كأس العالم

أبرز 8 منتخبات تغيب عن كأس العالم

نشر في الثلاثاء 12 حزيران 2018 21:23

منتخبات تفتقدها البطولة الأعرق على صعيد المنتخبات في العالم...

ينتظر العالم أجمع انطلاق بطولة كأس العالم في روسيا، حيث سيتواجه منتخب روسيا "مستضيف البطولة" مع منتخب السعودية في المباراة الافتتاحية يوم الخميس 14 يونيو/حزيران الجاري.



اقرأ أيضًا: 5 حراس للمنافسة على لقب حارس كأس العالم




وتفاجأ العديد من المشجعين بغياب بعض المنتخبات الكُبرى عن تلك البطولة الأعرق في تاريخ المنتخبات مما تسبب في صدمة قوية لمشجعيهم حول العالم.



اقرأ أيضًا: أبرز النجوم الغائبة عن كأس العالم روسيا 2018



ونستعرض معكم زوا موقعنا "يوروسبورت عربية" بعض المنتخبات الكُبرى الغائبة عن مونديال روسيا:-


منتخب إيطاليا في مواجهة هولندا


01- إيطاليا:-

أبطال العالم 4 مرات فشلوا هذا العام وبطريقة صدمت العالم أجمع بعدم تأهلهم إلى المونديال للمرة الأولى منذ حوالي 60 عامًا، حيث يُعتبر منتخب الآتزوري ثاني أكثر المنتخبات مشاركة في البطولة برصيد 19 مشاركة.

تواجد منتخب الآتزوري في الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم، لكنهم اصطدموا بمنتخب السويد المجهتد الذي نجح في الإطاحة بهم خارج المنافسات.


منتخب هولندا في مواجهة إيطاليا


02- هولندا:-

كما يلقب بالمنتخب البرتقالي، هو أحد أكثر المنتخبات إمتاعًا للجماهير عبر التاريخ في البطولات العالمية أو القارية، لكنهم غابوا عن تلك البطولة بطريقة مُفاجئة.

وحل منتخب هولندا في المركز الثالث بمجموعته في التصفيات خلف منتخبي فرنسا والسويد المتواجدان في البطولة حاليًا، ويتدهور حال وصيف مونديال 2010 وصاحب المركز الثالث في مونديال 2014 بقوة حيث فشل في التأهل أيضًا ليورو 2016 في فرنسا.


منتخب ويلز في مواجهة المكسيك


03- ويلز:-

أحد أكبر المفاجآت في بطولة يورو 2016 في فرنسا، حيث أطاح بمنتخبات كُبرى ونجح في الوصول إلى الدور نصف النهائي من المسابقة قبل الخروج على يد المنتخب البرتغالي.

لكن الفريق الويلزي الذي يضم ضمن صفوف كل من غاريث بيل وآرون رامسي لم ينجح ف التأهل إلى المعترك العالمي من أجل استكمال ما بدؤوه في يورو 2016 تحت قيادة المدرب كولمان الذي ترك مكانه للأسطورة ريان غيغز بعد الفشل في التأهل للمونديال.


منتخب تشيلي ضد صربيا


04- تشيلي:-

لم يتوقع أي شخص حول العالم أن المنتخب الذي نجح في الفوز بآخر نسختين من بطولة كوبا أميركا على التوالي يفشل في التأهل إلى كأس العالم.

وتدهور حال منتخب تشيلي –الذي يُعد أحد أقوى منتخبات قارة أميركا الجنوبية- منذ رحيل مدربه الأرجنتيني خورخي سامباولي لتدريب إشبيلية ومن بعده منتخب الأرجنتين ليتراجعوا بقوة ويفشلوا في التأهل للمونديال.


منتخب غانا في مواجهة اليابان


05- غانا:-

أحد المنتخبات التي اعتدنا على رؤيتها في كأس العالم، حيث شارك منتخب النجوم السوداء في آخر 3 نسخ من المسابقة، وخرج من دور الـ16 في 2006 وتأهل إلى الدور ربع النهائي في مونديال 2010 وخرج على يد أوروغواي في مباراة مثيرة بركلات الترجيح.

فضلًا عن ذلك فهو يُعد واحدًا من أقوى المنتخبات الأفريقية في السنوات الأخيرة، لكن تعادله على أرضه أمام أوغندا في بداية تصفيات البطولة وخسارته بعدها أمام مصر صعبت موقفه في المجموعة التي تأهل عنها الفراعنة.


منتخب الجزائر في مواجهة البرتغال


06- الجزائر:-

نقطة واحدة فقط حصل عليها منتخب الجزائر في 6 مباريات خاضها في تصفيات البطولة، مما وضع الكثير من علامات الاستفهام حول مستوى محاربو الصحراء.

فريق يمتلك لاعبين بإمكانيات رائعة مثل رياض محرز، ياسين براهيمي وإسلام سليماني لم يتوقع أحد أن يقدموا تلك المستويات المُخيبة في التصفيات وحتى في بطولة أمم أفريقيا بالغابون، ليصدموا مشجعيهم بالفشل تلو الفشل.


منتخب الكاميرون في مواجهة ألمانيا


07- الكاميرون:-

حقق منتخب الكاميرون لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية في الغابون بالتغلب على منتخب مصر في المباراة النهائية، لذلك توقع الكثيرون تأهل منتخب الأسود إلى المونديال بكل سهولة.

لكن مشوار المنتخب في التصفيات لم يكن جيدًا على الإطلاق ونجح منتخب نيجيريا في التأهل على حسابه إلى المونديال في مجموعة ضمت أيضًا منتخبيّ الجزائر وزامبيا.


منتخب الولايات المتحدة في مواجهة فرنسا


08- الولايات المتحدة الأمريكية:-

فشل منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في التأهل إلى المونديال أو حتى بلوغ الملحق لأول مرة منذ 27 عامًا، وهو ما تسبب في صدمة كيرة في الشارع الكروي الأمريكي.

وحل منتخب أبناء العم سام في المركز الخامس بمجموعته في التصفيات المؤهلة للبطولة ليفقة كأس العالم في روسيا واحدًا من أبرز اللاعبين الموهوبين في كرة القد العالمية وهو كريستيان بوليسيتش نجم نادي بوروسيا دورتموند الألماني.

 تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
أبرز 8 منتخبات تغيب عن كأس العالم

إقرأ الآن

سولاري سيحصل على خط دفاع جديد بعد التوقف الدولي!

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج