الدوري المصري

موجز الخامسة: صدمة "يول"..تعليق رمضان..خطة كوبر..تدخل أبوريدة..وطلبات كارتيرون

نشر في الأربعاء 13 حزيران 2018 17:56

موجز يوروسبورت عربية لأهم أخبار كرة القدم على الساحة المصرية لمنتصف اليوم

يقدم لكم "يوروسبورت عربية" موجزا لأهم وأبرز أحداث الرياضة المصرية لمنتصف اليوم  ، والتى يأتى على رأسها ما يلي:

أبو ريدة يتدخل لمنع البث الأرضي لمباريات كأس العالم

كما أكدت "يورو سبورت عربية"، طلب هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة المصري من حسين زين رئيس الوطنية للإعلام عدم بث أي مباريات من كأس العالم على البث الأرضي للتليفزيون المصري قبل الحصول على عقد موثق من فيفا أو القناة الحصرية صاحبة الحقوق.

وعلم "يوروسبورت عربية" أن أبوريدة تلقى تعليمات من الفيفا بخطورة بث أي مباريات أرضيا على تليفزيون الدولة الرسمى، دون موافقة الفيفا أو القناة التي حصلت على حقوق إذاعة المونديال، وهو ما تم تأكيده لكل رؤساء الاتحادات الأربعة للمنتخبات المشاركة في كأس العالم، وهي مصر والسعودية وتونس والمغرب حتي لا يتم توقيع عقوبة عليها، وهي عقوبات لا يستطيع أحد تحملها لأنها قد تصل إلي إيقاف النشاط والشطب من سجلات فيفا تمامًا، وهو ما يعني القضاء على الكرة المصرية سواء منتخبات أو أندية، خاصة أن لوائح لجنة الانضباط والأخلاق في فيفا ترغم الاتحاد الأهلي بإبلاغ الفيفا بأي انتهاكات لحقوقه أو القرصنة عليها، وفي حالة عدم الإبلاغ يتم معاقبة الاتحاد بمبالغ مالية ضخمة.

كان التليفزيون قد أعلن عن إذاعة عدد من المباريات على البث الارضي للتليفزيون المصري بدون موافقة فيفا.

مارتن يول: استبعاد مؤمن من المنتخب صدمني.. ورمضان يتألق في هذه الحالة.. وصلاح صاحب الفضل في التأهل

كشف الهولندي مارتن يول، المدير الفني الأسبق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن توقعاته لأداء ونتائج المنتخب الوطني المصري في نهائيات كأس العالم بروسيا، ورأيه في قائمة الفراعنة بالمونديال واللاعبين الذين يمكنهم التألق بخلاف محمد صلاح، ونصائحه للأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للفريق الوطني.

وقام يول بنشر تصريحات مطوله له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، حيث بدأ المدير الفني الهولندي بالحديث عن رأيه في فرص الفراعنة بالمجموعة الأولى، قائلا: "من الصعب التكهن الآن، كل هذا يعتمد على أول مباراتين ضد أوروجواي وروسيا، أوروجواي هو أصعب خصم بالنسبة لمصر".

وأضاف: "إذا خسرت مصر المباراة الأولى أمام أوروجواي، ستكون المباراة الثانية ضد روسيا حاسمة، إذا استطاعت مصر الحصول على نقطة واحدة من أول جولتين سيتحتم عليها الفوز على السعودية، مصر يجب أن تفوز على السعودية حتى يكون لديها فرصة للذهاب إلى المرحلة التالية، لذلك الأمر يعتمد بشكل كامل على مدى نجاح السعودية ومصر في أول مباراتين".

وعن رأيه في النجم محمد صلاح واعتماد المنتخب عليه، قال: "بالطبع صلاح يصنع الفارق لصالح مصر، دون أهداف صلاح أو صناعته للأهداف ومساعدة رفاقه لما كانت مصر في كأس العالم، ولكن اعتماد كوبر على صلاح فقط في خطة اللعب أمر خطير".

وأردف: "كوبر سيكون على حق إذا استطاعت مصر الصعود إلى الدور التالى وإذا كان صلاح متاحا للمشاركة في كل المباريات، لكن يجب على الأرجنتيني أن يكون لديه خطة بديلة حال إذا لم يكن صلاح قادرا على اللعب أو لم يسترد لياقتة الكاملة".

وأكمل: "يعتمد كل شيء على حالة محمد صلاح، إذا أراد المنتخب المصري النجاح في المجموعة للذهاب إلى الدور القادم، فهو بحاجة إلى أفضل اللاعبين وجميع الصفات والمهارات، الصفات الرئيسية في الأسلوب الذي تلعبه مصر هى سرعة تريزيجيه ​​وصلاح، هذا أمر ضروري إذا لعبت مصر بأسلوب الهجوم المضاد counter attack".

وأوضح المدرب الهولندي: "كما هو متوقع، الفريق المصري سيكون أدائه دفاعياً بشكل كبير وسيكون من الصعب على لاعبي الهجوم أن يلمعوا في هذه البطولة، وإذا أرادت مصر أن تحقق أداءً جيداً فإن حارس المرمى (الحضرى) والمدافعين (حجازي وجبر وفتحي وعبد الشافي) سيكون على عاتقهم مسؤولية كبيرة، بالإضافة إلى لاعبى الوسط النني وطارق حامد سيلعبان دورًا حيويًا في المباريات، وسيكون من المهم جدًا أن يحافظ طارق على انضباطه ويبقى بعيدًا عن المشكلات مع الحفاظ على ثباته الإنفعالي، لأن الفريق المصري بحاجة إليه على أرض الملعب".

وعن استبعاد مؤمن زكريا، قائمة الفراعنة في كأس العالم، قال: "كنت مندهشًا للغاية لاستبعاد مؤمن زكريا من قائمة المنتخب لأنه بجانب عبد الله السعيد لاعبين يمكن أن يسجلوا من لا شيء وسيكون ذلك مهمًا جدًا خاصة في طريقة لعب كوبر".

ووجه مارتن يول نصيحة خاصة إلى هيكتوبر كوبر لكيفية الاستفادة من رمضان صبحي، قائلا: "يستطيع كوبر الاستفادة من رمضان إذا كانت مصر تلعب بأسلوب مختلف، وهو الأسلوب الهجومي، لأن رمضان تظهر جودته ومهارته الحقيقية فقط إذا وضعته في الثلث الأخير من الملعب وهو الثلث الهجومى".

وأتم: "بالنسبة لي كمشجع لرمضان صبحي سيكون رائعا أن يشاهد العالم كله مهارة رمضان الحقيقية، واللاعبين الآخرين اللذين يمكن أن يلفتوا الإنتباه ويجذبا العيون في عالم كرة القدم هى مهارات وموهبة عبد الله السعيد وكهربا إلا أن الأخير غالبا ما يشارك كبديل".

أول 3 طلبات لكارتيرون من الأهلي

بدأ الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني الجديد للنادي الأهلي، مهام عمله مع القلعة الحمراء بشكل سريع فور إتفاقه مع لجنة الكرة بالأحمر، على تولي تدريب الفريق، وحتى قبل وصوله إلى القاهرة.

كارتيرون وصل إلى القاهرة ظهر اليوم الأربعاء، قادما من أمريكا، لبدء مهمته مع الأهلي، حيث من المقرر أن يعقد جلسة مع محمود الخطيب، رئيس النادي ورئيس لجنة الكرة، مساء اليوم للتوقيع على العقود والإتفاق حول العديد من الأمور الخاصة بمهمته مع الفريق.

المدير الفني الفرنسي بعد اتفاقه مع الأهلي طلب 3 أمور من لجنة الكرة من أجل تجهيزيها له فور وصوله إلى القاهرة لتسهيل مهمته مع الفريق قبل الموسم الجديد.

وأولى طلبات كارتيرون كانت تقرير شامل عن اللاعبين من حيث الأعمار السنية ومراكز اللاعبين وقياساتهم البدنية، بجانب الإحصائيات الفنية والرقمية، حيث يريد الفرنسي معرفة متوسط أعمار اللاعبين وأرقام احصائيات كل منهم، لتحديد احتياجاته في الفترة المقبلة.

ثاني طلب كان من محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة، حيث طلب كارتيرون منه كتابة رؤيته عن الفريق في تقرير شامل وتحديد اللاعبين الذين يمكن الاستغناء عنهم ورؤيته حول مراكز الدعم واللاعبين المرشحين للتعاقد معهم، على أن يقوم هو بدراسة هذا التقرير وإبداء رأيه النهائي حول كافة الأمر.

ثالث الطلبات كان يتعلق بفريق تاون شيب البتسواني والذي يلعب معه الأهلي في الجولتين الثالثة والرابعة بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث يريد كارتيرون مشاهدة أخر مباريات الفريق البتسواني في البطولة الإفريقية لتحديد نقاط القوة والضعف بصفوفه والاستعداد له بشكل جيد.

كوبر يعلن عن خطة مصر أمام أوروجواي

صرح الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، طريقة اللعب التي سيخوض بها لقاء أوروجواي، بعد غد الجمعة، في افتتاح مشوار الفراعنة بالمجموعة الأولى لبطولة كأس العالم بروسيا.

وقال كوبر عقب المران الصباحي اليوم: “استقريت بشكل كبير على تشكيل لقاء أوروجواي، لن ندافع في اللقاء هدفنا الفوز فقط وحصد أول 3 نقاط في المجموعة”.

وأضاف: “سنلعب خطة متوازنة بين الدفاع والهجوم، أعلم أن أوروجواي تمتلك كافاني ولويس سواريز، لكننا لن نخشى أسماء نحن نلعب كمجموعة واحدة”.

وأكمل: “جاهز لكل الاحتمالات سواء شارك محمد صلاح في اللقاء أو غاب، سيكون هناك البديل الجهاز، صلاح مهم ولكن لن ينهار المنتخب في غيابه”.

وواصل: “صلاح شارك في جزء من المران الجماعي اليوم، لكن مشاركته في اللقاء لم تحسم حتى الآن بشكل نهائي، حالته يوم المباراة هي الفيصل”.

أما بخصوص حالة علي جبر، قال: “علي تماثل للشفاء وجاهز تمامًا للمشاركة، كانت كدمة قوية في الرأس وتخلص منها بشكل سريع”.

أول تعليق من رمضان صبحي بعد إنتقاله لناديه الجديد

تحدث الدولي المصري "رمضان صبحي" جناح نادي هدرسفيلد تاون الإنجليزي عن خطوته الجديدة في البريمرليج بعد انتقاله من صفوف ستوك سيتي.

وقال "صبحي" في تصريحات بالفيديو عبر الموقع الرسمي لناديه الجديد: "أشعر بالسعادة الكبيرة لانتقالي إلى هدرسفيلد".

وأضاف: سأحاول مع زملائي تقديم موسم جيد لإسعاد الجماهير، ويكون إضافة في تاريخ النادي، وسنقدم أداءا جيدا في الدوري الممتاز".

وإنتقل جناح الأهلي الأسبق مساء أمس إلى هدرسفيلد تاون، مقابل 5.7 مليون جنيه إسترليني بعقد مدته ثلاث سنوات، وذلك بعد عامين للنسيان مع نادي ستوك سيتي، حيث ظهر رمضان في عدد قليل للغاية من المباريات، وتراجع مستواه بشكل ملفت.

ويتواجد صبحي حاليا في معسكر منتخب مصر في الشيشان، ضمن استعدادات الفراعنة من أجل خوض بطولة كأس العالم.

وإنتعشت خزينة النادي الأهلي من وراء تلك الصفقة بـ850 ألف جنيه استرليني، أي ما يعادل 20 مليون جنيه مصري.

في هذا المقال

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
موجز الخامسة: صدمة "يول"..تعليق رمضان..خطة كوبر..تدخل أبوريدة..وطلبات كارتيرون

إقرأ الآن

صفقة الأهلي السوبر.. وجه جديد بعقل الخطيب.. عقبات لضم العملاق

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج