دوري أبطال أوروبا

نهائي كييف فرصة صلاح ورونالدو لكسر التعادل وصعود القمة

نشر في السبت 26 أيار 2018 18:38

صراع رونالدو وصلاح يتجه نحو الحسم 

يستعد نادي ليفربول الإنجليزي من أجل مواجهته أمام نظيره نادي ريال مدريد الإسباني مساء السبت المقبل على الملعب الأوليمبي في العاصمة الأوكرانية كييف في المباراة النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.



إقرأ أيضًا: رونالدو يكشف رأيه في إمكانية انضمام نيمار لريال مدريد!


وسيشكل هذا النهائي نقطة مهمة في حسم الصراع هذا الموسم بين رونالدو ومحمد صلاح، حيث سجل كلاهما 44 هدفاً هذا الموسم في جميع المسابقات، كما يعدا المرشحين الأكثر حظوظاً في التتويج بالكرة الذهبية، وهو ما ستحسمه مواجهة الليلة بشكل كبير. 


وتتقارب أرقام الثنائي بشكل كبير، فضلًا عن مشاركتهما في الإنجازات الجماعية لأنديتهم، وهو ما يعطي لنهائي الليلة قيمة في تشكيل جزء كبير من حسم الصراع.



وعلى مستوى بطولة الدوري سجل رونالدو 26 هدفًا في الليغا، بينما سجل صلاح 32 هدفًا في البريميرليغ، وعلى مستوى دوري الأبطال سجل رونالدو 14 هدفاً، بينما سجل صلاح 10 أهداف، في الوقت الذي لعب فيه رونالدو 3558 دقيقة بينما لعب صلا 4089 دقيقة على مستوى الموسم كاملًا لعبهم رونالدو في 41 مباراة بينما لعبهم صلاح في 53 مباراة. 


وعلى مستوى صناعة الأهداف تفوق صلاح بـ 16 أسيست مقابل 9 لرونالدو، وعلى مستوى الأهداف من ركلات الجزاء سجل صلاح 2 وسجل رونالدو 6 والملفت أن كلا اللاعبَين يفضلان الشوط الثاني للتسجيل حيث وضع الدون 31 هدفاً من أصل 50 بالشوط الثاني أما صلاح فسجل 25 هدفاً من أصل 48 بالحصة الثانية كما يسجل رونالدو وسطياً هدفاً كل 72 دقيقة بدوري الأبطال في حين يسجل صلاح هدفاً كل 90 دقيقة.



وتفوق صلاح بتسجيله 32 هدف في الدوري على أفضل سجلات رونالدو في الدوري الإنجليزي الممتاز والذي سجل فيه 31 هدف في عام 2008 الذي كان ولا زال يعد أحد أفضل مواسم رونالدو على الإطلاق. 


تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام 


ويعتبر لقاء اليوم بمثابة نقطة حاسمة في العديد من الجوائز الفردية هذا العام، سواء على مستوى جائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، أو الكرة الذهبية المقدمة من فرانس فوتبول.

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
نهائي كييف فرصة صلاح ورونالدو لكسر التعادل وصعود القمة

إقرأ الآن

محمد نصر: لن أرد على شلبي حفاظًا على سنوات العمل معًا

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج