آراء

ريال مدريد يواجه 3 مخاطر جديدة أمام ليفربول

نشر في السبت 26 أيار 2018 13:01

يترقب العالم نهائياً استثنائياً بين ريال مدريد وليفربول مساء اليوم السبت حيث سيجمع اللقاء الفريق الذي نجح بحصد آخر لقبين مع الفريق الذي تمكن من تحقيق أرقام هجومية مذهلة هذا الموسم وبعيداً عن العناوين العريضة سيكون الميرينغي أمام 3 اختبارات جديدة قياساً لما عاشه مؤخراً سواء هذا الموسم أو بالنهائيات الماضية وهذه التحديات قد تمثل مفاتيحاً أساسية لتغيير شكل اللقاء.


أسلوب ليفربول:



واجه ريال مدريد بالأدوار الإقصائية كل من باريس سان جيرمان ويوفنتوس وبايرن ميونيخ، نقطة ثقل الفريق الفرنسي هجومياً كانت على الجهة اليسرى مع وجود نيمار وأمام اليوفي كذلك كان ماندجوكيتش على الجهة اليسرى هو عامل الحسم وبمواجهة البافاري أُصيب روبن وخرج سريعاً ليشارك مكانه مولر الذي كان يتوجه للعمق.


يعرف الجميع أن نقطة ضعف ريال مدريد دفاعياً تكمن بالمساحة التي يتركها خلفه مارسيلو خاصة حين يلعب الفريق بطريقة 4-3-1-2 ويضطر الظهيرين للتقدم بشكل كبير للأمام وهذه ستكون المرة الأولى التي يواجه فيها الميرينغي فريقاً تتوافق نقطة قوته الكبرى مع أكبر مشاكل الريال دفاعياً بوجود صلاح على ذات الجهة.


المساحات الضيقة والفعالية الهجومية:



بالنهائيات الثلاث التي خاضها ريال مدريد بآخر 4 سنوات واجه أتلتيكو مدريد مرتين ويوفنتوس مرة وكل هذه الفرق الثلاثة كانت تعتمد على متانة الدفاع قبل الهجوم، بمواجهة ليفربول سيكون الأمر مختلفاً خاصة مع الأرقام الرهيبة التي حققها الفريق الإنجليزي هذا الموسم لذا قد يضطر ريال مدريد للتعامل مع اللقاء بشكل مختلف عن أسلوبه بالمرات الماضية حيث قد يضطر للوقوف بالدفاع لأوقات أطول خوفاً من ترك المساحات لماني وصلاح بالمرتدات.


الضغط على الخط الخلفي:



يمثل ليفربول واحداً من أفضل الفرق، إن لم يكُن الأفضل تماماً، من حيث الضغط على دفاع الخصم خلال إخراج الكرة ولطالما كان هذا سبباً بمساعدة الفريق على تسجيل أهداف سهلة وهذا الأسلوب لم يواجهه ريال مدريد رغم مجابهته فرقاً هجومية سابقاً بالبطولة الحالية حيث كانت معظم الفرق تنتظر استرجاع الكرة بهدوء أكثر.


اقرأ أيضاً...دوري أبطال أوروبا: ثلاثي ليفربول الناري.. رونالدو أمام رقم تاريخي جديد


أسلوب ليفربول الهجومي وإيقاعه السريع يمثلان أبرز التحديات التي تنتظر ريال مدريد الذي يملك خبرة لطالما أثبتت كفاءتها لمواجهة كل الأنماط فهل ينجح ليفربول بإيقاف الهيمنة الملكية على البطولة؟ أم أن زيدان سيثبت مرة أخرى أنه لا يعرف طعم الهزيمة أوروبياً؟

هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
ريال مدريد يواجه 3 مخاطر جديدة أمام ليفربول

إقرأ الآن

باريس يقرع طبول الحرب مع برشلونة مُجددًا

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج