الدوري الألماني

بوندسليغا ظواهر: وداعيات مؤثرة بالجملة..تواضع نوير... السخرية من ساعة هامبورغ!

نشر في الثلاثاء 15 أيار 2018 16:52

فقرة خاصة لتناول أبرز الظواهر التي تحدث بكل جولة من البوندسليغا سواء عبر الجماهير أو عدائية الأندية أو المواهب المميزة التي تخطف الأنظار

شهدت الجولة الأخيرة من الدوري الألماني على الكثير من اللحظات العاطفية ما بين هبوط هامبورغ ووداع العديد من النجوم لفرقهم إما استعداداً للبدء بتجربة جديدة أو للخلود للراحة والعودة للمنزل (شاهد جدول الترتيب النهائي للبوندسليغا من هنا) وما بين المواقف المثيرة الكثيرة دعونا ندخل بتفاصيل آخر جولات البوندسليغا.


ظواهر مجنونة:

وداع هاينكس وتواضع نوير:


قبل بدء لقاء بايرن وشتوتغارت بدت الأجواء ودية للغاية مع توديع يوب هاينكس الذي خاض آخر مباراة له مع بايرن كما كرمت إدارة البافاري نجم شتوتغارت هولغر بادشتوبر الذي تواجد للمرة الأولى بملعب فريقه السابق منذ انتقاله لصفوف التماسيح.

شاهد تكريم هاينكس من هنا

هذا التكريم لم يكُن كافياً لإقناع اللاعبين بتقديم أفضل وداعية لمدربهم فسقط البافاري بنتيجة 4-1 بملعبه ليكون بذلك قد قدم خدمة إضافية لشتوتغارت الذي ينتظر هدية أخرى من بايرن بنهائي الكأس حيث سيضمن له تتويج البافاري التواجد بالدوري الأوروبي بدلاً من فرانكفورت.


سلاسل الوداعيات:

العديد من الملاعب الأخرى شهدت على وداعيات مثيرة حيث ودّع جمهور باير ليفركوزن النجم شتيفان كيسلينغ وودع جمهور شالكه نجم الفريق ليون غوريتسكا الذي سينتقل لبايرن هذا الصيف وهذا مقطع يلخص الوداعيات الأربع التي تحدثنا عنها.


جماهير لايبزيغ أيضاً قامت بتوديع نابي كايتا الذي يستعد للانتقال لليفربول هذا الصيف منهياً رحلته بصفوف النادي الشرقي.


تتويج بايرن:



واحدة من العلامات المثيرة خلال تتويج بايرن كانت رفض نوير حمل درع الدوري وتركه لمولر على اعتبار أن الحارس اكتفى بالمشاركة بثلاث مباريات فقط هذا الموسم كما قام نوير بتشجيع أولرايش وأعطاه فرصة حمل الدرع بعد مولر مباشرة ببادرة رائعة من القائد الغائب عن الملاعب منذ 8 أشهر.

شاهد لقطة نوير بالتتويج واحتفالات لاعبي بايرن من هنا


وداعاً هامبورغ:

بعد حوالي 55 عام من التواجد بالبوندسليغا هبط هامبورغ للدرجة الثانية بالتالي انتهت حكاية الفريق الوحيد الذي تواجد بجميع مواسم البوندسليغا منذ انطلاقها وانطفأت بذلك الساعة اللي كان جمهور هامبورغ يفخر بها والتي كانت تشير لمدة تواجد فريق الديناصورات بالدرجة الأولى.


بالدقيقة الثانية والأخيرة من الوقت بدل الضائع قام جمهور هامبورغ برمي مفرقعات لداخل منطقة جزاء مونشنغلادباخ مما تسبب بإيقاف المباراة قبل أن يبدأ الجميع بالتصفيق للفريق وتنتهي هنا حكاية الفريق بالدوري.


بالمجمل لم يلقى هامبورغ الكثير من التعاطف من ضيفه مونشنغلادباخ حيث رفع جمهور الأخير لافتة ببداية المباراة قاموا برسم ساعة هامبورغ عليها وهي تستعد لرفع الرقم صفر.


نجوم قبل الوداع:

أناستاسيوس دونيس:




شهدت الجولة الأخيرة على تألق العديد من الشبان بمقدمتهم جناح شتوتغارت اليوناني أناستاسيوس دونيس \21 عاماً\ الذي تلاعب بدفاع بايرن بلقطات رائعة سمحت له بتسجيل هدف وصناعة هدفين ليفرض ذاته بين نجوم الموسم بفريقه.


اقرأ أيضاً...مفاجآت مثيرة بقائمة ألمانيا المشاركة بكأس العالم

تابعوا صفحة الكرة السعودية على إنستغرام من هنا


جين كيفين أوغوستين:


نجح مهاجم لايبزيغ بتسجيل هدفين وصناعة هدف مقابل تسجيل لوكمان هدفاً وصناعة هدفين أما فيرنير فسجل هدفاً وصنع آخر ليفوز لايبزيغ بنتيجة 6-2 بمعقل هيرتا بمباراة كان فيها أوغوستين النجم الأكبر بمهارته وتسديداته الرائعة.

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

بوندسليغا ظواهر: وداعيات مؤثرة بالجملة..تواضع نوير... السخرية من ساعة هامبورغ!

إقرأ الآن

الكشف عن أرقام الصفقة الخرافية.. انتقال نيمار إلى ريال مدريد

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج