كأس العالم

أبرز النجوم الغائبة عن كأس العالم روسيا 2018

نشر في السبت 9 حزيران 2018 15:18

لاعبون سنفتقدهم فى كأس العالم...

تنطلق بطولة كأس العالم في روسيا يوم الخميس المقبل والموافق 14 من شهر يونيو/حزيران الجاري، وسط ترقب كبير لهذا المعترك العالمي من عشاق الساحرة المستديرة بجميع أنحاء العالم.



اقرأ أيضًا: حكايات المونديال (1): حين ارتدت إيطاليا "الأسود" بموافقة "الديكتاتور" موسيليني!




وحرصًا منَّـا على تقديم أفضل تغطيات لمثل تلك البطولات العالمية الكُبرى، سنقدم لكم زوار موقعنا "يوروسبورت عربية" تشكيلة من أفضل اللاعبين الذين سيفتقدهم مونديال العام الحالي، سواء كان ذلك للإصابة أو لغياب منتخبات بلادهم أو حتى بقرار فني من مدربيهم.



اقرأ أيضًا: حكايات المونديال(2).. الهدف الذي قتل صاحبه



وإليكم تلك التشكيلة:-


أوبلاك مع منتخب سلوفينيا في مواجهة اسكتلندا بالتصفيات


* حراسة المرمى : يان أوبلاك "سلوفينيا"

بلا شك، يُعد يان أوبلاك واحدًا من أفضل حراس المرمى في العالم بالسنوات الأخيرة نظرًا لما يقدمه من مستويات خيالية رفقة نادي أتلتيكو مدريد الإسباني وجعلته محط أنظار جميع الأندية الأوروبية الكُبرى.

لكن بسبب ضعف منتخب سلوفينيا، لم ينجح الحارس صاحب الـ25 عامًا في التواجد بمونديال روسيا والذي كان سيظهر خلاله بالتأكيد بمستويات رائعة كما هو معتاد دائمًا، وقد لا نرى أوبلاك في أي بطولة عالمية كُبرى، حيث لم يشارك منتخب بلاده سوى مرتين في المونديال "2002 و2010" ومرة واحدة في كأس أمم أوروبا "2000".

- البديل : جيانلويجي بوفون "إيطاليا"

لم ينجح منتخب الآتزوري في حسم تأهله إلى كأس العالم في واحدة من أكبر مفاجآت هذه النسخة من البطولة، حيث تم إقصائه من الملحق الأوروبي على يد منتخب السويد، ليُقرر بوفون /40 عامًا/ مؤخرًا اعتزال اللعب دوليًا وتسليم شارة حراسة مرمى المنتخب للثنائي جيانلويجي دوناروما وماتيا بيرين من بعده.


ألفيس نجم منتخب البرازيل في صراع على الكرة مع لاعب منتخب ألمانيا


* الظهير الأيمن: داني ألفيس "البرازيل"

تعرَّض داني ألفيس لإصابة قوية في الركبة خلال آخر مباريات ناديه باريس سان جيرمان الفرنسي في الموسم المنقضي 2017-18، وتسببت تلك الإصابة في إنهاء حلمه بالمشاركة في مونديال ربما كان سيمثل الأخير له في مسيرته الكروية.

ويعيش تيتي مدرب البرازيل حيرة كبيرة من أجل سد ثغرة هذا المركز بسبب ضعف البدائل المتاحة مقارنة بالقدرات الرائعة دفاعيًا وهجوميًا والتي يمتلكها اللاعب صاحب الـ35 عامًا.

- البديل : هيكتور بيليرين وسيرجي روبيرتو "أسبانيا"

قرر جولين لوبيتيغوي المدير الفني لمنتخب أسبانيا استبعاد كل من بيليرين ظهير نادي ارسنال الإنجليزي وروبيرتو ظهير نادي برشلونة الإسباني من المشاركة في المونديال في قرار فني بحت.

وقام مدرب بورتو السابق بتفضيل كل من داني كارفاخال ظهير نادي ريال مدريد وألفارو أودريوزولا ظهير نادي ريال سوسيداد عليهما فضلًا عن امتلاكه سيزار أزبيليكويتا مدافع نادي تشيلسي والذي يستطيع اللعب في قلب الدفاع والجبهة اليُمنى أيضًا.


* قلب الدفاع :


فيرغيل فان دايك مدافع هولندا في صراع على الكرة مع لاعب منتخب البرتغال


- فيرغيل فان دايك "هولندا"

لم يتمكن منتخب هولندا أيضًا من التأهل إلى المونديال الحالي على غرار منتخب إيطاليا في مفاجأة كبيرة، مما جعل الكثير من نجوم المنتخب البرتقالي يغيبون عن المعترك العالمي، وعلى رأسهم المدافع المتألق فيرغيل فان دايك نجم نادي ليفربول الإنجليزي.

وقدَّم المدافع صاحب الـ26 عامًا موسمًا رائعًا مع الريدز وتمكن من مساعدتهم على التأهل إلى المباراة النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا والتي خسرها أمام نادي ريال مدريد الإسباني.

- البديل : ماتيس دي ليخت "هولندا"

دي ليخت، الشاب المتألق في دفاعات نادي أياكس أمستردام الهولندي، والذي نجح في استقطاب اهتمام كبار أندية أوروبا بعد أدائه الرائع مع فريق العاصمة الهولندية هذا الموسم سيغيب عن التواجد في المونديال هذا العام، لكن فرصته قائمة للتواجد في البطولات العالمية القادمة مع منتخب بلاده نظرًا لصغر سنه الذي يُقدر بـ18 عامًا فقط.


كيلليني مدافع إيطليا في صراع على الكرة مع مدافع السويد


- جورجيو كيلليني "إيطاليا"

واحد من أقوى المدافعين في العالم بالسنوات الماضية، قدم جورجيو كيلليني أداءًا مميزًا للغاية مع منتخب إيطاليا وناديه يوفنتوس، لكن إقصاء منتخب الآتزوري على يد السويد في الملحق حرم صاحب الـ33 عامًا من لعب آخر مونديال في مسيرته.

- البديل : ديفيد لويز "البرازيل"

قام تيتي المدير الفني لمنتخب البرازيل باستبعاد اسم مدافع نادي تشيلسي الإنجليزي، ديفيد لويز، من قائمة اللاعبين المشاركين في مونديال روسيا هذا العام، مفضلًا عليه المدافع المخضرم جواو ميراندا لاعب نادي إنتر ميلان الإيطالي، وبذلك يكون قد حُرم اللاعب صاحب الـ31 من المشاركة بآخر مونديال في مسيرته الكروية.


ديفيد ألابا نجم منتخب النمسا في مواجهة منتخب ألمانيا


* الظهير الأيسر :ديفيد ألابا "النمسا"

واحدًا من أفضل اللاعبين في الجبهة اليُسرى بالعالم، لكن ضعف منتخب النمسا حرم الظهير الأيسر المتميز ديفيد ألابا من التواجد للمرة الأولى في مسيرته الكروية بالمونديال، حيث لم يتأهل هذا المنتخب للبطولة منذ عام 1998.

فيما يُعتبر غياب اللاعب صاحب الـ25 عامًا عن مثل تلك البطولات العالمية خسارة كبيرة لقيمته السوقية نظرًا لما يمتلكه من إمكانيات هائلة على الرواق الأيسر وفي خط الوسط أيضًا.

- البديل : أليكس ساندرو "البرازيل"

قام تيتي أيضًا باستبعاد أليكس ساندرو الظهير الأيسر لنادي يوفنتوس الإيطالي من قائمة منتخب السامبا رغم مستوياته الرائعة التي قدمها مع البيانكونيري في الموسم المنقضي بسبب إصابته في الفترة الأخيرة من الموسم.

وفضل تيتي ضم كل من مارسلو الظهير الأيسر لنادي ريال مدريد وفيليبي لويس الظهير الأيسر لأتلتيكو مدريد على اللاعب صاحب الـ27 عامًا نظرًا لإمكانياتهما الفنية العالية في هذا المركز وخبرتهما الكبيرة رفقة السيليساو.


* خط الوسط الدفاعي :


رابيو نجم منتخب فرنسا في صراع على الكرة مع أوزيل نجم منتخب ألمانيا


- أدريان رابيو "فرنسا"

جاء استبعاد ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا للاعب بحجم وقدرات أدريان رابيو لاعب وسط نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بمثابة ضربة كبيرة لآمال اللاعب وحتى متابعي وعشاق منتخب الديوك.

فاللاعب صاحب الـ23 عامًا قدم موسمًا خرافيًا مع فريق العاصمة الفرنسية باريس ويمتلك قدرات بدنية وفنية عالية للغاية في وسط الملعب ويمكنه تقديم التنوع التكتيكي للمنتخب، لكن ديشامب فضل ضم لاعبيه الكبار بدلًا من الاستعانة باللاعب الشاب في خط الوسط.

- البديل : جاك ويلشير "إنجلترا"

أحد أكبر المفاجآت أيضًا في قائمة منتخب الأسود الثلاثة للمونديال، حيث قام المدير الفني غاريث ساوثغيت باستبعاد لاعب خط وسط نادي ارسنال الإنجليزي من قائمته الشاركة في المونديال.

وقام ويلشير بكتابة تغريدة في حسابه على "تويتر" واضعًا معها صورة لمصلحة الجوازات، حيث ألمح خلالها إلى أن انتهاء جواز السفر الخاص به هو سبب عدم السفر إلى روسيا مع المنتخب في حالة غريبة لم نرَها من قبل في المعتركات الدولية الكُبرى.


ناينغولان نجم منتخب بلجيكا في مواجهة منتخب ويلز في يورو 2016


- راديا ناينغولان "بلجيكا"

قام روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب بلجيكا بتوجيه ضربة قوية لآمال مشجعي منتخب بلاده باستبعاد واحد من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم وهو راديا ناينغولان.

قرار المدرب الإسباني لم يفهمه أحد بل وقام لاعب خط وسط نادي روما الإيطالي صاحب الـ30 عامًا، لذلك سيواجه مارتينيز هجومًا كبيرًا في حالة حدوث أي فشل لمنتخب الشياطين الحُمر في المونديال.

- البديل : آرون رامسي "ويلز"

لاعب خط وسط نادي ارسنال الإنجليزي، آرون رامسي، هو نجم آخر حرمه ضعف منتخب بلاده من المشاركة في المعترك العالمي على غرار العديد من النجوم حول العالم في ضربة قوية لنجم الغانرز صاحب الـ27 عامًا.


*الأجنحة :


بيل واحتفاله بهدفه مع منتخب ويلز في شباك الصين


- غاريث بيل "ويلز"

الجناح الطائر لنادي ريال مدريد الإسباني لم يتمكن من المشاركة سوى في بطولة عالمية واحدة كبرى وهي بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2016" في فرنسا والتي ودعها المنتخب من الدور ربع النهائي.

لكن اللاعب صاحب الـ29 عامًا لم ينجح في التأهل إلى بطولة كأس العالم في روسيا هذا العام لينضم إلى قائمة اللاعبين الذين ظلمتهم جنسياتهم عبر تاريخ كرة القدم.

- البديل : آرين روبن "هولندا"

أحد النجوم الذين تسبب غيابهم عن المونديال في إحداث صدمة كُبرى بعد الأداء الرائع له مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل، حيث فقد اللاعب صاحب الـ34 عامًا فرصة اللعب في المونديال للمرة الأخيرة في مسيرته.


ليروي ساني نجم منتخب ألمانيا في مواجهة منتخب النمسا


- ليروي ساني "ألمانيا"

أكبر مفاجآت كأس العالم هذا العام بلا منازع، حيث قام يواخيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا باستبعاد الجناح الشاب ليروي ساني نجم لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي دون أية مشكلات كالإصابات او ما شابه.

لكن المدرب الألماني قرر تأجيل العمل مع الجناح صاحب الـ22 عامًا إلى ما بعد الانتهاء من المشاركة في المونديال الحالي للعمل معه على تطوير بعض النقاط في طريقة لعبه للاعتماد عليه مستقبلًا.

- البديل : أنتوني مارسيال "فرنسا"

قرر ديدييه ديشامب استبعاد مارسيال من تشكيلة منتخب فرنسا التي ستشارك في المونديال هذا العام في قرار فاجأ العديد والعديد من متابعي كرة القدم والمسؤولين في فرنسا أيضًا. لكن لا تزال الفرصة قائمة وبقوة أمام نجم مانشستر يونايتد صاحب الـ22 عامًا فرصة كبيرة للمشاركة بالمونديال في الوقت القادم من مسيرته.


الهجوم :


ماورو إيكاردي بقميص منتخب الأرجنتين


- ماورو إيكاردي "الأرجنتين"

تسبب استبعاد ماورو إيكاردي من قائمة منتخب الأرجنتين التي أعلنها المدرب المتميز خورخي سامباولي في صدمة كبيرة للعديد والعديد من عشاق منتخب الأرجنتين حول العالم.

مهاجم إنتر ميلان صاحب الـ25 عامًا الذي حصل على لقب هداف الدوري الإيطالي برصيد 29 هدفًا، ويعد مطلبًا كبيرًا للعديد من عمالقة الأندية الأوروبية من أجل التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

- البديل : ماريو غوتزة "ألمانيا"

صاحب هدف فوز منتخب ألمانيا ببطولة كأس العالم 2014 في البرازيل، تم استبعاده في تلك النسخة من البطولة بسبب هبوط كبير في مستواه مع ناديه بوروسيا دورتموند الألماني هذا الموسم.


ألفارو موراتا نجم منتخب أسبانيا واحتفاله بهدفه في شباك منتخب كوستاريكا


- ألفارو موراتا "أسبانيا"

قام جولين لوبيتيغوي المدير الفني لمنتخب لا روخا بتوجيه صدمة قوية لألفارو موراتا عن طريق استبعاده من قائمة منتخب بلاده المشاركة في مونديال روسيا بسبب هبوط مستواه بقوة في الفترة الأخيرة.

وقام لوبيتيغوي بتفضيل كل من دييغو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد وياغو أسباس نجم سيلتا فيغو على مهاجم نادي تشيلسي الإنجليزي صاحب الـ25 عامًا.

- البديل : كريم بنزيمة "فرنسا"

استبعاد كريم بنزيمة نجم نادي ريال مدريد الإسباني من المونديال الحالي كان متوقعًا بصورة كبيرة بسبب دخوله في صراعات عديدة مع ديدييه ديشامب المدرب الحالي لمنتخب الديوك، حيث اتهمه المهاجم صاحب الـ30 عامًا بالعنصرية بسبب استبعاده من المنتخب منذ فترة طويلة.


وإليكم صورة التشكيلة...



 تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
أبرز النجوم الغائبة عن كأس العالم روسيا 2018

إقرأ الآن

بيريز يحضر لخطف هدف برشلونة

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج