفين


غولوفين مع سسكا موسكو


يمثل أليكساندر غولوفين المستقبل للمنتخب الروسي فبالرغم من أنه لم يتخط عامه الثاني والعشرين إلا أنه شارك 17 مباراة دولية ونجح في تسجيل هدفين ويلعب غولوفين لصالح فريق سسكا موسكو ويتميز بتعدد مراكزه وقدرته في المشاركة في مراكز الوسط والأطراف الهجومية فقد شارك في 27 مباراة في الدوري الروسي وتمكن من تسجيل 5 أهداف وصناعة 3 آخرين.


جاهزية اللاعبين

يمثل لاعبين الدوري المحلي القوام الأكبر في تشكيلة المنتخب الروسي وهذا قد يسهل عملية التفاهم بين عناصر الفريق وينتهي بطولة الدوري الروسي قبل منتصف مايو/آيار المقبل وبالتالي ستكون هناك فترة كبيرة لراحة اللاعبين قرابة الشهر وستكون هذه الفترة مناسبة من أجل إستعادة اللاعبين كامل لياقتهم ولكن بطولة اليوروباليغ قد تمثل عائقاً وحيداً فقط في ظل مشاركة أندية لوكوموتيف موسكو، سسكا موسكو وزينيت سان بطرسبرغ في البطولة وفي حال نجح أحدهم في الوصول إلى المباراة النهائية من البطولة قد يشكل ذلك ضغطاً بدنياً أكبر على اللاعبين.


يواجه منتخب روسيا أزمة مع كثرة الإصابات خاصة مع غياب مدافع سسكا موسكو فيكتور فوزين للإصابة بقطع في الرباط الصليبي حيث أنه سيغيب حتى أغسطس/آب المقبل وبالتالي لن يكون بمقدوره المشاركة في كأس العالم وهناك شكوك حول قدرة جيورجي جيكيا مدافع فريق سبارتاك موسكو الروسي في اللحاق بكأس العالم خاصة بعد تعرضه للإصابة في يناير/كانون الثاني الماضي من المتوقع عودته من الإصابة في 11 يونيو/حزيران المقبل وقد تعرض أحد أهم لاعبي الفريق أليكسندر كوكورين للإصابة مؤخراً مع فريقه زينيت سان بطرسبرغ حيث أنه سيغيب عن المشاركة مع منتخب بلاده في المونديال القادم.




سجل المنتخب مع منافسيه في ذات المجموعة

منتخب السعودية

هذه المواجهة الرسمية الأولى بين منتخبي روسيا والسعودية.

هذا اللقاء الأول لشيرشيسوف أمام منتخب السعودية.

وتواجه أنطونيو بيتزي وشيرشيسوف في لقاء وحيد فقط وكانت نتيجته التعادل.


منتخب مصر

هذا اللقاء الأول رسمياً بين منتخبي روسيا ومصر.

هذه المواجهة الأولى لشيرشيسوف كمدير فني أمام المنتخب المصري.

وكذلك هذه المباراة الأولى بين شيرشيسوف وكوبر.


منتخب الأوروغواي

التقى المنتخبان في مباراة واحدة ودياً في 25 مايو/آيار 2012 حيث انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

هذه المواجهة الأولى لشيرشيسوف أمام منتخب الأوروغواي.

وهذا اللقاء الأول الذي يجمع بين تاباريز وشيرشيسوف.


حقائق مميزة عن المنتخب 


صورة جماعية للمنتخب الروسي


مهاجم منتخب روسيا السابق (أوليغ سالينكو) هو أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في ذات المباراة في كأس العالم حيث أنه سجل 5 أهداف وحده في شباك المنتخب الكاميروني في 28 يونيو/حزيران 1994 والجدير بالذكر أن ستانيسلاف شيرشيسوف المدرب الحالي للمنتخب الروسي كان حارس مرمى منتخب بلاده في هذه المواجهة التي انتهت بنتيجة 6-1.

منذ إنقسام الإتحاد السوفييتي لم ينجح المنتخب الروسي في تجاوز دور المجموعات في 3 نسخ من بطولة كأس العالم شارك فيها (1994، 2002 و2014).



التشكيلة الأساسية 


الرسم التكتيكي: 3-4-2-1


التشكيلة الأساسية المتوقعة للمنتخب الروسي



التشكيلة الأفضل

حراسة المرمى: إيغور أكينفيف (سسكا موسكو الروسي) - فلاديمير غوبولوف (كلوب بروغ البلجيكي) - أليكساندر بيلينوف (أوفا الروسي)

خط الدفاع: إيغور سمولينكوف (زينيت سان بطرسبرغ الروسي) - ماريو فيرنانديز (سسكا موسكو الروسي) - رومان نيوشتادير (فناربخشة التركي) - غريغوري موروزوف (دينامو موسكو الروسي) - إيليا كوتيبوف (سبارتاك موسكو الروسي) - فيدور كودرياشوف (روبين كازان الروسي) - كونستانتين راوش (دينامو موسكو الروسي) - ديمتري كومباروف (سبارتاك موسكو الروسي).

خط الوسط: آلان دزاييف (سسكا موسكو الروسي) - أليكسي ميرانشوك (لوكوموتيف موسكو الروسي) - أنطون ميرانشوك (لوكوموتيف موسكو الروسي) - دالير كوزاييف (زينيت سان بطرسبرغ الروسي) - أليكساندر غولوفين (سسكا موسكو الروسي) - يوري جيركوف (زينيت سان بطرسبرغ الروسي) - دالير كوزاييف (زينيت سان بطرسبرغ الروسي) - دينيس غلوشاكوف (سبارتاك موسكو الروسي) - أليكساندر تاشاييف (دينامو موسكو الروسي)

خط الهجوم: فيودور سمولوف (كراسنودار الروسي) - أنطون زابولوتني (زينيت سان بطرسبرغ الروسي) - إيفيني ماركوف (توسنو الروسي)


تابعوا صفحتنا المختصة بالكرة السعودية على انستغرام

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
منتخبات كأس العالم: روسيا مستضيف البطولة

إقرأ الآن

فيديو: هدف خيالي من واين روني بالدوري الأميركي

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج